أخبار #صحيفة النهار
سياسة

مصادر مطلعة: لقاء الرئيسين عون الحريري خلص الى التفاهم على استكمال المسعى الذي يقوم به اللواء ابراهيم في حادثة قبرشمون

أشارت صحيفة النهار نقلاً عن مصادر مطلعة الى ان لقاء الرئيسين عون الحريري خلص الى التفاهم على استكمال المسعى الذي يقوم به اللواء عباس ابرهيم من حيث مواصلة التحقيق الأمني والقضائي في حادثة قبرشمون من خلال تسليم المطلوبين والمتهمين والشهود من الطرفين على ان يصار الى التحقيق معهم وفي ضوء ذلك يتحدد مسار القضية والتوجه الذي تسلكه.

إقرأ التفاصيل
26
صحافة

صحافة اليوم: ساترفيلد لم يحمل جديداً إلى بيروت .. وما نُقل عنه يشير إلى محاولات أخيرة للعدو لتحسين شروطه

أشارت صحيفة الأخبار إلى أنّ ما نُقل عن ساتيرفيلد يشير إلى محاولات أخيرة للعدو لتحسين شروطه، بعد أن وصلت الأمور إلى دقائقها ودقتها في الحفاظ على كامل الحقوق اللبنانية»، على ما نقل من عين التينة.

إقرأ التفاصيل
34
صحافة

"النهار": الاول من حزيران شكل خط نهاية أزمة قانون الانتخاب الجديد

اعتبرت صحيفة "النهار" ان الاول من حزيران في قصر بعبدا شكل خط نهاية أزمة قانون الانتخاب الجديد الذي، وإن كان لا يمكن تجاهل صعوبات الشوط الاخير وشياطين التفاصيل المتصلة بتعقيدات بضعة أمور مفصلية عالقة في مشروعه المطروح، فإن العد العكسي لاطلاق صفارة العملية التنفيذية لانجازه بدأ واقعياً منذ مساء البارحة.

إقرأ التفاصيل
59
سياسة

نقابة المحررين: صرف النهار موظفين يرتب عليها التزامات قانونية

اعتبر مجلس نقابة محرري الصحافة في اجتماع طارىء عقده ظهر اليوم في مقر النقابة في الحازمية برئاسة النقيب الياس عون وأعضاء المجلس، أن "ما يشهده قطاع الصحافة المكتوبة يعكس عمق الأزمة التي يعيشها هذا القطاع. وهي أزمة وطنية كبرى ينبغي للدولة التصدي لها بقرار وطني يكون في حجمها الذي يتجاوز قدرات النقابات والاشخاص".

إقرأ التفاصيل
80
سياسة

اوساط لـ "النهار": ما اقدم عليه امس النائب فرنجية خطوة تكتيكية وليس انسحابا من السباق الرئاسي

نقلت صحيفة النهار عن اوساط وثيقة الصلة بالحركة السياسية التي حصلت امس ان ما أقدم عليه رئيس تيار المردة سليمان فرنجية يشكل خطوة تكتيكية وليس انسحابا من السباق الرئاسي، فهو اراد من خلالها ان يزيل الاحراج عن مؤيديه وتجنب ظهورهم مشتتين بين كتلتين احداهما تضم أصوات مؤيديه والأخرى تضم أصوات النواب الذين قرروا سلفا إنزال أوراق بيضاء .

إقرأ التفاصيل
64
سياسة

مصادر حكومية للنهار: الرئيس سلام يتريث في توجيه الدعوة الى جلسة لـمجلس الوزراء الخميس

اشارت مصادر حكومية لـ"صحيفة النهار" ان الرئيس تمام سلام يتريث في توجيه الدعوة الى جلسة لمجلس الوزراء الخميس في انتظار ما ستسفر عنه جولة الاتصالات التي بدأها مع عدد من القوى السياسية،مشيرة الى حرص سلام على اتخاذ الإجراء الذي يصب في مصلحة لبنان،وهو انطلاقا من ذلك لن يقدم على اي خطوة من شأنها ان تشكل تحديا لأي من المكونات السياسية في البلاد.

إقرأ التفاصيل
53
سياسة

"النهار": الواقع الداخلي ليس مرشحاً لأي تحريك قبل انعقاد هيئة الحوار

نقلت صحيفة "النهار" عن مصادر سياسية بارزة قولها إن الواقع الداخلي ليس مرشحاً لأي تحريك قبل انعقاد هيئة الحوار الوطني في جولتها المقبلة في 21 حزيران، والتي ستتسم بأهمية لجهة إعادة طرح الملف الأكثر اختباراً لقابلية القوى السياسية للتعامل المرن مع ملف قانون الانتخاب. ورأت المصادر نفسها أن تبريداً كبيراً طرأ على المشهد السياسي الداخلي بعد حماوة الاستحقاق الانتخابي البلدي، وليس هناك ما يمكن الاستناد إليه جدياً لتوقعات متفائلة لتبديل قريب في هذا "الستاتيكو".

إقرأ التفاصيل
58
سياسة

النهار توقّعت أن تنشط الإتصالات لتسهيل تمرير جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء الخميس المقبل

توقّعت صحيفة النهار أن تنشط الإتصالات لتسهيل تمرير جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء الخميس المقبل، من خلال التوصّل إلى حل لمشكلتي جهاز أمن الدولة، وتعزيز أمن مطار بيروت الدولي بالتجهيزات المطلوبة.

إقرأ التفاصيل
73
سياسة

الأسبوع الطالع سيشهد سجالات وأخذاً ورداً حول موضوع معاودة التشريع في مجلس النواب

رأت صحيفة "النهار" أنه من المتوقع أن يشهد الأسبوع الطالع سجالات وأخذاً ورداً حول موضوع معاودة التشريع في مجلس النواب الذي سيطرحه رئيس المجلس نبيه على طاولة الحوار الوطني الأربعاء، على قاعدة أن أي اتفاق لم يتحقق في اللجنة النيابية المصغرة على قانون للإنتخابات النيابية، علماً أن كتل الكتائب و"التيار العوني" و"القوات" لن تشارك في جلسة لا يتصدر جدول أعمالها بند قانون الإنتخابات، وسبق أن التزمت كتلة "المستقبل" عدم المشاركة هي أيضاً في هذه الحال.

إقرأ التفاصيل
63
سياسة

مصادر وزارية: حل ازمة النفايات واقف عند مطمر الكوستابرافا

أبلغت مصادر وزارية "النهار" ان الأمور لحل ازمة النفايات واقفة عند مطمر الكوستابرافا، مشيرة الى ان الجهود ستستمر اليوم لإنجاز الحل. وأوضحت ان الكلام عن أجواء سلبية جاء في القسم الاول من اجتماع الوزارية المكلفة ملف النفايات، لكن الصورة تغيّرت لاحقاً. وأضافت ان تهديد رئيس الوزراء تمام سلام بالاستقالة لم يعد وارداً، مشيرة إلى ان حل النفايات يقطع الطريق على التصعيد غداً السبت. وذكر بأن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي-مون سيصل الى لبنان قبل نهاية الشهر مما يستدعي وجود حكومة تجري محادثات معه.

إقرأ التفاصيل
74
صحافة

الخطوط المفتوحة بين الأطراف ذللت العقبات أمام خطة توزيع المطامر

أشارت صحيفة "النهار" إلى أن الخطوط المفتوحة بين السرايا الحكومية وعين التينة و"بيت الوسط" والفريق الوزاري للنائب وليد جنبلاط الموجود في باريس كان لها دور دافع وبارز في تذليل الكثير من العقبات أمام استكمال خطة توزيع المطامر.

إقرأ التفاصيل
107
سياسة

أزمة النفايات تنتظر تأمين المطامر.. وسلام يربط مصير الحكومة بحلها

نقلت صحيفة النهار عن مصادر وزارية قولها إن رئيس الحكومة تمام سلام أبلغ المتصلين به أن لا جديد إلى الآن يتعلق بإكتمال الموافقات على خطة طمر النفايات بما يسمح بمعاودة عمل اللجنة الوزارية المكلفةِ الملف، مكتفياً بأن الخطة تواجه إعتراضاً في أحد عناصرها.

إقرأ التفاصيل
76
سياسة

مصادر وزارية: سلام مستار من البطء الذي يتعلق بملف النفايات وهو في صدد قلب الطاولة إذا لم يحرز تقدم قبل موعد جلسة مجلس الوزراء

علمت صحيفة "النهار" ان "جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء الخميس المقبل وزّع على الوزراء وهو يتضمن 169 بنداً". ونقلت أوساط وزارية عن رئيس الوزراء تمام سلام إستياءه "من البطء الذي يتعلق بملف النفايات وهو في صدد قلب الطاولة إذا لم يحرز تقدم قبل موعد الجلس". كما أشارت الاوساط لصحيفة "النهار"، الى ان "سلام سيلجأ في حال عدم حصول تطور إيجابي في ملف النفايات الى تعليق أعمال مجلس الوزراء".

إقرأ التفاصيل
89
سياسة

مشاورات بين أركان 14 آذار في شأن مستجدات العلاقات اللبنانية-السعودية

علمت صحيفة "النهار" ان مشاورات جرت أمس بين أركان 14 آذار في شأن مستجدات العلاقات اللبنانية-السعودية وما صدر من بيانات بحظر السفر الى لبنان. وأعتبرت مصادر مواكبة أن الازمة لم تنته بقرار مجلس الوزراء الاخير بل بدأت وتعقّدت أكثر بالمؤتمر الصحافي للوزير باسيل بعد جلسة مجلس الوزراء. وقالت إن هناك عملية مراجعة للتطورات جارية الان لإتخاذ الموقف المناسب.

إقرأ التفاصيل
98
سياسة

سلام اقترح إرجاء البحث بأزمة النفايات

أبلغت مصادر وزارية "النهار" ان الرئيس سلام كان اقترح في بداية الجلسة إرجاء البحث ودعوة اللجنة الوزارية المكلفة سابقاً معالجة الملف الى إجتماع غداً للبحث في الأمر، إلا أن الوزير بطرس حرب أبدى تحفظه عن الأمر معتبرا أن اللجنة سبق لها أن رفعت تقريرها إلى مجلس الوزراء وتمت مناقشته ووافقت اكثرية مجلس الوزراء على التقرير المعتمد الطمر الصحي وإطلاق مناقصات المحارق الحديثة. ورأى أن المطلوب اليوم هو أن تؤكد الحكومة موافقتها على التقرير وليتحمل الجميع مسؤولياتهم.

إقرأ التفاصيل
69
سياسة

سلام لـ"النهار": كثرة الحراك الرئاسي أعادت الملف إلى المربَّع الأول...

كتبت صحيفة "النهار" تقول: اذا كانت الامور الداخلية على حالها، وخصوصا الملف الرئاسي العالق الى أجل غير مسمى، فان التركيز ينصب على أمرين. الاول داخلي يتعلق بتفعيل عمل الحكومة الذي يخضع لمطالب القوى السياسية ومصالحها. والثاني خارجي ويعبر عنه مؤتمر لندن الخميس المقبل، وفيه سيتأكد لرئيس الوزراء تمام سلام الذي يرئس وفد لبنان حجم الدعم الدولي، وخصوصا الاحاطة العربية والخليجية بعد خروج لبنان مرتين متتاليتين على الاجماع العربي.

إقرأ التفاصيل
87
المزيد