أخبار - #سيرغي شويغو
سياسة

شويغو يتحدث عن “استئناف تدريجي” للحوار الروسي الأميركي خلال لقائه بولتون

صرّح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال لقائه مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي جون بولتون الثلاثاء، أنه بعد لقاء الرئيسين فلاديمير بوتين، ودونالد ترامب في هلسنكي، تم استئناف الحوار الثنائي بين البلدين تدريجياً.

التفاصيل
16
سياسة

وزير الدفاع التركي يبحث مع نظيره الروسي الملف السوري

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو سيلتقي اليوم بنظيره التركي خلوصي آكار ومدير الاستخبارات التركية هاكان فيدان في العاصمة موسكو، لبحث الأوضاع في سوريا والعلاقات الثنائية.

التفاصيل
19
رياضة

سورية تشارك بدورة الألعاب العسكرية الدولية في روسيا

انطلقت اليوم في مركز باتريوت للمؤتمرات والعروض وميدان الرماية والتدريب المركزي التابع لوزارة الدفاع الروسية في بلدة الابينو في ضواحي موسكو فعاليات الدورة الرابعة للألعاب العسكرية الدولية بمشاركة سورية.

التفاصيل
87
سياسة

شويغو: على بلدان رابطة الدول المستقلة المشاركة في تسوية الحياة السلمية في سوريا

اقترح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، على بلدان رابطة الدول المستقلة المشاركة في تسوية الحياة السلمية في سوريا، بما في ذلك بتقديم المساعدات الإنسانية وإعادة بناء البنية التحتية.

التفاصيل
44
سياسة

شويغو: الضربات الجوية الأميركية على سوريا انتهاك للقانون الدولي

رأى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الثلاثاء أن "الضربات الجوية على سوريا من قبل الولايات المتحدة وحلفائها انتهاك لكل القوانين الدولية وتم تنفيذها وفق أسلوب الغرب، أي عقوبة دون تحقيق".

التفاصيل
26
سياسة

لافروف وشويغو يلتقيان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا في موسكو

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن بعض الأطراف تُحاول عرقلة عملية التسوية في سوريا. وجاءت تصريحات لافروف خلال لقائه المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الخميس في موسكو.

التفاصيل
35
أمن

وزير الدفاع الروسي: استفزازات التحالف في سوريا توسع نشاط الإرهابيين

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الجمعة، أن أنشطة التحالف الدولي في سوريا تقتصر على المناطق المتفق عليها جنوبي سوريا، لكنه حذر من أن استفزازات هذا التحالف تؤدي لتوسيع أنشطة الإرهابيين.

التفاصيل
49
أمن

شويغو يبلغ مجلس الأمن القومي الروسي عن الضربة الجوية لمنطقة الرقة

أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الجمعة، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع عمل للأعضاء الدائمين لمجلس الأمن القومي الروسي، عن الضربات التي وجهتها القوات الفضائية الجوية الروسية لمواقع الإرهابيين قرب الرقة السورية، حيث تم القضاء على أكثر من مئة إرهابي ومن المفترض أن يكون ضمنهم زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي.

التفاصيل
37
المزيد