أخبار #رئاسة الجمهورية العربية السورية
سياسة

الرئيس السوري يصدر مرسوماً تشريعياً بتعديل مواد "خدمة العلم"

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، الأحد، مرسوماً تشريعياً بموائمة مدد التأجيل للمكلف بالخدمة الإلزامية، لتصبح أكثر مراعاة للحد الأقصى للدراسات التخصصية المحدثة في وزارة التعليم العالي، وموائمة مدد التأجيل للمكلف من الطيارين العاملين لدى مؤسسة الطيران العربية السورية أيضاً، وذلك عبر إضافة عدد سنوات منطقي لتلك المدد فوق الحد الأقصى لعمر المكلف، ووضع المرسوم سقفاً واضحاً لعدم جواز التأجيل بعد سن محدد.

إقرأ التفاصيل
262
سياسة

الرئيس السوري: مصير المنطقة لا يقرره سوى شعوبها

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، صباح الأحد، مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض، وتطرّق اللقاء إلى العلاقات الثنائيّة بين البلدين، حيث تمّ "التأكيد على ضرورة تطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين".

إقرأ التفاصيل
52
سياسة

الأسد بعد استقباله وزير الدفاع الإيراني: على محور مكافحة الإرهاب تعزيز قوته في وجه الولايات المتحدة

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، الأحد، أن نهج الولايات المتحدة وأدواتها في المنطقة يؤكد صوابية محور مكافحة الإرهاب وأهمية تعزيز قوته في مواجهة هذا النهج المزعزع للاستقرار.

إقرأ التفاصيل
72
سياسة

الأسد لـ"ميل أون صنداي": بريطانيا قدمت دعماً علنياً لمنظمة الخوذ البيضاء

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن بريطانيا قدمت دعماً علنياً كبيراً لمنظمة الخوذ البيضاء التي تشكل فرعاً لتنظيم القاعدة “جبهة النصرة” في مختلف المناطق السورية ونحن نعتبر تلك المنظمة أداة تستخدمها بريطانيا في العلاقات العامة.

إقرأ التفاصيل
297
سياسة

الرئيس الاسد في رسالة تهنئة لبوتين : حيازتكم على هذه الثقة الاستثنائية من الشعب الروسي نتيجة طبيعية لأدائكم الوطني المتميز

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد في برقية تهنئة أرسلها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية بنسبة تجاوزت الـ70%: إن حيازتكم على هذه الثقة الاستثنائية من الشعب الروسي نتيجة طبيعية لأدائكم الوطني المتميز، وخدمة مصلحة روسيا الاتحادية بكل كفاءة وإخلاص”.

إقرأ التفاصيل
61
سياسة

الرئيس السوري: جوهر المخطط ضد أمتنا كان القضاء على فكرة المقاومة

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، الأحد، أن "جوهر المخطط الذي يُحاك ضد أمتنا العربية منذ عقود كان يتمحور دائماً حول ترسيخ مفاهيم الاستسلام والخنوع لديها، والقضاء على فكرة المقاومة".

إقرأ التفاصيل
78
سياسة

الأسد: الحرب على الإرهاب لن تتوقف طالما هناك إرهابي واحد

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، السبت، أن الدول المعادية استخدمت في الحرب ضد سوريا كل الأدوات، وأبرزها الإرهاب الوهابي والإخونجي، موضحاً أن أحد أهم أهداف تلك الحرب كان ضرب الفكر القومي وإرغام سوريا على التخلي عن الفكر العروبي، مؤكداً أن سوربا تنتمي إلى الأمة العربية، وبالتالي لم ولن تنجح محاولاتهم هذه.

إقرأ التفاصيل
101
سياسة

الرئاسة السورية: العدوان الأميركي تصرّف أرعن غير مسؤول وهو زاد من تصميم سوريا على ضرب العملاء الإرهابيين

أصدر رئاسة الجمهورية العربية السورية بيان جاء فيه: "في عدوان جائر وسافر، قامت الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم باستهداف مطار الشعيرات في ريف حمص. إن رئاسة الجمهورية العربية السورية تؤكّد أنّ ما قامت به أمريكا ما هو إلا تصرّف أرعن غير مسؤول، ولا ينمّ إلا عن قصر نظر، وضيق أفق، وعمى سياسي وعسكري عن الواقع، وانجرار ساذج وراء حملة وهمية دعائية كاذبة محمومة غذّت عنجهية هذا النظام للقيام بهذه العربدة السياسية والعسكرية الرعناء.

إقرأ التفاصيل
67
سياسة

الرئيس السوري للمسؤولين الأوروبيين: توقفوا عن دعم الإرهابيين

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، الجمعة، أن رفض سوريا مد خط أنابيب اقترحته قطر هو واحد من أسباب اندلاع الحرب في سوريا في العام 2011، معتبراً أن دول كانت تعارض دمشق "لم ترغب بأن تصبح سوريا مركزاً للطاقة".

إقرأ التفاصيل
79
سياسة

شعبان: تحرير حلب من الإرهاب سيغير وجه المعركة في سوريا وموازين القوى إقليمياً ودولياً

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية السورية بثينة شعبان، الجمعة، أن تحرير حلب من الإرهاب نقطة مفصلية ستغير وجه المعركة في سوريا وموازين القوى إقليمياً ودولياً.

إقرأ التفاصيل
64
المزيد