أخبار - #علي فياض
سياسة

فياض: من انتظر كل هذه الفترة لن يكون لديه مشكلة أن ينتظر عشرة أيام إضافية للوصول الى حكومة يحتاجها اللبنانيون

شدد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب الدكتور علي فياض، خلال رعايته الحفل التكريمي الذي أقامه اتحاد بلديات جبل عامل لفرق الإطفاء والإنقاذ على أن اللبنانيين يريدون للحكومة أن تتشكل في أسرع وقت ممكن.

التفاصيل
67
بيئة

فياض:الليطاني أمام كارثة بيئية والمطلوب قرار سياسي لإقفال مشكلة التلوث بالبقاع

كشف النائب علي فياض، أنّ "هناك دراسة حديثة حول معدلّات المياه في نهر الليطاني، بيّنت أنّ في السابق كان هناك 700 مليون متر مكعب في النهر، بينما لا تزيد اليوم عن 300 مليون متر بكعب"

التفاصيل
22
سياسة

خليل وفياض: للمشاركة الكثيفة في الانتخابات المقبلة

دعا وزير المال علي حسن خليل خلال لقاء إنتخابي في بلدة الخيام الى التصويت والإنحياز للائحة "الأمل والوفاء"، وقال:"إننا في حزب الله وحركة أمل نعمل على إستكمال التجربة التي بدأناها خلال العقود الماضية، تجربة حماية لبنان من خلال الحفاظ على عناصر القوة له من خلال الحفاظ على المثلث الذهبي في مواجهة العدو الإسرائيلي والتكفيري".

التفاصيل
27
سياسة

فياض: مشروع تنظيف مجرى نهر الليطاني وضع على سكة المعالجة

كشف النائب ​علي فياض​ "ان مشروع تنظيف مجرى ​نهر الليطاني​ بدأ، وقد تم إنشاء 8 محطات تكرير في ​البقاع​ الاعلى اكبرها محطة زحلة التي تستوعب تكرير 35 الف متر مكعب من ​المياه​ المبتذلة، ولكنها لا تعمل بأقصى قدراتها اليوم بسبب ان وصل شبكات المياه المبتذلة بمحطة التكرير لم يكتمل بعد، و​مجلس الانماء والاعمار​ يعمل على ذلك".

التفاصيل
51
سياسة

فياض: الموارد النفطية فرصة ثمينة للبنانيين جميعا كي يضعوا حدا للازمة الاقتصادية المتفاقمة

اعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض، خلال المراسم التي اقامها "حزب الله" عند النصب التذكاري للسيد عباس الموسوي في تفاحتا، ان "العدو الاسرائيلي، ومن خلال ادعائه ان القطعة الرقم 9 في المنطقة الاقتصادية الخالصة التي تتبع قانونا للسيادة اللبنانية، وارادته بناء الجدار الفاصل متجاوزا نقاط التحفظ التي حددها القرار 1701 وترسيم الخط الازرق، أكد نظرية المقاومة التي كانت تنبه دائما الى ان التهديد الاسرائيلي لا يزال قائما والعدوانية الاسرائيلية ما زالت ماثلة وان الحاجة للمقاومة لم تنقض بعد".

التفاصيل
26
سياسة

فياض من الحاصباني: إسقاط الطائرة الإسرائيلية تطور لقدرات محور المقاومة...وما خفي أعظم

تفقد عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني النائب علي فياض، السبت، مكان سقوط صاروخ سام في وادي الحاصباني جنوب شرق لبنان، وأكد في أعقاب ذلك على "جهوزية الجيش والمقاومة في ردع اي عدوان اسرائيلي في حال قيام العدو باي مغامرة".

التفاصيل
38
سياسة

فياض: حزب الله لا يتطلع إلى الهيمنة على الحياة السياسية لهذا البلد

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​علي فياض​ أننا "في ​حزب لله​ لا نعتبر أن مواقع النيابة هي مواقع جاه ونفوذ بل هي مواقع نضالية جهادية ولا تختلف عن أي موقع جهادي لحزب الله في أي مؤسسة من مؤسساته.

التفاصيل
33
سياسة

فياض خلال حملة تشجير: رؤيتنا المقاومة تكمن في أن تكون المناطق الجنوبية خضراء

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​علي فياض​ خلال حملة غرس أشجار لإحدى واحات بلدة ديرسريان الجنوبية أطلقتها البلدية بالتعاون مع جمعية أخضر بلا حدود ، ضمن مشروع أخضر على الحدود "حملة غرس مليون شجرة"، أن "رؤيتنا ​المقاومة​ تكمن في وجوب أن تكون هذه المناطق خضراء، لا سيما وأن كل شجرة إنما هي صديقة المقاوم والانسان، وهناك حاضنة اجتماعية للمقاومة هي المجتمع، وهناك حاضنة بيئية للمقاومة هي الشجرة والأحراش والأودية الخضراء".

التفاصيل
24
متفرقات

النائب فياض: للتحرك العاجل لوقف المجزرة البيئية بحق نهر الليطاني

أكد عضو ​كتلة الوفاء للمقاومة​ النائب ​علي فياض​ خلال تفقّده محطّة مياه الطيبة-الليطاني أنه "كان وما زال هناك مشكلة كبيرة في الحوض الأعلى في ​البقاع​ والناس تعلم ذلك، ولكن كنا دائماً نعتبر أن الحوض الأسفل هو أفضل منه، إلا أنه وعلى ما يبدو أن الحوض الأسفل في الجنوب أيضاً في طريقه إلى أن يكون تماماً مثل الحوض الأعلى.

التفاصيل
40
سياسة

جولة لوزير البيئة على ضفاف الليطاني وفياض : لا يجوز الامعان في سياسة القضاء على نهر الليطاني ويجب وضع حد للتلوث

أثنى وزير البيئة طارق الخطيب في كلمة له من بلدة الطيبة الجنوبية بعد جولته على مجرى نهر الليطاني، "على جميع النشاطات والانجازات التي نفذتها لجنة المحمية وفريق عملها منذ انشائها، بالتعاون مع وزارة البيئة والبلديات المعنية في المنطقة التي تمتد من مجرى نهر الليطاني في قعقعية الجسر في اسفل النبطية حتى عيترون قضاء بنت جبيل حيث تم وضع مخطط توجيهي لها وتنفيذ برامج مكافحة الحرائق فيها والسهر لمنع تعديات عليها.

التفاصيل
87
سياسة

فياض: نستغرب انجرار البعض لافتعال خلافات تقوم على مبالغات في التفسير تصل الى سوء فهم متعمد

استغرب عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور علي فياض "انجرار البعض لافتعال خلافات تقوم على مبالغات في التفسير تصل أحيانا إلى سوء فهم متعمد، لا سيما وأنه من الواضح تماما أن المقاومة في حالة تموضع دفاعي، وهي تسعى لتكريس حال الاستقرار جنوبا بالاستناد إلى حماية معادلة الردع مع العدو الإسرائيلي، وأن الخطوات التي تقدم عليها تهدف إلى صيانة معادلة الردع، وعدم السماح للعدو بالدفع في اتجاه ضمور هذه المعادلة أو تآكلها".

التفاصيل
29
سياسة

فياض: النسبية أكثر صحة في التمثيل بالمقارنة مع الأكثري أو المختلط

رأى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب الدكتور علي فياض، خلال رعايته حفل افتتاح معرض للأشغال اليدوية الفنية، نظمته "جمعية دار العطاء" في بلدة الطيبة الجنوبية، "أننا نستمع في هذه الأيام لخطاب سياسي يهاجم فيه البعض النسبية الكاملة في القانون الانتخابي، ويعتبرها مساوية للغلبة العددية في التمثيل الانتخابي"، مستهجنا "هذه الفكرة التي تعتبر تضليلا للرأي العام، لأن النسبية تتجاوز منطق الغلبة والاقصاء، وهي أكثر إيجابية وعدالة وصحة في التمثيل، بالمقارنة مع القانون الأكثري أو المختلط".

التفاصيل
34
سياسة

فياض: صيغة النظام الانتخابي النسبي الكامل تتعالى على المعايير المنحازة

اعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائبعلي فياضأن سبب عدم وصولنا حتى الآن إلى قانون انتخابي جديد تتوافق عليه القوى المختلفة لا سيما بعد الجولة التفاوضية التي خاضتها على مدى الأسابيع الماضية، هو مغادرة المعايير والقواعد الموضوعية في إنتاج هذا القانون، لأنه عندما يتحرك البعض من موضع انحيازه في المعايير، يقابله البعض الآخر من موضع انحيازه إلى معايير مقابلة، فتصبح العملية معقدة، وتولد المعضلة الانتخابية التي لا فكاك منها.

التفاصيل
34
سياسة

فيّاض لـ«الجمهورية»: اللجنة الرباعية في منتصف الطريق

قال عضو اللجنة الرباعية النائب علي فيّاض لـ«الجمهورية» ان «اللجنة في منتصف الطريق في مسار النقاش حول القانون الانتخابي، الأجواء جادة ولكن لغاية الآن لم نسجّل تقدماً فعلياً. ونحن متمّسكون باستمرار النقاش مع القوى كافة داخل اللجنة وخارجها، وعندما نصل الى إطار معيّن سننتقل للبحث فيه مع القوى التي لا تشارك في عملها».

التفاصيل
27
سياسة

التحذيرات من الفراغ والتمديد تتواصل: هل وصلت الأمور إلى باب مسدود إنتخابياً؟

إلى التلويح بالفراغ وصلت الأمور إنتخابياً مع تعذر إنتاج قانون جديد من قبل الأطراف السياسية ورفض بعضها علناً للنسبية. فهل بتنا فعلياً أمام معضلة خوض الإنتخابات النيابية على أساس الستين، أم أننا سنصل إلى خطر الفراغ؟

التفاصيل
34
سياسة

النائب فياض: ثمة مسؤولية وطنية لا يمكن التغافل عنها في الإسراع بتشكيل الحكومة

شدد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور علي فياض على ضرورة مواجهة المشاكل التي يعاني منها لبنان، سيما وأنه لدينا تعقيدات لا يمكن نكرانها منها العدو الصهيوني والخطر التكفيري مشيدا بخطاب القسم للرئيس ميشال عون الذي لفت الى الاخطار التي تحدق بلبنان .

التفاصيل
42
المزيد