أخبار - #حماس
سياسة

حماس: حكومة أشتية فاقدة للشرعية وخطوة على طريق صفقة القرن

اعتبرت حركة حماس، السبت، أن "تشكيل حركة فتح "حكومة أشتية" استمرار لسياسة التفرد والإقصاء، وتعزيز الانقسام تلبية لمصالح حركة فتح ورغباتها على حساب مصالح شعبنا الفلسطيني ووحدته وتضحياته ونضالاته".

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

الجهاد وحماس تجتمعان للتأكيد على الرد على أي عدوان يستهدف مليونية الأرض والعودة

عقدت قيادة حركتا الجهاد الاسلامي وحماس اجتماعاً هاماً مساء أمس الجمعة ، وقد ترأس الاجتماع الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة ونائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري .

إقرأ التفاصيل
23
أمن

العدو يرفض التهدئة وطائراته تواصل عدوانها على غزة والقبة الحديدة تفشل في التصدي لصورايخ المقاومة

رفضت "الحكومة الاسرائيلية المصغرة" وقف إطلاق النار والتهدئة التي اعلن عنها بواسطة مصرية واعلنت مواصلة عدوانه على قطاع غزة وشنت طائرات العدو بعيد منتصف الليلة غارات على مناطق ومواقع مختلفة من القطاع ردت عليها المقاومة الفلسطينية بصليات من الصورايخ سقطت على مستوطنات غلاف غزة

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

حماس: وحدتنا الميدانية هي أحد عوامل صمود شعبنا وانتصار مقاومته

قال الناطق الإعلامي بإسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، حازم قاسم، ان غزة ومقاومتها ستبقى عصية على الانكسار، وستفرض إرادتها على المحتل في كل مرة.. وستنتزع حقها بالعيش بحرية وكرامة، وستكسر الحصار عن نفسها بعز عزيز أو بذل ذليل.

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

حماس تدين إعتراف الرئيس الأمريكي بسيادة الإحتلال على الجولان

أدنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشدة اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ "سيادة" الكيان الإسرائيلي على الجولان السوري المحتل، والذي يعكس سياسة الغطرسة والهيمنة الأمريكية في المنطقة لشرعنة الاحتلال الإسرائيلي، وتدمير ونهب مقدرات الأمة.

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

الجهاد وحماس تؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية وضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية

عقدت قيادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي اجتماعًا مطولًا في القاهرة ناقش كل المستجدات والتطورات التي تحيط بالقضية الفلسطينية، والتي قد تؤثر سلبًا على ثوابتها في القدس والضفة وغزة والـ 48 والشتات، وسبل مواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالقضية.

إقرأ التفاصيل
23
أمن

نشر صور ومعلومات جديدة عن حد السيف... كتائب القسام: كشف خيوط العملية وعناصرها

أكدت كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ـ حماس)، مساء السبت، أن "المقاومة استطاعت إفشال وكشف عملية زرع أجهزة تجسس في قطاع غزة"، مؤكدة "كشف خيوط العملية وأسماء عناصر المجموعة الخاصة وأدوارهم".

إقرأ التفاصيل
593
سياسة

مهرجان حاشد وسط غزة في ذكرى حماس الـ31...هنية: لمصالحة وطنية شاملة تحدد استراتيجياتنا المستقبلية

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنيّة، الأحد، إلى "اجتماع فلسطيني شامل تشارك فيه القيادات كافة من الداخل والخارج لبحث القضية الفلسطينية"، معبراً عن "استعداده للقاء أبو مازن (رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس) لترتيب اجتماع فلسطيني والإتفاق على أجندات موحدة واستراتيجية وطنية تحدد لنا المسارات".

إقرأ التفاصيل
109
سياسة

حماس تدعو للمشاركة الجماهيرية الحاشدة في مسيرات جمعة الغضب في مدينة الخليل

حذّرت حركة فتح في الضفة جيش الإحتلال ومستوطنيه الصهاينة من إستمرارهم في مسلسل القتل والإعتداءات، ودعت لصلاة الجمعة في ميادين المدن مع تصعيد المواجهات على كافة مواقع التماس مع الإحتلال الصهيوني.

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

الجهاد الإسلامي تدين إدراج قيادات بحماس وحزب الله على قوائم الإرهاب

في عداء جديد وفاضح ضد مشروع المقاومة والأمة العربية والإسلامية، أعلنت أمريكيا ادراج عدد من قيادات المقاومة الفلسطينية واللبنانية على ما يسمى بـ"قوائم الإرهاب الأمريكية" .

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

ممثل حماس في لبنان لاذاعة النور: الادارة الاميركية هي شريك اساسي للعدو الإسرائيلي وليست وسيطا نزيها

لفت ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة ان اتفاقية اوسلو هي التي ادت الى شرعنة الاحتلال واعترافِ البعض بالوجود الصهيوني على حساب فلسطين وشعبها .

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

إعلام العدو: مصدر عسكري إسرائيلي كبير يفند تصريحات ليبرمان

أشارت وسائل إعلام العدو إلى أن مصدراً عسكرياً إسرائيلياً فند مزاعم وزير الحرب أفيغدور ليبرمان التي أدعى فيها عدم معرفته بحيثيات النقاشات التي تقودها مصر مع حركة "حماس" و الفصائل الفلسطينية بهدف التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة.

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

حماس: إغلاق الاحتلال ملف التحقيق في مجزرة رفح ليس له أي قيمة

قال الناطق بإسم حركة حماس حازم قاسم إن إعلان ما يسمى بالمدعي العسكري لجيش الاحتلال عن إغلاق التحقيق في مجزرة رفح التي ارتكبها الاحتلال في الأول من آب عام 2014، ليس له أي قيمة قانونية أو سياسية، فمن غير المنطق أن يكون المجرم هو القاضي والحكم.

إقرأ التفاصيل
33
المزيد