أخبار - #علي حسن خليل
متفرقات

وزير المالية زار مبنى بلدية الخيام لمتابعة مشكلة مشروع الصرف الصحي

 زار وزير المالية في وزارة تصريف الاعمال علي حسن خليل، برفقة وفد من قيادة حركة "امل" في المنطقة الرابعة، مبنى بلدية الخيام، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية الدكتور علي عبدالله وأعضاء في المجلس البلدي لمتابعة موضوع مشكلة مشروع الصرف الصحي.

إقرأ التفاصيل
62
إقتصاد

إستنفار سياسي لمتابعة الوضع المالي والإقتصادي ...والوزير خليل من بعبدا يطمأن لانتظام الرواتب والاجور

بموازاة حركة الاتصالات والمشاورات الجارية لتذليل العقبات امام ولادة  الحكومة استنفار سياسي وعلى كافة المستويات لمتابعة الاوضاع الاقتصادية والمالية بعد تقرير "موديز" وتسيير امور البلد والمؤسسات حيث لا يزال الانفاق يسير وفقاً للقاعدة الاثني العشرية .

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

الوزير علي حسن خليل: حرصاً على انجاح القمة العربية نادينا بتأجيلها

أحيا المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وبلدة الوردانية في إقليم الخروب، ذكرى مرور أسبوع على وفاة عميد المجلس الراحل محمد رضا الحاج "أبو رضا"، باحتفال تأبيني أقيم في حسينية البلدة، حضره ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال علي حسين خليل، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال طارق الخطيب، ممثل رئيس المجلس الشيعي الشيخ عبد الأمير قبلان المفتي الجعفري الشيخ أحمد قبلان.

إقرأ التفاصيل
51
سياسة

خليل:​ ​وزارة المال​ تعد خطة للاصلاحات في مالية الدولة وموازنتها

أكد وزير المال ​علي حسن خليل​ أن ​وزارة المال​ تعد خطة للاصلاحات في مالية الدولة وموازنتها تتضمن مجموعة من الاجراءات لاعادة التوازن المالي وتنفيذاً للتوجهات التي اقرت في مؤتمر "سيدر"

إقرأ التفاصيل
53
سياسة

خليل بعد لقائه الحريري: إذا تأخر تشكيل الحكومة شهرا فلن تتوفر الاموال للوزارات

  نبّه ​ وزير المال في حكومة تصريف الأعمال ​علي حسن خليل إلى أنّه إذا تأخّر تشكيل الحكومة شهراً زائداً فإن بعض الوزارات قد لا تتوفّر لها الأموال وسنكون مضطرين لإيجاد سبل لتأمينها.

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

مصادر مطّلعة على مسار التأليف لإذاعة النور: اللمسات الاخيرة توضع على التشكيلة الحكومية والولادة باتت قريبة جداً بعد تذليل العقبات

أكّدت مصادر مطّلعة على مسار تشكيل الحكومة لإذاعة النور أنّ إجتماعات حصلت مع "اللقاء التشاوري" ليل أمس وإستكملت اليوم.

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

خليل يعرب عن تفاؤله بقرب تشكيل حكومة جديدة خلال الأيام المقبلة

أعرب وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل عن تفاؤله بقرب تشكيل حكومة جديدة خلال الأيام المقبلة، مثنياً في هذا الإطار على إعادة أفرقاء سياسيين النظر في مواقفهم لتسهيل إنجاز مهمة التأليف.

إقرأ التفاصيل
17
متفرقات

متقاعدو الثانوي:لاتخاذ الإجراءات المسلكية بحق الموظفين الذين أساؤوا التصرف مع الأساتذة

أشارت "الهيئة الإدارية ل​رابطة الأساتذة المتقاعدين​ في ​التعليم الثانوي الرسمي​"، إلى أنّ "وفدًا من الأساتذة زار أمس الأربعاء دائرة صرف معاشات التقاعد، للاستفسار عن طريقة احتساب الزيادة، وعن سبب عدم تنفيذ قانون نافذ منذ العام الماضي".

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

خليل: المسؤولية تقتضي عدم إنتاج مراهنات جديدة يعتقد البعض أنها تحقق غلبة

جدد وزير المال علي حسن خليل التأكيد أن "القاعدة الأساس في هذا البلد هي التفاهم والتعاون، وفي النهاية الاحتكام إلى قواعد معينة واضحة، ولا يمكن لأي طرف أن يتمترس حول موقفه واعتباره آخر الدنيا، وأنه الموقف الصحيح الذي لا إمكان لتبديله".

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

الوزير خليل : لعدم انتاج رهانات جديدة تؤدي الى اضعاف البلد و استقراره

اكد وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل ان التفاهم و التعاون هو السبيل الوحيد للوصول الى حلول في مختلف الملفات السياسية والحياتية وأن التجربة في لبنان أكدت أن المكابرة في مقاربة الملفات لا تنجح وأن التعنت لا ينفع

إقرأ التفاصيل
19
إقتصاد

القروض السكنية على سكة الحل ...ولحود لاذاعتنا: دعم الدولة للفوائد لاعادة منح قروض الاسكان متوقف على تشريعات خاصة من مجلس النواب

أكد المدير العام لمؤسسة الإسكان روني لحود أن القرار المتخذ سابقاً حول دعم الدولة اللبنانية للفوائد بدل المصرف المركزي والذي يتيح إعادة منح قروض الإسكان متوقف على تشريعات خاصة به من مجلس النواب،

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

تشكيل الحكومة في اجازة طويلة ...وخليل: تأخير التأليف له ثمن على الاقتصاد

عملية تأليف الحكومة الى المربع الاول ولا مؤشرات عن حلحلة في مواقف الاطراف التي لا زال بعضها يراهن على متغيرات اقليمية نبه اليها في خطابه الاخير الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

خليل في إحياء يوم شهيد حركة أمل : الحركة قدّمت ما عليها فلا تجعلوها تُعيد الحسابات

إعتبر وزير المال علي حسن خليل أنّ لحركة أمل حق في تمثيل أوسع في الحكومة لكنّها لم تتعاط مع المسألة على أساس رفع الأسقف، مشيراً إلى أنّ الحركة قدّمت ما عليها فلا تجعلوها تُعيد الحسابات إذ أنّ ما تريده هو الوصول الى نتيجة وحل والخروج من المأزق الذي نعيشه.

إقرأ التفاصيل
41
المزيد