أخبار - #سيرغي شويغو
سياسة

وزير الدفاع الروسي يشدد على ضرورة مراقبة الحدود والأراضي الأفغانية التي صارت محجّاً للدواعش الفارين من سوريا

دعا وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو لاستخدام الدرونات وغيرها من الوسائل التقنية الحديثة في مراقبة حدود ومناطق أفغانستان، التي صارت محجا لفلول الإرهابيين الفارين من سوريا والعراق.

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

شويغو: روسيا تأمل في الانتقال النشط إلى التسوية السياسية في سوريا

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو خلال مباحثاته مع المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا غير بيدرسون، أن روسيا تأمل في الانتقال النشط إلى التسوية السياسية في سوريا، مشيرا إلى أن تشكيل اللجنة الدستورية يسير ببطء شديد.

إقرأ التفاصيل
55
أمن

لقاء روسي تركي في موسكو يؤكد على إرادة تطهير سوريا من الإرهاب

شهدت موسكو، السبت، لقاء رفيع المستوى حول سوريا بين وفدي روسيا وتركيا ضم قادة الاستخبارات الروسية والتركية ووزيري الدفاع والخارجية الروسيان سيرغي شويغو وسيرغي لافروف مع نظيريهما التركيين خلوصي أكار ومولود تشاووش أوغلو.

إقرأ التفاصيل
141
سياسة

شويغو يتحدث عن “استئناف تدريجي” للحوار الروسي الأميركي خلال لقائه بولتون

صرّح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال لقائه مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي جون بولتون الثلاثاء، أنه بعد لقاء الرئيسين فلاديمير بوتين، ودونالد ترامب في هلسنكي، تم استئناف الحوار الثنائي بين البلدين تدريجياً.

إقرأ التفاصيل
44
سياسة

وزير الدفاع التركي يبحث مع نظيره الروسي الملف السوري

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو سيلتقي اليوم بنظيره التركي خلوصي آكار ومدير الاستخبارات التركية هاكان فيدان في العاصمة موسكو، لبحث الأوضاع في سوريا والعلاقات الثنائية.

إقرأ التفاصيل
46
رياضة

سورية تشارك بدورة الألعاب العسكرية الدولية في روسيا

انطلقت اليوم في مركز باتريوت للمؤتمرات والعروض وميدان الرماية والتدريب المركزي التابع لوزارة الدفاع الروسية في بلدة الابينو في ضواحي موسكو فعاليات الدورة الرابعة للألعاب العسكرية الدولية بمشاركة سورية.

إقرأ التفاصيل
160
سياسة

شويغو: على بلدان رابطة الدول المستقلة المشاركة في تسوية الحياة السلمية في سوريا

اقترح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، على بلدان رابطة الدول المستقلة المشاركة في تسوية الحياة السلمية في سوريا، بما في ذلك بتقديم المساعدات الإنسانية وإعادة بناء البنية التحتية.

إقرأ التفاصيل
60
المزيد