أخبار - #حزب الله
سياسة

كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في ذكرى الشهداء القادة 16 شباط / فبراير 2019

في ما يلي النص الكامل لكلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في مهرجان ذكرى الشهداء القادة الذي أقامه حزب الله في بلدات النبي شيت وجبشيت وطير دبا في 16 شباط / فبراير 2019:

إقرأ التفاصيل
485
سياسة

كيف يستذكر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الشهيد القائد السيد عباس الموسوي منذ اللقاء الأوّل حتى لحظة الاستشهاد؟

"للوهلة الأولى، اعتقدت بأنه عراقي، تكلمت معه بالفصحى، فقال لي: خود راحتك أنا من النبي شيت"... هكذا ببساطة مطلقة، عرّف السيد عباس الموسوي عن نفسه حين التقى السيد حسن نصرالله للمرة الأولى في النجف الأشرف عام 1976.

إقرأ التفاصيل
114
أمن

تقرير لـ"عضوي لجنة الخارجية والامن في الكنيست": نتنياهو فقد الثقة في قواته البرية

كشف تقرير أعده عضوا لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الصهيوني عوفر شيلح وعمر بارليف، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، فقد الثقة في قدرة القوات البرية على خوض المواجهة مع حزب الله في الشمال.

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

باسيل لإذاعة النور: التفاهم بين "التيار" وحزب الله صنع السلام الداخلي في لبنان وحقق انتصاراً في الحرب

أكد رئيس "التيار الوطني الحرّ" وزير الخارجية جبران باسيل أن وثيقة التفاهم بين حزب الله و "التيّار الوطني الحر" صنعت السلام الداخلي في لبنان وحققت انتصاراً في الحرب الخارجية، داعياً إلى تعزيزه بتفاهماتٍ أوسع.

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

تفاهم مار مخايل واجه محطات عدة تُوّجت بالصمود: ما هي الأسس التي حكمت العلاقة بين "الوطني الحر" وحزب الله؟ (تقرير)

احترامٌ وصداقةٌ وصدقية صفاتٌ تطبع العلاقة بين حزب الله و"التيار الوطني الحر".. أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله قبيل الذكرى الثالثة عشرة لتفاهم مار مخايل في السادس من شباط.

إقرأ التفاصيل
88
سياسة

السيد نصرالله: لا أعاني مشكلة صحية....وللعدو: كل الخيارات على الطاولة

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، مساء السبت، أنه لا يعاني من مشكلة صحية، قائلاً إن "كل ما قيل عن الوضع الصحي أكاذيب وأنا لا أعاني من أي مشكلة صحية، بل على العكس فإنه بحمد الله صحتي بخير، وقد دخلت في عمر الستين والله أنعم عليّ بالصحة الجيدة".

إقرأ التفاصيل
سياسة

وفد قيادي من حزب الله برئاسة النائب محمد رعد الى السفارة الفنزولية في بيروت متضامناً (تقرير)

زيارة تضامنية مع الشعب الفنزويلي قام بها وفدٌ من حزب الله برئاسة رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد يرافقه مسؤول العلاقات الدولية السيد عمّار الموسوي، عضو المجلس السياسي محمود قماطي ود. علي ضاهر إلى السفارة الفنزويلية، حيث كان في استقباله السفير الفنزويلي في لبنان خيسوس غونساليس.

إقرأ التفاصيل
64
سياسة

السيد هاشم صفي الدين: أميركا أضعف من أي وقت مضى في لبنان والمنطقة كلها

رأى رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، الأحد، أنه حينما تعلن أميركا الانسحاب من سوريا بهذه الطريقة المذلة والمفاجئة والمهينة، فيعني ذلك أنها ضعيفة وليست قوية، وبالتالي بات على العرب أن يفهموا جيداً كما بعض اللبنانيين، أن أميركا التي تخلت عنهم في السابق، هي نفسها أميركا التي ستتخلى عنهم في هذه الأيام وفي اللاحق من الأيام، لا سيما وأن أميركا تستخدم هؤلاء كورقة أخيرة لكي تدخل إلى الساحة السورية بقوة، وتفاوض سوريا، وتصل إلى حل ربما مع إيران في الآتي من الأيام، دون أن تسبقها أدواتها في المنطقة إلى ذلك التفاهم مع روسيا أو سوريا أو إيران أو أي دولة أخرى، وهذه هي حقيقة الحال.

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

ديفيد هيل في بيروت: ماذا تخفي زيارته وما هي أبعادها؟

ماذا يحمل وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية دايفيد هيل في زيارته إلى لبنان؟ سؤالٌ يُطرح في ضوء الشبهات التي تحيط بهذه الزيارة وما ترمي إليه من أهداف لا تصبّ حتماً في مصلحة لبنان.

إقرأ التفاصيل
84
أمن

الشيخ نبيل قاووق: الزيارات الأميركية إلى لبنان والمنطقة لن تقدم ولن تؤخر

رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن "مأساة لبنان داخلية بسبب استمرار الأزمة الحكومية، حيث أنه ليس هناك في الأفق حل يمكن الركون إليه لإنقاذ البلد، لا سيما وأن أكثر ما نخشاه، هو أن تطول الأزمة إلى ثمانية أشهر جديدة، لأن العلة في الأزمة الحكومية، هي رفض تمثيل اللقاء التشاوري الذي نجح نوابه في الانتخابات النيابية، وعلة العلل هو التنكر لحقهم، والضرر يطال الجميع، وعليه فلا يفكرن أحد أنه بمنأى عن الضرر من التعطيل الحكومي، ولكن وصفة العلاج المثالية والمتعينة هي بتمثيل النواب السنة المستقلين، فهكذا نكون قد أنقذنا البلد، وحافظنا على حكومة وحدة وطنية، وبدأنا بمعالجة القضايا الحياتية والاقتصادية المحقة".

إقرأ التفاصيل
58
المزيد