أخبار - #حماس
سياسة

حماس: إغلاق الاحتلال ملف التحقيق في مجزرة رفح ليس له أي قيمة

قال الناطق بإسم حركة حماس حازم قاسم إن إعلان ما يسمى بالمدعي العسكري لجيش الاحتلال عن إغلاق التحقيق في مجزرة رفح التي ارتكبها الاحتلال في الأول من آب عام 2014، ليس له أي قيمة قانونية أو سياسية، فمن غير المنطق أن يكون المجرم هو القاضي والحكم.

التفاصيل
6
أمن

العدو يقر بهزيمته أمام المقاومة الفلسطينية ـ فيديو

أكدت المقاومة الفلسطينية مرة جديدة قدرتها على ردع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفق معادلة "القصف بالقصف والدم بالدم"، وقد أقر القائد السابق لوحدة "إنقاذ الجولان" في جيش الاحتلال الجنرال تسفيكا فوغل بأن "إسرائيل التي هزمت ثلاث دول في آن واحد"، لا تقدر على هزيمة جماس في غزة".

التفاصيل
18
سياسة

64% من "الإسرائيليين" غير راضين عن سياسة نتنياهو ضد حماس

أظهرت نتائج إستطلاع جديد للرأي في "إسرائيل"، أجراه معهد "بنال بولتيك"، ونشرت صحيفة "معاريف" العبرية نتائجه صباح اليوم الجمعة، عدم رضى غالبية اليهود في "إسرائيل" عن سياسات حكومة نتنياهو ضد حماس بغزة.

التفاصيل
4
أمن

المقاومة الفلسطينية: اقتحام الأقصى يفجر الأوضاع ويؤدي إلى تصعيد في كل مكان

أكدت المقاومة الفلسطينية، الأحد، أن استمرار اقتحام المستوطنين المسجد الأقصى "ينذر بتفجير الأوضاع من جديد في وجه الاحتلال الاسرائيلي"، و"سيؤدي إلى تصعيد كبير سيصل إلى كل مكان".

التفاصيل
26
سياسة

ديختر: سنعمل على وقف الطائرات الورقية الحارقة حتى لو كلفنا ذلك حرباً جديدة

كشف رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست والرئيس السابق لجهاز الشاباك الإسرائيلي آفي ديختر، الجمعة، أن تل أبيب ستعمل على "إنهاء ظاهرة الطائرات الورقية الحارقة، حتى لو كلفها ذلك القيام بحملة عسكرية جديدة ضد قطاع غزة".

التفاصيل
12
سياسة

حماس تدين قتل الاحتلال المسعفة الفلسطينية رزان النجار

أدان عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، السبت، جريمة قتل الاحتلال الإسرائيلي للمسعفة الفلسطينية رزان النجار على الحدود الشرقية لقطاع غزة يوم أمس. وفي تصريح صحفي، قال بدران إن مجموعة من القتلة الإرهابيين يسمون أنفسهم دولة، ينفذون أوامر مباشرة من ليبرمان ونتنياهو ويعدمون عن قصد المسعفة النجار التي تقوم بعملها الإنساني.

التفاصيل
44
سياسة

حماس: على المانيا التراجع عن قرار برلمانها حول الاعتراف بدولة يهودية في فلسطين

عبرت حركة حماس عن استنكارها الشديد لقرار مجلس النواب الألماني “البوندستاغ” بتاريخ 24-4-2018 الذي يطالب فيه الحكومة الألمانية بدعم قيام ما اسماه “دولة يهودية على أرض فلسطين التاريخية”. وقالت الحركة في بيان لها الأحد إنه “في الوقت الذي كنّا نتوقع أن يتلقى شعبنا دعماً قوياً من جمهورية ألمانيا الاتحادية في الذكرى السبعين للنكبة، فإذا بقرار المجلس لم يُشر من قريب أو بعيد للعدوان المستمر للاحتلال الإسرائيلي على شعبنا طوال سبعة عقود، ولم يستنكر سياساته العنصرية والفاشية”.

التفاصيل
25
سياسة

17 نيسان / أبريل: الفلسطينيون يحيون الذكرى الرابعة والأربعين ليوم الأسير الفلسطيني

يحيي الفلسطنيون اليوم الذكرى الرابعة والأربعين ليوم الأسير الفلسطيني في مختلف المدن والقرى والمخيمات تضامناً مع الاسرى، وتنطلق اليوم فعالية مركزية من ميدان ياسر عرفات في رام الله لنصرة الأسرى ودعم حقهم في الحرية.

التفاصيل
28
سياسة

حماس: نرفض كل أشكال التطبيع التي يمارسها البعض مع الاحتلال

أشار المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، إلى أن "حماس ترفض كل أشكال التطبيع التي يمارسها البعض مع الاحتلال، بما يشكله ذلك من تشجيع الاحتلال على جرائمه، وتساعد على محاولته لتحسين صورته أمام العالم، خاصة بعد جريمته ضد المتظاهرين السلميين في مسيرة العودة الكبرى".

التفاصيل
21
سياسة

حماس: الاتهامات الجاهزة في حادث محاولة اغتيال الحمدالله تحقق أهداف المجرمين

ادانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الثلاثاء ، جريمة استهداف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، معتبرةً ان “هذه الجريمة جزء لا يتجزأ من محاولات العبث بأمن قطاع غزة، وضرب أي جهود لتحقيق الوحدة والمصالحة، وهي الأيدي ذاتها التي اغتالت الشهيد مازن فقها وحاولت اغتيال اللواء توفيق أبو نعيم”.

التفاصيل
34
سياسة

حماس : ندعو إلى تصعيد انتفاضة القدس و استمرار كل حالات الإسناد الإقليمي والدولي

إعتبر الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، أن إقرار ما يسمى بالكنيست "الإسرائيلي" قانون القدس وضمها للكيان هو استمرار لمسلسل الاعتداءات على المدينة المقدسة واستهداف الوجود الفلسطيني، وتزوير التاريخ وتزييف للواقع؛ تمهيداً لإعلان دولته اليهودية العنصرية المتطرفة التي تمثل خطراً ليس على الشعب الفلسطيني فحسب بل على المنطقة بأسرها كنتيجة لإعلان ترمب، والصمت الدولي على جرائم الاحتلال وإرهابه.

التفاصيل
33
سياسة

العاروري: دعم إيران للمقاومة لم ينقطع في ذروة الخلاف السياسي

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، صالح العاروري، إن العلاقة السياسية بين الحركة وإيران تأثرت مع انطلاق الربيع العربي، "لكن الدعم الإيراني للمقاومة حتى في ذروة الخلاف وانقطاع العلاقة السياسية لم يتوقف، معتبرًا ذلك "مؤشر على جدية إيران في مواجهة الكيان".

التفاصيل
21
أمن

القسام: العدو سيدفع ثمن كسر قواعد الاشتباك مع المقاومة

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لـ"حماس"، أن العدو سيدفع ثمن كسر قواعد الاشتباك مع المقاومة في غزة، وستثبت قادم الأيام للعدو عظيم خطئه وسوء تقديره لإرادة وتصميم المقاومة.

التفاصيل
65
المزيد