أخبار - #حقوق الإنسان
سياسة

في إطار الانتهاك السافر لحقوق الإنسان.. النظام السعودي يتمادى في جرائمه دون رادع (تقرير)

إعدامُ ثلاثة وثلاثين مواطناً سعودياً ظلماً، وبينهم ستة أطفال ومعوّق، ليست الجريمةَ البشعة الأولى التي يقدِم عليها النظام السعودي وربما لن تكون الأخيرة في ظل انتهاكه المستمر لحقوق الإنسان..

إقرأ التفاصيل
32
أمن

الحسن: تحسين وضع السجون والسجناء حاجة ملحّة انطلاقاً من مسألة حقوق الإنسان

قالت وزيرة الداخلية ريا الحسن، خلال حفل إطلاق برنامج "المساعدة على تطوير الإجراءات المعتمدة في السجون اللبنانية"، إن "تحسين وضع السجون والسجناء حاجة ملحة انطلاقاً من مسألة حقوق الإنسان"، مؤكدة "المضي بكل ما يثبت هيبة الدولة".

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

الامام الخامنئي: ما فعله الغرب في سورية يكشف الأكاذيب المتكررة لأدعياء حقوق الإنسان

اعتبر قائد الثورة الإسلامية الايرانية آية الله السيد علي الخامنئي، أداء الغربيين خلال الاعوام الاخيرة بدعمهم لداعش وفي مختلف المناطق مؤشرا للأكاذيب المكررة لادعياء الدفاع عن حقوق الانسان الوقحين.

إقرأ التفاصيل
60
سياسة

مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارين بإدانة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان ورفض الاستيطان

تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف يوم أمس بالأغلبية قرارين الأول يدين انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل مطالباً إياها بالالتزام بالقرارات الدولية وخاصة قرار جلس الأمن 497 لعام 1981 الذي رفض قرار الاحتلال فرض قوانينه على الجولان واعتبره لاغياً وباطلاً والثاني يرفض الاستيطان في الأراضي العربية المحتلة.

إقرأ التفاصيل
43
سياسة

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة: إلغاء جلسة مجلس الأمن حول حقوق الإنسان في سورية رسالة سياسية مهمة للدول الغربية التي تحاول التلاعب بالمجلس

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن إلغاء جلسة مجلس الأمن حول حقوق الإنسان في سورية رسالة سياسية مهمة للدول الغربية التي تحاول التلاعب بالمجلس.

إقرأ التفاصيل
52
سياسة

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف: الهدف المسيس والانتقائي كان واضحاً بشدة في قرار مجلس حقوق الإنسان حول سورية

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، السفير حسام الدين آلا، أن الهدف المسيس والانتقائي كان واضحاً بشدة في القرار الذي اعتمده مجلس حقوق الإنسان بعد أن تم تقديمه تحت ذريعة حماية حقوق الإنسان في سورية، مبيناً أنَّ رفض التعديلات الروسية التي تعاملت مع الأوضاع على حقيقتها دليل واضح على هذا التسييس وعلى التلاعب الذي تمارسه بعض الدول داخل المجلس.

إقرأ التفاصيل
48
سياسة

السعودية في تقرير"العفو الدولية": قمع وإعدامات وجرائم حرب

أصدرت "منظمة العفو الدولية"، اليوم الخميس، تقريرها السنوي حول أوضاع حقوق الإنسان في دول العالم للعامين 2017- 2018، ولم تغب السعودية عن التقرير الدولي. إذ تنقلت المنظمة، من الإعدامات المتواصلة، إلى حرب اليمن والقصف السعودي الذي يرقى إلى جرائم حرب، إلى القيود المُشددة على حرية التعبير، والتمييز القانوني والاجتماعي الذي تتعرض له المرأة.

إقرأ التفاصيل
102
أمن

البحرين عام 2017: تصعيد على مستوى انتهاك حقوق الإنسان وإفراغ البلاد من الحقوقيين

تؤكد منظمة العفو الدولية أن عام 2017 في البحرين هو عام القمع بامتياز و تفريغ البلاد من الحقوقيين وسحق المجتمع المدني وإخضاع المدنيين لحكم العسكر وابتكار فنون التعذيب. عامٌ بدأه النظام بالإعدامات عبر محاكم مدنية واختتمه بأحكام إعدام من المحاكم العسكرية.

إقرأ التفاصيل
67
سياسة

طهران: النظام السعودي قتل أطفالا اكثر مما قتلت "داعش" و"القاعدة" و"النصرة" مجتمعة

ندد مساعد مندوب إيران الدائم في الأمم المتحدة، إسحاق آل حبيب، بجرائم النظام السعودي في اليمن وإنتهاكاته الفاضحة لحقوق الإنسان، مؤكدا انه قتل من الأطفال أكثر مما قتلت "داعش" و"القاعدة" و"النصرة" مجتمعة.

إقرأ التفاصيل
79
سياسة

الشيخ النابلسي: مقبلون على حروب دموية فظيعة اذا لم تتعاون الدول بصدق لإحقاق العدالة

إستقبل العلامة الشيخ عفيف النابلسي وفدا من الحوزات الدينية في "قم"، حيث أكد أمامهم "وجوب استعمال الدول الإسلامية نفوذها لمساعدة المضطهدين في ميانمار، الذين لم تسعفهم لا أمم متحدة ومجلس أمن، ولا دول تزعم أنها تدافع عن حقوق الإنسان".

إقرأ التفاصيل
44
سياسة

لجنة الأمم المتحدة المستقلة و مفوضية حقوق الإنسان ستتعاونان في سوريا

صرح المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين، بأنه سوف يتم التعاون بين اللجنة المستقلة للأمم المتحدة للتحقيق بجرائم الحرب في سوريا ولجنة التحقيق بوضع حقوق الإنسان في الجمهورية العربية السورية.

إقرأ التفاصيل
53
المزيد