اوجيرو تستدعي عددا من موظفيها بشكل عاجل على خلفية تسريب داتا اتصالات
تاريخ النشر 08:24 09-07-2018 الكاتب: إذاعة النور المصدر: صحيفة الاخبار البلد: لبنان
94

ذكرت صحيفة الاخبار ان فضيحة كشف قطاع الاتصالات وأسراره أمام شركة أميركية لم تنته فصولها بعد خصوصاً بعدما تبين أن معظم مسؤوليها إسرائيليون.

وفي الاطار استدعت إدارة هيئة أوجيرو،بشكل عاجل، عدداً من الموظفين للحضور صباح اليوم إلى مركز الهيئة في بئر حسن للتحقيق معهم، على خلفية تسريب فضيحة سماح وزارة الاتصالات وهيئة أوجيرو للشركة الأميركية الحصول على كل الداتا المتعلقة بشبكة الاتصالات اللبنانية.

وشملت عملية الاستدعاء،عدداً من موظفي مديرية المعلوماتية الحاليين والسابقين وموظفين آخرين موضوعين بتصرف المدير العام.

كما تدور الشبهات حول موظفين يعملون في وزارة اﻻتصاﻻت كانوا قد أبدوا صراحة، خلال اجتماعات مع الوزير جمال الجراح ومستشاره نبيل يموت، تحفظهم على هذه الشركة ومهمتها وعلى تزويدها بالمعلومات والمعطيات التي تطلبها، والتي برأيهم، تكشف شبكات الإنترنت في لبنان.

في المقابل، كان لافتاً أن أي جهة قضائية لم تحرك ساكناً للتحقيق مع المتهمين الفعليين الذين عرّضوا أمن البلد للانكشاف، لا سيما الجرّاح ويمّوت وعماد كريدية، وحتى للاستماع لشهادة الموظفين الذين سبق أن أبدوا ارتيابهم من الشركة والاتفاقية وأبرز هؤلاء مدير المعلوماتية السابق توفيق شبارو الذي تبين أنه أرسل أكثر من كتاب إلى كريدية يحذره فيه من كشف قطاع الاتصالات أمام الشركة.

وذكرت الصحيفة ان ممثلي الشركة زاروا كل مراكز هيئة اوجيرو ولم يكتفوا بذلك، بل تصرفوا كالمستعمرين وتعاملوا مع الموظفين بطريقة دونية وبلهجة الأمر، معتمدين على أمر تسهيل المهمة الموقّع من كريدية، والذي يسمح لهم بالقيام بأي شيء يريدونه في أي مركز من مراكز الهيئة.

مواضيع متعلقة
متفرقات

اوجيرو: توقف الاتصال عن430 مشتركا في المشرف لنقلهم الى شبكة الانترنت السريع

أعلنت هيئة "اوجيرو" في بيان اليوم انه "بسبب الاعمال الفنية القائمة تحضيرا لنقل خطوط المشتركين الى خدمة الانترنت السريع، ضمن نطاق سنترال الدامور، ستضطر الفرق الفنية الى توقيف الاتصالات الهاتفية عن نحو430 مشتركا في منطقة المشرف يوم الاثنين 12/3/2018 من التاسعة صباحا لغاية الخامسة بعد الظهر، على ان تعود الاتصالات الى طبيعتها فور الانتهاء من الاعمال الفنية السريعة.

التفاصيل
30
إقتصاد

الحريري في حفل إطلاق الاستراتيجية الجديدة لأوجيرو: عملها أساسي ومشاريعها تبني مستقبلا مهما لأولادنا

اكد رئيس الحكومة سعد الحريري، في حفل إطلاق الاستراتيجية الجديدة لـ"أوجيرو" في السراي، ان "عمل "أوجيرو" هو أساسي في البلد ومشاريعها تبني مستقبلا مهما لأولادنا"، معتبرا ان "التكنولوجيا الحديثة تؤمن فرص عمل لجميع الناس من كل الأعمار".

التفاصيل
30
صحافة

"الاخبار": لمصلحة من يطلب الجراح «داتا» اللبنانيين؟

كتب الزميل رضوان مرتضى مقالا في صحيفة "الاخبار" تناول فيه فضيحة جديدة في وزارة الاتصالات، حيث أصدر الوزير جمال الجرّاح قراراً يقضي بـ«اعتماد الأنظمة البيومترية لدى شراء الخطوط المسبقة الدفع». وعليه، سيفوّض شركة خاصة، مجهولة حتى هذه اللحظة، الحصول على معلومات حسّاسة عن جميع اللبنانيين، إلى حد تعريض الأمن القومي اللبناني للخطر.

التفاصيل
105
إقتصاد

أوجيرو: ادخال خدماتDSL لسنترالات بالهرمل والضنية وبنت جبيل واقليم الخروب

أعلنت هيئة "اوجيرو"، في بيان عن "ادخال خدمات الانترنت السريع DSL الى سنترالات جديدة في اقضية الهرمل، الضنية، اقليم الخروب وبنت جبيل"، موضحا ان "عدد السنترالات المتواجدة في المناطق النائية والمناطق الريفية، والتي تم تجهيزها بخدمات الانترنت السريع DSL منذ بداية العام الحالي لغاية اليوم، قد اصبح 45 سنترالا موزعة على كل المحافظات اللبنانية".

التفاصيل
37
المزيد
  • صندوق البريد : 197/25 لبنان - بيروت
  • فاكس الإدارة العامة : 544110-1-961+
  • عبر الهاتف: 543555-1-961+
  • فاكس البرامج العامة: 270038-1-961+
  • فاكس الأخبار: 270042-1-961+
  • حمص - FM 92.3 Mhz
  • طرطوس - FM 92.3 Mhz
  • حلب وريفها - FM 98.7 Mhz
  • دمشق وريفها - FM 91.3 Mhz / FM 91.5 Mhz
  • البقاع - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الجنوب - FM 91.7 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الشمال - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • بيروت وجبل لبنان - FM 91.9 Mhz / FM 91.7 Mhz