أخبار #ريف إدلب
أمن

الجيش السوري يتقدّم عند أطراف مدينة خان شيخون بريف إدلب

يواصل الجيش السوري عمليّاته العسكريّة في ريف إدلب الجنوبي، وقالت مصادر ميدانية إن الجيش قطع إمدادات المسلحين إلى مدينة خان شيخون بعد أن تقدّم في أطراف المدينة من المحورين الغربي والشمال الغربي.

إقرأ التفاصيل
75
أمن

الجيش السوري يحبط هجوماً لإرهابيي "النصرة" من محور تل ملح بريف حماه الشمالي الغربي

اشتبكت قوات الجيش السوري منذ ساعات الفجر الأولى اليوم مع مجموعات إرهابية من تنظيم "جبهة النصرة"، شنت هجوماً واسعاً على النقاط العسكرية المتمركزة في محور تل ملح بريف حماه الشمالي الغربي،

إقرأ التفاصيل
84
أمن

الجيش السوري يدمر منصّات إطلاق صواريخ ونقاط تمركز لإرهابيي جبهة النصرة في ريف إدلب

إستهدفت وحدات الجيش السوري بالأسلحة المناسبة تجمعات الإرهابيين وتحركاتهم في خمس بلدات في ريف إدلب الجنوبي، وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم وألحقت خسائر كبيرة بعتادهم.

إقرأ التفاصيل
32
إقليمي

وزير الدفاع السوري في جولة ميدانية بحماة وإدلب واللاذقية: قواتنا المسلحة صلبة في مواجهة التحديات

أكد وزير الدفاع السوري العماد علي عبدالله أيوب، السبت، أن "الإنجازات التي حققتها قواتنا المسلحة الباسلة في مكافحة الإرهاب فيها الكثير من الدروس والخبرات التي تبرهن على صلابة الجيش وقدراته الفائقة في مواجهة التحديات والصعاب".

إقرأ التفاصيل
80
أمن

بالصور: إرهابيو الجماعات المسلحة في ريف إدلب يعتدون على حافلات أهالي الفوعة وكفريا بالتحطيم والنهب

تعرّضت حافلات أهالي الفوعة وكفريا، الذين خرجوا من البلدتين المذكورتين بعد ثلاث سنوات من الحصار، للاعتداء وتحطيم الزجاج من قبل إرهابيي الجماعات المسلحة أثناء مرورها بمناطق سيطرتهم في ريف إدلب.

إقرأ التفاصيل
150
أمن

مأساة كفريا والفوعة تطوي آخر فصولها: خروج الدفعة الأخيرة من أهالي البلدتين ووصولها إلى حلب

أسدلت قضية الفوعة وكفريا الستار على مأساة إنسانية طال أمدها بعد أكثر من ثلاث سنوات من الحصار والجوع والقصف المتواصل على المنازل والاستهداف الممنهج للبنى التحتية.

إقرأ التفاصيل
119
سياسة

مركز المصالحة الروسي: منظمة "الخوذ البيضاء" تحضر لعمل استفزازي بمواد كيميائية في ريف إدلب

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، أن منظمة "الخوذ البيضاء" تحضِّر لعمل استفزازي باستخدام مواد كيميائية في محافظة إدلب السورية.

إقرأ التفاصيل
71
أمن

تعميم بمنع ارتداء اللثام جرجناز وسرمين بريف إدلب

عمم "المجلس العسكري" في قرية جرجناز جنوب شرق مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، والمجلس المحلي و"مخفر شرطة" بلدة سرمين في ريف إدلب الجنوبي الشرقي عبر بيانين منفصلين على كافة قاطني المنطقتين بمنع ارتداء اللثام أثناء التجوال.

إقرأ التفاصيل
58
أمن

اشتباكات واستنفار بين "جبهة تحرير سوريا" و"هيئة تحرير الشام" في ريفي حلب وإدلب

أفادت "تنسيقيات" المعارضة المسلحة في سوريا عن إندلاع اشتباكات واسعة، الأحد، بين جماعتي "جبهة تحرير سوريا" و"هيئة تحرير الشام" في مناطق من ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي.

إقرأ التفاصيل
192
أمن

الجيش السوري يحرر 4 قرى بريف إدلب ويخوض اشتباكات عنيفة مع إرهابيي النصرة في بلدة أبو الضهور

تابعت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة عملياتها ضد تجمعات ومناطق انتشار إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته بريف إدلب وقضت على آخر تجمعاتهم في 4 قرى جديدة شرق مطار أبو الضهور.

إقرأ التفاصيل
76
المزيد