أخبار #رئيس الجمهورية
سياسة

الحكومة الجديدة تقرر تأليف لجنة صياغة البيان الوزاري التي ستلتئم قبل ظهر يوم الجمعة (تقرير)

"الناس ستحكم على أدائكم فلتكونوا على قدر المسؤولية".. بهذه الكلمات توجه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى حكومة الإنقاذ الجديدة البتي عقدت أولى اجتماعاتها في القصر الجمهوري بعد إعلان تشكيلها بالأمس.

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

الرئيس عون في مستهل جلسة مجلس الوزراء: عليكم اكتساب ثقة اللبنانيين والعمل لتحقيق أهدافهم

توجه رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون في مستهل جلسة مجلس الوزراء إلى الوزراء بالقول: "مهمتكم دقيقة وعليكم اكتساب ثقة اللبنانيين والعمل على تحقيق الأهداف التي يتطلعون إليها،

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واكب التطورات في المنطقة وأكد أمام زوراه تمسكه بالحفاظ على الإستقرار في البلاد (تقرير)

حركةٌ ديبلوماسية يشهدها قصر بعبدا في الآونة الأخيرة، تتمحور حول التطورات في المنطقة عقب العدوان الأميركي على بغداد..

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

الرئيس عون :الأحداث التي حصلت في الفترة الأخيرة كسرت محميّات كثيرة وخطوطاً حمراء، ستبدأ نتائجها بالظهور بدءاً من اليوم (تقرير)

تأليف الحكومة ذهب حتماً إلى مطلع العام المقبل، هذا ما أكّدته مصادر مطّلعة لإذاعة النور مشيرةً إلى أنّ رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون يطلّع من الرئيس المكلف حسان دياب على أجواء المشاورات التي يجريها الأخير مع الافرقاء وفقاً لما ينص عليه الدستور.

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

الرئيس عون وقع مراسيم ترقية ضباط والتقى وفدا جامعيا: الاحداث كسرت محميات وخطوطا حمرا وستبدأ نتائجها بالظهور

وقع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، مراسيم ترقية الضباط في الجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام وامن الدولة والضابطة الجمركية.

إقرأ التفاصيل
65
سياسة

الاستشارات النيابية تنطلق اليوم وسط تبايناتٍ في المواقف حيال هُوية الحكومة وطبيعتها

إلى ماذا ستُفضي الاستشارات النيابية الملزمة في قصر بعبدا اليوم؟ سؤالٌ يُطرَح إلى الواجهة في ضوء ضبابية المشهد وتباين الآراء والأفكار والمواقف حيال هُوية الحكومة وطبيعتِها.

إقرأ التفاصيل
444
سياسة

صحافة اليوم : الفترة الفاصلة من الآن وحتى الإثنين المقبل هي فترة حرجة .. وهي مفتوحة على شتى الإحتمالات

فسّرت مصادر قريبة من رئيس الجمهورية لصحيفة الجمهوريّة الدعوة إلى الإستشارات والمهلة التي أعطتها حتى الإثنين، فأشارت إلى أنّها لمنح جميع المشاركين في الإستشارات فرصة إضافيّة للتشاور فيما بينهم ككتل نيابية وغيرها لتسهيل التأليف بعد التكليف، ولتأتي المواقف واضحة وأكثر ثباتاً فلا يتخذ أحد قراراً متسرعاً.

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

رئيس الجمهورية يتابع مشاوراته في الملف الحكومي ويؤكد أن المشاروات متواصلة ولا خوف على لبنان من خطر الإفلاس (تقرير)

حركة الاتصالات لم تهدأ على الصعيد الحكومي في أروقة قصر بعبدا لكن الامور لم تنضج بعد، وفي الاطار أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في دردشة مع الاعلاميين في قصر بعبدا ان المشاروات متواصلة مشيرا الى ان الحراك الذي تشهده بعض المناطق اللبناني يتماشى مع الشعارات التي رفعها في مكافحة الفساد

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

الرئيس عون يوجه مساء اليوم رسالة الاستقلال الى اللبنانيين

يوجه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الثامنة مساء اليوم الخميس، عبر وسائل الاعلام المرئية والمسموعة، رسالة الى اللبنانيين لمناسبة الذكرى السادسة والسبعين للاستقلال، يتناول فيها الاوضاع الراهنة والتطورات الاخيرة.

إقرأ التفاصيل
58
سياسة

جهاتٌ سياسية وحزبية تصوّب على العهد ورئيس الجمهورية.. ما هي الغايات من تحركاتها المشبوهة في الشارع؟ (تقرير)

لافتةً كانت ليلة خطاب رئيس الجمهورية وما تلاها، وكأن الأمور محضرة ومجهزة لاستهداف كلامه وتحريفه وخلق ردود فعل سلبية نحوه، تماماً كما حصل في خطابيه الأول والثاني،

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

تجمع العلماء المسلمين طرح خارطة طريق لتحقيق أهداف الحراك الشعبي: المطالبة بإستقالة رئيس الجمهورية طرح غير عاقل

رأت الهيئة الإدارية في “تجمع العلماء المسلمين” في بيان اثر اجتماعها الأسبوعي، أن “الأحداث المؤسفة التي حصلت ليلة أمس، والتي أدت لوفاة علاء أبو فخر إثر إشكال في خلدة على خلفية قطع الطرقات، تؤكد أن الوضع قد وصل إلى حافة الإنفجار وإن الذين يعملون على خراب البلد لا يريدون له الاستقرار ولا يسعون لوضع حلول للأزمة الحاصلة بل يريدون نشر الفوضى التي لن تنتج حلا بقدر ما تساهم في تعاظم المشكلة”.

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

مصادر مطلعة: كل الخيارات مفتوحة بين تكليف الحريري شخصياً أو الإتفاق على شخصية مقربة منه

قالت مصادر مطلعة على أجواء بعبدا لـصحيفة "اللواء" إن رئيس الجمهورية سيجري الإستشارات النيابية الملزمة عندما يتيقّن أنه سينتج منها تسهيل في تأليف الحكومة،

إقرأ التفاصيل
21
سياسة

كنعان من بعبدا: لا فيتو على أحد والحريري هو من الأسماء المطروحة لتشكيل الحكومة

أكد النائب ابراهيم كنعان من بعبدا "أن حرية التعبير مصانة للجميع ولا أحد يختصر الشعب والساحات ساحاتنا جميعا، ومطالب الناس مطالبنا"، مؤكدا "ان المرجلة في توحيد الساحات للانجاز تحت راية الدولة والمؤسسات وفي مقدمهم رئيس الجمهورية".

إقرأ التفاصيل
30
المزيد