أخبار #خطة الكهرباء
سياسة

"الأخبار": زيادة الضرائب على الاتصالات والبنزين والدخان... ولا مسّ بالأثرياء

كتبت صحيفة "الأخبار" تحن عنوان: "حكومة الواتساب: 6 دولارات على كل مشترك": شارفت جلسات مجلس الوزراء المخصّصة لمناقشة مشروع الموازنة على نهايتها. ولذلك لم يعد من مجال لتأخير الإجراءات "غير الشعبية".

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

الشيخ دعموش: العقوبات الامريكية على المقاومة لن تغير من مواقفها

لفت نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش الى أن التصعيد الامريكي بوجه المقاومة واستهدافها  بالعقوبات وحملات التحريض والتشويه إنما هو بسبب الدور الأساسي الذي لعبته المقاومة في الانتصارات والإنجازات التي حققها ويحققها محور المقاومة في المنطقة.

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

رعد: لتنفيذ خطة الكهرباء وعدم تعطيلها ومكافحة الفساد

رأى رئيس "​كتلة الوفاء للمقاومة​" النائب ​محمد رعد​ ان "الوضع الامني في أحسن أحواله، لان بلدنا مصان ومحفوظ ومجهز بكل ما يلزم للدفاع عنه"، لافتا الى "ان ​الوضع الاقتصادي​ بحاجة الى انعاش واستنهاض".

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

كتلة الوفاء: إقرار خطة الكهرباء انجاز مهم ويجب وضعها موضع التنفيذ

رأت كتلة الوفاء للمقاومة ان اقرار الحكومة اللبنانية لخطة الكهرباء انجاز مهم، داعية في بيان تلاه النائب ايهاب حمادة الى الاسراع في مناقشة مشروع موازنة 2019، مشددة على وجوب دفع مستحقات البلديات واعتماد الالية الاسرع لتحقيق ذلك.

إقرأ التفاصيل
87
سياسة

جلسة عادية لمجلس الوزراء... والحريري: أفضل قرار اتخذناه في لبنان هو القيام بإجراءات معالجة العجز والتقشف في الموازنة

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي جلسة مجلس الوزراء العادية التي تبحث في جدول اعمال من 34 بندا.

إقرأ التفاصيل
79
سياسة

الرئيس بري: الشهر دقيق جدا للقيام باجراءات اقتصادية أوّلها موضوع الموازنة..وخطة الكهرباء ضرورية لكنها غير كافية

 أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري، بعدما ودع الرئيس اليوناني بروكوبيوس بافلوبولوس ، انه جرى التأكيد على "عقد اللقاء الثلاثي بين لبنان واليونان وقبرص لبحث الامور المتعلقة بالحدود البحرية".

إقرأ التفاصيل
65
سياسة

سعد: المحاكمة السياسية ضرورة لتطهير الدولة من كهنة الفساد

علَّق الأمين العام لـ"التنظيم الشعبي الناصري" النائب أسامة سعد على إقرار خطة الكهرباء بالقول إنه بعد سنوات طوال من الفشل والعتمة خرجت خطة الكهرباء من ظلمات المحاصصات إلى دهاليز الخصخصة.

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

بعد إقرار خطة الكهرباء.. الإمتحان بسرعة التنفيذ

أقرّ مجلس الوزراء خطة الكهرباء خلال جلسة عقدها في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وعقب انتهاء الجلسة اعتبر رئيس الحكومة سعد الحريري ان إقرار هذه الخطة هو إنجاز لكل الأفرقاء السياسيين .

إقرأ التفاصيل
45
سياسة

الحريري: مجلس الوزراء أقر خطّة الكهرباء بالإجماع بكلّ بنودها وسط جوّ إيجابيّ

أشار رئيس الحكومة سعد الحريري في تصريح بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء لاقرار خطة الكهرباء في قصر بعبدا، الى ان "مجلس الوزراء أقر خطة الكهرباء بالاجماع بكل بنودها، وكان الجو ايجابيا."

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

النائب عون متوقّعاً إقرار خطة الكهرباء في حديث لإذاعة النور: تخفيض الموازنة يجب أن يتوجّه إلى أصحاب الرساميل

توقّع عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سليم عون أن تبصر خطة الكهرباء النور لأسباب عدة، أبرزها وقف الهدر في هذا القطاع البالغ سنوياً مليار وثمانمئة مليون دولار، وبالتالي تخفيف العجز في خزينة الدولة.

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

الصحافة اليوم: إقرار خطة الكهرباء وإحالتها إلى الحكومة.. وإطلاق دورة التراخيص الثانية يفرض التفاوض مع سوريا لترسيم الحدود

تتجه الأنظار إلى الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء المخصصة لمناقشة خطة الكهرباء وإقرارها وسط ترقب مسار الأمور الذي ستنتهي إليه هذه الجلسة في ضوء تحفظ بعض الأفرقاء السياسيين على بعض بنود الخطة،

إقرأ التفاصيل
48
سياسة

جلسة لمجلس الوزراء اليوم لإطلاق دورة التراخيص النفطية واللجنة الوزارية لخطة الكهرباء تستكمل إجتماعتها اليوم

إطلاق دورة التراخيص الثانية للتنقيب عن النفط أبرز النقاط على جدول أعمال مجلس الوزراء الذي يلتئم قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي فيما ملف الكهرباء ينتظر نتائج اجتماعات اللجنة الوزراية المكلفة دراسة الخطة المقدمة من وزيرة الطاقة ندى البستاني حيث من المقرر ان تبت في جلسة إستثنائية يوم الجمعة في قصر بعبدا.

إقرأ التفاصيل
54
سياسة

النائب هاشم: للإنتهاء من خطة الكهرباء بعيدا عن التسويات السياسية والانتفاع الشخصي

اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​، أنه "منذ لحظة نيل ​الحكومة​ للثقة، أصابها نوع من التوحد والإنفصال والإبتعاد عن الواقع بشكل جدي وفاعل وسريع ولكنها تحاول أن تتعافى"، مشيرا الى "أننا لا نعرف ما هي الظروف في الشهر الماضي التي أدت الى تفاقم الوضع".

إقرأ التفاصيل
29
المزيد