أخبار - #علي حسن خليل
سياسة

خليل: المسؤولية تقتضي عدم إنتاج مراهنات جديدة يعتقد البعض أنها تحقق غلبة

جدد وزير المال علي حسن خليل التأكيد أن "القاعدة الأساس في هذا البلد هي التفاهم والتعاون، وفي النهاية الاحتكام إلى قواعد معينة واضحة، ولا يمكن لأي طرف أن يتمترس حول موقفه واعتباره آخر الدنيا، وأنه الموقف الصحيح الذي لا إمكان لتبديله".

التفاصيل
10
سياسة

الوزير خليل : لعدم انتاج رهانات جديدة تؤدي الى اضعاف البلد و استقراره

اكد وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل ان التفاهم و التعاون هو السبيل الوحيد للوصول الى حلول في مختلف الملفات السياسية والحياتية وأن التجربة في لبنان أكدت أن المكابرة في مقاربة الملفات لا تنجح وأن التعنت لا ينفع

التفاصيل
8
إقتصاد

القروض السكنية على سكة الحل ...ولحود لاذاعتنا: دعم الدولة للفوائد لاعادة منح قروض الاسكان متوقف على تشريعات خاصة من مجلس النواب

أكد المدير العام لمؤسسة الإسكان روني لحود أن القرار المتخذ سابقاً حول دعم الدولة اللبنانية للفوائد بدل المصرف المركزي والذي يتيح إعادة منح قروض الإسكان متوقف على تشريعات خاصة به من مجلس النواب،

التفاصيل
16
سياسة

تشكيل الحكومة في اجازة طويلة ...وخليل: تأخير التأليف له ثمن على الاقتصاد

عملية تأليف الحكومة الى المربع الاول ولا مؤشرات عن حلحلة في مواقف الاطراف التي لا زال بعضها يراهن على متغيرات اقليمية نبه اليها في خطابه الاخير الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

التفاصيل
15
سياسة

خليل في إحياء يوم شهيد حركة أمل : الحركة قدّمت ما عليها فلا تجعلوها تُعيد الحسابات

إعتبر وزير المال علي حسن خليل أنّ لحركة أمل حق في تمثيل أوسع في الحكومة لكنّها لم تتعاط مع المسألة على أساس رفع الأسقف، مشيراً إلى أنّ الحركة قدّمت ما عليها فلا تجعلوها تُعيد الحسابات إذ أنّ ما تريده هو الوصول الى نتيجة وحل والخروج من المأزق الذي نعيشه.

التفاصيل
27
سياسة

خليل بعيد المقاومة والتحرير: المجد لكل من دافع بإخلاص عن هذه الأرض

علق وزير المال ​علي حسن خليل​ في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة ​عيد المقاومة والتحرير​، قائلا: "في عيد التحرير والمقاومة، عيد الوطن المنتصر، المجد لكل من دافع بإخلاص عن هذه الأرض، تحية إلى الأرض وناس القرى وشجرها ومائها وسمائها وإلى كل من خطف أو قتل أو جرح أو ضحى لأجلها ولأجل ​لبنان​، وصنع تحريره وإلى الإمام ​موسى الصدر​ ، مؤسس المقاومة، وصانع انتصاراتنا ووحدة وطننا".

التفاصيل
21
سياسة

وزير المال: للعمل من اجل حماية الجنوب وتنميته والدفاع عن لبنان

شكر وزير المال علي حسن خليل أهالي قضائي مرجعيون وحاصبيا على انتخابهم له وقال:"أتقدم من اهلي جميعا في مرجعيون وحاصبيا والجنوب عامة، باسمى آيات التقدير والشكر على الثقة التي منحتموني إياها في الانتخابات النيابية"، معاهدا البقاء "معهم والى جانبهم للعمل من اجل حماية الجنوب وتنميته والدفاع عن لبنان". واعتذر عن عدم تقبل التهاني، معتبرا "ان فيض المحبة التي عبر عنها شعبنا الأبي لدولة الأخ الرئيس نبيه بري، يعمم على كل المنضويين في الحركة وكتلة التنمية والتحرير".

التفاصيل
23
سياسة

خليل: أدعو أهلنا إلى الاقتراع بكثافة وسنكون أوفياء لأصواتهم

كتب وزير المالية النائب علي حسن خليل، عبر حسابه على "توتير" قائلا: "‏سنحافظ على المنطقة هذه الغنية بتاريخها وناسها، وعيشها الواحد المتناغم. مرجعيون- حاصبيا المشبوكة بأواصر المحبة مع النبطية وبنت جبيل قبل قانون الانتخاب وبعده، كانت نموذجا مشرقا لحياتنا الوطنية التي صيغت بحكمة مشايخ خلوات البياضة وشيوخ جبل عامل ومطارنة مرجعيون". وختم: "أدعو أهلنا الكرام في هذه المنطقة خصوصا الى الاقتراع بكثافة وحماسة، وممارسة حقهم في المشاركة، وسنكون دائما أوفياء لأصواتهم في عملنا".

التفاصيل
21
سياسة

وزير المالية يطلق الثلاثاء "موازنة المواطن"للمرة الاولى في لبنان

يطلق وزير المالية علي حسن خليل في العاشرة من قبل ظهر الثلاثاء في 24 الحالي، في المعهد المالي (باسل فليحان) - طريق النهر، موازنة المواطن 2018 التي تصدر وتعمم وتخضع للمناقشة من قبل الرأي العام للمرة الاولى في لبنان.

التفاصيل
32
سياسة

مجلس النواب يستكمل نقاش الموازنة...الحريري: لسنا دولة مفلسة.. ووزير المال: لا ضرائب جديدة في الموازنة

يواصل مجلس النواب لليوم الثاني على التوالي مناقشة مشروع موازنة عام ألفين وثمانية عشرة عقب ملاحظات أبداها النواب ورد عام عليها من قبل رئيس الحكومة الذي أقر بوجود فساد وفاسدين في مؤسسات الدولة، فيما برز حفظ نواب كتلة الوفاء للمقاومة حقوق الناجحين في مجلس الخدمة المدنية بطلبهم تسجيل ذلك في محضر جلسة اليوم.

التفاصيل
48
إقتصاد

خليل خلال إطلاق اتفاقية مع البنك الاوروبي: تتيح استثمارات من دون سقف

أكد وزير المالية علي حسن خليل ان "اتفاقية لبنان مع البنك الأوروبي تتيح استثمارات في لبنان من دون سقف ما يؤدي إلى توسيع حجم المشروعات المشتركة بيننا وبينه". من جهته، أشار رئيس البنك سوما شاكرابارتي إلى حجم المشاريع التي سيتم الاستثمار فيها في لبنان، لافتا إلى "تحمل لبنان أعباء كبيرة جراء موجات اللجوء خصوصا على صعيد الطاقة والطاقات المتجددة والبنى التحتية"، مشددا على رغبة بلاده "الأكيدة في إحداث فرق في المنطقة".

التفاصيل
26
المزيد