أخبار #روسيا
سياسة

بغداد تستضيف الاجتماع الرباعي "الايراني - الروسي - العراقي والسوري" حول مكافحة الإرهاب

استضافت العاصمة العراقية بغداد أمس الاربعاء الاجتماع الرباعي الذي ضمّ مسؤولين عسكريين من روسيا وايران والعراق وسوريا، في اطار فعاليات مركز تبادل المعلومات لمكافحة الارهاب.

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

روسيا ترصد 18 خرقا لوقف العمليات العسكرية في سوريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

أفادت وزارة الدفاع الروسية الجمعة في نشرة لها بشأن الوضع في سوريا بأن الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا رصد خلال الـ24 ساعة الأخيرة 18 خرقا لنظام وقف العمليات العسكرية، بينما لم يرصد الجانب التركي شيئا.

إقرأ التفاصيل
6
سياسة

روسيا: أمريكا تدعم رغبة الأكراد في بناء دولة غير شرعية عبر السماح لهم بسرقة سوريا

أعلن السفير الروسي في سوريا، ألكسندر يفيموف، أن الولايات المتحدة تدعم تطلعات الأكراد إلى إقامة شبه دولة في سوريا، وتسمح لهم بتلقي الأموال من خلال نهب موارد البلاد النفطية.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

روسيا تخصص 20 مليون دولار لصندوق الغذاء التابع للأمم المتحدة لمساعدة سوريا

ستخصص الحكومة الروسية هذا العام ما يصل إلى 20 مليون دولار لصندوق برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لتغطية النفقات المتعلقة بتقديم المساعدات الغذائية إلى سوريا.

إقرأ التفاصيل
6
سياسة

سورية تطالب تركيا بالإلتزام بسيادتها والانسحاب الفوري والكامل من أراضيها

طالب الجانب السوري في اجتماع ثلاثي (سوري روسي تركي) في موسكو اليوم الجانب التركي بالالتزام الكامل بسيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدتها أرضاً وشعباً والانسحاب الفوري والكامل من الأراضي السورية كافة.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

روسيا ترصد 10 انتهاكات لوقف إطلاق النار في شمال غرب سوريا

أفادت وزارة الدفاع الروسية في نشرة لها بشأن الوضع في سوريا، بأن الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية _التركية في سوريا رصد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 10 انتهاكات لنظام وقف العمليات العسكرية، بينما رصد الجانب التركي انتهاكين اثنين.

إقرأ التفاصيل
10
سياسة

وزير الخارجية الإيراني: ينبغي مواصلة التعاون مع روسيا وتركيا لإنهاء تواجد الإرهابيين في إدلب

وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، التعاون بين إيران وروسيا بأنه كان ممتازاً لإنهاء آلام الشعب السوري وهو تعاون أفضى إلى عملية أستانا من أجل خفض التوتر في سوريا، قائلاً: "اليوم فقد تمكنا بفضل التعاون الثلاثي في أستانا من البدء بأول عملية سياسية بعد عدة أعوام من الحرب في سوريا".

إقرأ التفاصيل
30
المزيد