أخبار - #حرب تموز 2006
سياسة

الرئيس لحود: الدم الذي سال من أجل كرامة لبنان يجب أن لا نهدره بالسياسة

رأى الرئيس العماد إميل لحود أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله "هو سيد الكلام، والجيل المقبل يجب أن يعرف التاريخ على حقيقته"، وقال: "للأسف، منذ عام 1991، لم يصدق أحد أن بإمكاننا التغلب على إسرائيل".

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني لإذاعة النور: المقاومة أثبتت إمكانية هزيمة القوة التي لا تُقهر

هنّأ المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني السيد حسين نقوي حسيني الشعب اللبناني والأمة الاسلامية بذكرى انتصار المقاومة الإسلامية في حرب تموز 2006.

إقرأ التفاصيل
21
أمن

إحتلال مرتفع الفريز الإستراتيجي في عيناثا كان أحد أهداف العدو في 2006.. إلاّ أنّ حساب "الإسرائيلي" لا يتطابق مع حسابات المقاومين (تقرير)

أيامٌ سوداءُ يَعيشها منذ بَدْءِ عُدوانِهِ الذي لَمْ يحصُدْ سوى الهَزائمِ المتتالية.. بدا "الإسرائيليُّ" في مطلع آبَ عام ألفين وستة في أمس الحاجة إلى تحقيق إنجازٍ في جنوب لبنان حيث التَّخَبطُ سمةُ يومياته مُذ أعلن الحرب..

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

الأمين العام لحزب الله: المقاومة في لبنان تطورت وسنعيد العدو إلى العصر الحجري

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، مساء الجمعة، إن المعادلات التي تحققت وأنجزت في حرب تموز 2006 ما زالت قائمة وتم تثبيتها، مؤكداً أن "لبنان منذ العام 2006 في مأمن وهناك أمن في الجنوب على الحدود وعلى مستوى كل لبنان، لا احد اعطى لبنان هذا الامن انما هو حققه بدماء شهدائه".

إقرأ التفاصيل
349
سياسة

رئيس كتلة الوفاء المقاومة النائب محمّد رعد يستحضر نصر المقاومة عام 2006 ويتطرق إلى الإجراءات الأميركيّة الجديدة ضدّ حزب الله (تقرير)

هو تموز يحضر ومعه نعود بالذاكرة إلى أبرز مفاصل عدوان تموز عام 2006 على لبنان وما أنتجه من معادلات، كان أبرزها ترسيخ وجود المقاومة بين شعبها وأهلها في الداخل وترسيخها جزءاً من قوة إقليمية هزمت أقوى جيش في المنطقة.

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال مهرجان "بكم ننتصر" لمناسبة الذكرى السنوية الثانية عشرة لانتصار 14 آب 2006

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم والحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا خاتم النبيين محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحبه الأخيار المنتجبين وعلى جميع الأنبياء والمرسلين، السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاته.

إقرأ التفاصيل
525
سياسة

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله: المقاومة في لبنان أقوى من الجيش "الإسرائيلي" وهي أكثر ثقة بالنصر

أكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله،مساء الثلاثاء، أن "المقاومة اليوم أكثر ثقة بالوعد بالنصر"، مشيداً بأن "ما كان يجري منذ سبع سنوات الى اليوم هي حرب تموز كبرى على المنطقة تريد أن تحقق نفس الاهداف التي سعت اليها حرب تموز 2006 وكما خرجنا من حرب تموز 2006 منتصرين سنخرج قريباً جداً من هذه الحرب الكبرى على منطقتنا منتصرين".

إقرأ التفاصيل
249
سياسة

لحود يروي فصولاً من تموز: قلت لميشال سليمان إطلع لبرا

نشرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، مقالاً كتبه داود رمال يكشف فيه رئيس الجمهورية اللبناني السابق إميل لحود "فصولاً من تموز" تتعلق بأداء بعض من كان يتولى المسؤولية الرسمية في مفاصل الدولة خلال فترة الحرب الإسرائيلية على لبنان 2006.

إقرأ التفاصيل
524
سياسة

11 آب 2006: دبابة "الميركافا" مفخرةُ الصناعة "الإسرائيلية" تتحوّل إلى حديد منصهر في وادي الحجير

"حربٌ كبرى داخل الحرب الكبرى": هكذا أسمى الصهاينة معركة وادي الحجير، يومها ظنت قيادتهم أن البرّ طوق نجاتها الوحيد قبل الغرق في الهزيمة .. مجدداً الخيار لم يكن صائباً.

إقرأ التفاصيل
153
أمن

عدوان تموز 2006: ماذا يكشف أحد المقاومين لإذاعتنا عن عملية إنزال العدو الصهيوني في عيتا الشعب؟

ثلاثة وثلاثون يوماً خاض في كل ثانية منها المقاومون أروع الملاحم في تموز عام 2006 بين وديان الجنوب وعند الحدود. حيث النسيم الفلسطيني، سطر المقاومون البطولات وأفشلوا بتكتيكاتهم عمليات الصهاينة براً، واحدة منها عملية إنزال عيتا الشعب.

إقرأ التفاصيل
97
أمن

حرب تموز 2006 تجبر جيش العدو على إجراء تغييرات واسعة في طريقة تدريب سلاح المشاة

ذكر تقرير لقناة "كان" العبرية أمس، أنه كجزء من الدروس المستفادة من حروب السنوات الأخيرة، بدأ الجيش "الإسرائيلي" بتغيير طرق تدريب مقاتليه ووفقاً لأقوال أحد كبار ضباط الجيش "الإسرائيلي"، فإن أحد الأهداف هو تأهيل الجنود لأي حرب قادمة في لبنان.

إقرأ التفاصيل
95
سياسة

رعد: العدو عاجز عن العدوان ضد لبنان بعد فشله في حرب تموز

أشار رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، الى "عجز العدو الاسرائيلي عن الاقدام على عدوان ضد لبنان بعد فشله في حرب تموز 2006"، وأكد رعد خلال إحتفال تأبيني للمحامي ابراهيم عواضة، أقيم في النادي الحسيني لبلدة الشرقية، "صمود الجيش السوري وحلفائه في مواجهة الارهاب الاميركي الذي أراد ان يضع خطوطا حمراء للمعركة وسيفشل في ذلك" .

إقرأ التفاصيل
52
سياسة

عين "إسرائيل" على الجيش اللبناني وأخرى على أنفاق حزب الله

تكاد لا تفارق الكيانَ الصهيوني - بخاصة في الآونة الأخيرة - الهواجسُ من تداعيات أي حرب مقبلة مع حزب الله ومن تعاظم قدرته، فتضج وسائل إعلامه بتقارير ومقالات ذات صلة، جزم آخرها - بصحيفة "معاريف" - في وقوف الجيش اللبناني جنباً إلى جنب مع الحزب في حال حصول مواجهة أخرى بين لبنان و"إسرائيل".

إقرأ التفاصيل
175
سياسة

الشيخ قاووق:المقاومة اليوم أكثر قوة بأضعاف مما كانت عليه العام 2006

رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق خلال احتفال تأبيني في بلدة تبنين الجنوبية "أن لبنان اليوم يشهد انحسارا في مؤشرات التفاؤل، وارتفاعا في مؤشرات التشاؤم بسبب اعتماد بعض القوى السياسية منطق التسويف وازدواجية المواقف والمماطلة، وهذا ما أوصل البلد إلى مرحلة انتهاء المهل الدستورية، حيث بات لبنان اليوم أمام خطر التمديد والفراغ والستين، الذين يمثلون الوصفة المثالية لأزمة سياسية جديدة تعيد التوتر والانقسام السياسي في البلد".

إقرأ التفاصيل
51
سياسة

السيد نصر الله واستراتيجياته في القيادة والحرب النفسية خلال حرب تموز 2006 مادة لابحاث ودراسات صهيونية

ما زالت حرب تموز 2006 وتداعياتها على الداخل الصهيوني تؤرق الصهاينة الذين يحاولون فهم الطريقة التي يستخدمها حزب الله وقيادته بشخص الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في التأثير على شعبه وحاضنته الشعبية وعلى عدوه في الوقت نفسه ليصبح ذات مصداقية في تهديداته وفي وعوده لشعبه

إقرأ التفاصيل
105
المزيد