أخبار - #داعش
سياسة

العراق يبحث مع الأمم المتحدة محاكمة سجناء داعش المحتجزين بسوريا

قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، يوم أمس الثلاثاء، إن العراق يجري محادثات مع الأمم المتحدة بشأن ما إذا كان يمكنه محاكمة مسلحي تنظيم داعش الأجانب المحتجزين حالياً في سوريا ولم يرتكبوا جرائم في العراق.

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

تجمع العلماء يدين التفجيرات الإرهابية في سيرلانكا ويحملّها لـ"داعش المنتقم من مشغليه"

أصدر تجمع العلماء المسلمين بيانًا وذلك تعليقاً على التفجيرات الإرهابية في سيرلانكا اعتبر فيه أن فلول داعش المندحرة من العراق وسوريا قد ابتدأت بالعودة إلى الأراضي التي انطلقت منها وابتدأت بتنفيذ مشروع الانتقام ممن حرَّكها باتجاه تحقيق دولة الخلافة في الشام والعراق.

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

مدير جهاز الأمن الروسي: الخطر من جانب داعش و"القاعدة" ما زال قائما

قال مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف، خلال مؤتمر مكافحة الإرهاب الدولي: "على الرغم من الخسائر الملموسة في سوريا والعراق، إلا أن تنظيم داعش الإرهابي والجماعات المرتبطة به لايزال يشكل خطرا كبيرا، من خلال تنظيم قواتها وفقا لمبدأ الشبكة، إذ تنتشر الخلايا المترابطة والمستقلة ذاتيا خارج حدود الشرق الأوسط إلى أوروبا ووسط وجنوب شرف آسيا، كما أن جماعات كبيرة تتعمق في القارة الأفريقية، ولاسيما ليبيا".

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

وزير الخارجية الأردني: إنهاء سيطرة داعش المكانية في سوريا والعراق لا تعني انتهاء الإرهاب

رحبت عمّان، السبت، بـ"النصر الكبير" الذي حققه "التحالف الدولي" عبر القضاء على آخر معاقل تنظيم "داعش" في منطقة الباغوز بريف محافظة دير الزور السورية، مؤكدة أن خسارة التنظيم لسيطرته في سوريا والعراق لا تعني انتهاء الارهاب.

إقرأ التفاصيل
34
أمن

"المرصد السوري" المعارض: تخوف لدى ذوي مئات المختطفين عند "داعش" مع الإعلان عن القضاء على التنظيم

قال "المرصد السوري" المعارض، الأحد، إن حالة من التخوف والاستياء لدى ذوي مئات المختطفين عند داعش تتصاعد، مع الإعلان النهائي عن القضاء على التنظيم، والسيطرة على كامل المناطق التي كانت خاضعة لسيطرته في شرق الفرات بالكامل، من قبل "قسد" و"التحالف الدولي"، إذ طالبوا "التحالف الدولي" و"قسد" بالكشف عن مصير أبنائهم وذويهم ممن كانوا مختطفين لدى "داعش" فيما إذا كان جرى قتلهم أم أنهم نقلوا لمناطق مجهولة من قبل التنظيم.

إقرأ التفاصيل
31
المزيد