أخبار #رجب طيب أردوغان
سياسة

أردوغان: سنواصل ملاحقة التنظيمات الإرهابية...365 ألف سوري عادوا إلى بلادهم

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، أن قوات بلاده ستواصل ملاحقة التنظيمات الإرهابية، في الداخل والخارج، معلناً عودة 365 ألف سوريٍ إلى مناطق تسيطر عليها القوات التركية في شمال سوريا.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

الرئيس الأمريكي في رسالة إلى نظيره التركي: "لا تكن رجلا متصلباً .. لا تكن أحمقاً "

حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره التركي رجب اردوغان في رسالة غير عادية أرسلها اليه في نفس اليوم الذي شنت فيه تركيا هجومها على شمال شرق سوريا قائلا "لا تكن أحمقا"، منبهاً اياه من أنه يخاطر بأن التاريخ سيذكره ك"شيطان".

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

أردوغان: قرار انسحاب واشنطن من شمال سوريا كان إيجابيا ونحن الآن في مرحلة دخول منبج

أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقرار واشنطن سحب قواتها من من شمال سوريا، مشيراً إلى أن “القوات التركية الآن في مرحلة تطبيق قرار دخول منبج”، وذلك في إطار العدوان العسكري الذي تشنه قواته على الشمال السوري.

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

المستشارة الألمانية تطالب الرئيس التركي بوقف العملية التركية في سوريا فوراً

طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بوقف العملية العسكرية في شمال شرق سوريا، وأعلنت المتحدثة باسم الحكومة الألمانية أن ميركل طالبت الرئيس التركي في اتصال هاتفي "بالوقف الفوري للعملية العسكرية".

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

أردوغان: القوات التركية ستتوغل ما بين 30 إلى 35 كيلومتراً داخل سوريا

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، أن قوات الجيش التركي وفصائل "الجيش الحر" المتعاونة معه ستتوغل ما بين 30 إلى 35 كيلومترا داخل سوريا، وأشار إلى أن "بالنسبة لمسلحي "داعش" الإرهابي الأسرى في المناطق التي سنسيطر عليها فنحن جاهزون لتحمل مسؤوليتهم كاملة"

إقرأ التفاصيل
14
أمن

"قسد" تتوعد أنقرة بحرب شاملة على الحدود التركية إن بدأت عملية شرق الفرات

في أول رد لها على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، توعدت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، السبت، بأنها لن تتردد في الدفاع عن نفسها وتحويل أي هجوم تركي إلى حرب شاملة على الحدود السورية ـ التركية.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

وزير الخارجية العراقي: الرئيس العراقي سيبحث مع نظيره التركي عدة ملفات منها سوريا

قال وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، إن الرئيس العراقي برهم صالح سيبدأ زيارة إلى تركيا غداً الخميس، لبحث عدة ملفات، على رأسها "القضايا الأمنية في المنطقة وملف سوريا"، كما سيلتقي نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

إقرأ التفاصيل
82
المزيد