أخبار - #درعا
سياسة

فتح طريق (درعا _اليادودة _المزيريب) أمام حركة المرور بعد تأمينه و إزالة السواتر و الأنقاض

تم اليوم فتح طريق (درعا _اليادودة _المزيريب) أمام حركة مرور السيارات العامة والخاصة بعد تأمينه وإزالة السواتر والأنقاض، وذلك تخفيفا على المواطنين واختصارا للوقت خلال تنقلهم.

التفاصيل
23
أمن

تقدم كبير للجيش السوري في بين ريفي درعا الغربي والقنيطرة

تظهر الخرائط العسكرية الجديدة، السبت، تقدم الجيش السوري الكبير في الجنوب السوري تحديدا بين ريفي درعا الغربي والقنيطرة والسيطرة على قرى وبلدات عدة، منها تل أحمر غربي، تل أحمر شرقي، رسم قطيش، رسم الزاوية، عين زيوان، عين العبد، كودنة، الأصبح وغيرها من النقاط والتلال الحاكمة .

التفاصيل
156
أمن

الجيش السوري يوسع نطاق سيطرته ويطلق عملية عسكرية في شرق درعا قاطعاً خطوط المسلحين باتجاه الأردن

بدأ الجيش السوري عملية عسكرية في القطاع الجنوبي الشرقي لمدينة درعا ويقوم بالتمهيد الناري في منطقة الصوامع وسجن غرز وشرق مخيم النازحين، بحسب ما أفادت قناة الإخبارية السورية.

التفاصيل
89
أمن

"جيروزاليم بوست" الإسرائيلية: مسلحو جنوب سوريا يخططون لهجوم واسع بدعم غربي

أشارت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إلى وجود مؤشرات إعلامية مختلفة على أن فصائل "المعارضة" السورية المسلحة تخطط لشن هجوم جديد واسع النطاق في محافظتي القنيطرة ودرعا جنوب سوريا.

التفاصيل
62
سياسة

تعزيزاً للمصالحات الوطنية.. لقاء في درعا بين لجان المصالحة عن المنطقة الجنوبية ومركز التنسيق الروسي في حميميم

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز المصالحة الوطنية عُقد في محافظة درعا، يوم أمس، لقاء عبر خدمة "السكايب" بين لجان المصالحة في المنطقة الجنوبية ومركز التنسيق الروسي في حميميم.

التفاصيل
42
أمن

ضحيتان إحداهما امرأة و9 جرحى في قصف على حي الكاشف في درعا

جددت المجموعات المسلحة، الجمعة، خرقها لمذكرة مناطق تخفيف التوتر عبر استهدافها بعد الظهر بعشرات القذائف الصاروخية حي الكاشف في مدينة درعا ما تسبب بوقوع إصابات بين المواطنين واضرار مادية في المنازل. وقصفت المجموعات المسلحة بأكثر من 30 قذيفة صاروخية حي الكاشف في مدينة درعا ما تسبب بوقوع ضحيتين أحدهما امرأة وإصابة 9 آخرين بينهم طفلتان بجروح خطيرة تم نقلهما إلى مركز العيادات الشاملة وتقديم العلاج لهما. وكانت الحصيلة السابقة لضحايا الاعتداءات تشير إلى إصابة امرأة وطفلتها.

التفاصيل
44
أمن

"سانا": خرق لمذكرة مناطق تخفيف التوتر واعتداء على محطة كهرباء في درعا

خرجت محطة تحويل النعيمة للطاقة الكهربائية المغذية لمدينة درعا عن الخدمة جراء استهدافها من قبل المجموعات المسلحة بقذيفة صاروخية في خرق جديد للمذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر. وذكر مدير الشركة العامة للكهرباء في درعا المهندس غسان الزامل في تصريح لـ "سانا" أن مسلحين اعتدوا بقذيفة صاروخية على محطة النعيمة لتحويل الطاقة الكهربائية المغذية لمدينة درعا ما تسبب بخروجها عن الخدمة نتيجة الأضرار الكبيرة التي لحقت بها.

التفاصيل
56
سياسة

"أهل العلم في الشام" يدعون مسلحي درعا إلى إشعال الجبهات "نصرة" لداريا وحلب

أصدر أربعون "شيخاً" تابعاً للفصائل المسلحة، بياناً ناشدوا فيه الفصائل المسلحة في مدينة درعا إشعال الجبهات مع الجيش السوري وفتح معركة عاجلة "استجابة لنداء جارتهم داريا" و"إخوانهم في حلب".

التفاصيل
124
أمن

الجيش السوري يوسّع دائرة سيطرته في أرياف درعا وحلب ودمشق (تقرير)

تابع الجيش السوري إنجازاته الميدانية على أكثر من جبهة وسيطر الجيش السوري على تل حمد وتل كوم البصل شمال غرب مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي بعد إنسحاب المجموعات المسلحة إلى مرتفع كسيف السن قرب نوى جراء القصف المركز لمواقعهم ليجري بذلك تأمين محيط مدينة الشيخ مسكين من الجهتين الغربية والجنوبية.

التفاصيل
205
أمن

الجيش السوري يتقدم في مدينة الشيخ مسكين ويسيطر على جامع العمري وعلى عدد من الأبنية

يواصل الجيش السوري تقدمه في مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي، وقد سيطر على جامع العمري، وعلى عدد من كتل الأبنية في محيط السرياتيل وسط المدينة، اثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة ويوقع عدداً من القتلى والجرحى. كما دمر الجيش عدداً من الآليات في غرب المدينة وقتل وجرح من فيها، ومعلومات تفيد بأن بعض المجموعات بدأت بالتراجع والفرار باتجاه ابطع ونوى. هذا ولا تزال الاشتباكات مع المجموعات المسلحة متواصلة حتى لحظة اعداد هذ الخبر.

التفاصيل
91
المزيد