أخبار - #دايفيد ساترفيلد
سياسة

"الأخبار": النقطة الوحيدة المتبقية في ملف ترسيم الحدود تتعلّق بآليات التفاوض

أشارت صحيفة "الأخبار" إلى أنه على الرغم من المعطيات التي ظهرت في الأسابيع الماضية، مع آخر زيارة لمستشار وزير الخارجية الأميركية السابق دايفيد ساترفيلد للبنان، الذي ينتقل لحمل منصب سفير بلاده في إسطنبول،

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

الرئيس بري: لبنان رفض تحديد أي سقف زمني لمفاوضات ترسيم الحدود

لا يزال ملف ترسيم الحدود البرية والبحرية يحتاج إلى مزيد من الخطوات برغم إحراز تقدم حملته الجولة الجديدة التي قام بها مساعد وزير الخارجية الأميركي دايفيد ساترفيلد على المسؤولين اللبنانيين في بيروت.

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

ساترفيلد يحمل اليوم الرد الإسرائيلي حول ترسيم الحدود البحرية ...والرئيس بري يتحدث عن مؤشرات ايجابية

يصل إلى بيروت اليوم الثلاثاء مساعد وزير الخارجية الأميركية ديفيد ساترفيلد حاملاً الرد الإسرائيلي على ملاحظات لبنان في شأن ملف ترسيم الحدود البحرية حيث سيلتقي عدداً من المسؤولين اللبنانيين . 

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

الرئيس بري استقبل ساترفيلد الحديث تركز حول ترسيم الحدود البحرية والبرية

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، قبل ظهر اليوم في عين التينة، مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الاوسط دايفيد ساترفيلد، وعرض معه للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

ماذا تحمل زيارة مساعد وزير الخارجية الأميركي دايفيد ساترفيلد إلى بيروت؟

كشفت مصادر سياسية وديبلوماسية أن زيارة مساعد وزير الخارجية الاميركي دايفيد ساترفيلد للبنان تحمل هذه المرة أبعادا مميزة يستحسن بالمسؤولين اللبنانيين التقاطها والتعاطي معها بذهنية جديدة نظرا للاوضاع الدقيقة ولتمرير هذه المرحلة المليئة بالمفاجآت بأقل ضرر ممكن.

إقرأ التفاصيل
88
سياسة

الرئيس بري لساترفيلد: لن نتنازل عن ميليمتر واحد من نفطنا وعملية التحايل لا تنفع

ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن رئيس مجلس النواب نبيه بري أبلغ مساعد وزير الخارجية الأميركي دايفيد ساترفيلد رفض لبنان الطرح الأميركي حول النفط البحري والبلوك رقم 9، بل أكثر من ذلك شدّد الرئيس بري على أنّ مساحة الـ860 كلم2 في البحر (البلوك رقم 9) هي ليست وحدها ملك للبنان وضمن مياهه الاقليمية وحدوده البحرية بل تُضاف إليها مساحة تزيد عن خمسمئة كلم2 جنوباً هي أيضاً ملك للبنان، وبالتالي لا حق لـ"إسرائيل" ولا بميليمتر واحد ضمن هذه البقعة اللبنانية.

إقرأ التفاصيل
58
سياسة

ساترفيلد يقرّ بأحقيّة لبنان في المنطقة النفطية المتنازع عليها ويصرّ على منح "إسرائيل" شيئاً ما منها

أكّدت مصادر لبنانيّة رسمية واكبت مفاوضات اليومين الماضيين بين الجانبين اللبناني والأميركي أنّ مساعد وزير الخارجيّة الأميركيّة دايفيد ساترفيلد أقرّ بمفاوضاته حول بلوك 9 مع كبار المسؤولين بأحقيّة لبنان في المنطقة المتنازع عليها لكنّه ظل مصرّاً على إعطاء إسرائيل "شيئاً ما" منها.

إقرأ التفاصيل
43
المزيد