أخبار - #قاسم هاشم
سياسة

هاشم لاذاعتنا: اتصالات ومساعي بين الافرقاء لتهدئة الاوضاع وعودة الاستقرار والهدوء الى الحياة السياسية

اكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم ان ما توصلت اليه لجنة المال والموازنة بعد النقاشات والتعديلات يعد افضل الممكن في ظل الظروف والاوضاع المالية الراهنة.

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

هاشم: كتلة التنمية والتحرير لن تسير بفرض ضرائب ورسوم على الطبقات الفقيرة

 أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم "أن الرئيس نبيه بري بمثابة نقطة التقاء بين الافرقاء وهو لم ولن يتوانى عن القيام بواجبه ودوره المعروف الوسطي والجامع لكل الآراء وقد سعى الى تخفيف حدة التوتر بين التقدمي الاشتراكي والمستقبل".

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

قاسم هاشم رداً على جنبلاط: هوية الأرض ثابتة لا تبدل من واقعها لحظة تخل أو هواية سياسية

اشار النائب قاسم هاشم في تصريح له حول مزارع شبعا الى انه "‏إذا كانت المواقف والآراء وتغييرها هواية ‏لدى البعض فإن هوية الأرض ثابتة وحقيقية لا تبدل من واقعها وحقيقتها لحظة تخلي او هواية التصويب السياسي في غير مكانها وزمانها. 

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

العدو يقوم بتجريف اراض قبالة راميا ..واهالي مزارع شبعا يتفقدون اراضيهم في مزرعة "قفوة" المحتلة

أقدم العدو الصهيوني على جرف المنطقة ما بين الخط الأزرق والسياج التقني عند الترقيم الحدودي 112 مقابل مدخل مستعمرة شتولا، وعمل لتثبيت شريط شائك، كما استقدم حفارة كبيرة إلى منطقة الترقيم الحدودي 96 مقابل بلدة راميا الجنوبية لمباشرة أعمال حفر بتأمين من دباباتي ميركافا وقوة مشاة معادية.

إقرأ التفاصيل
55
سياسة

النائب هاشم: للإنتهاء من خطة الكهرباء بعيدا عن التسويات السياسية والانتفاع الشخصي

اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​، أنه "منذ لحظة نيل ​الحكومة​ للثقة، أصابها نوع من التوحد والإنفصال والإبتعاد عن الواقع بشكل جدي وفاعل وسريع ولكنها تحاول أن تتعافى"، مشيرا الى "أننا لا نعرف ما هي الظروف في الشهر الماضي التي أدت الى تفاقم الوضع".

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

هاشم: الثقة التي نالتها الحكومة على اهميتها تبقى ناقصة اذا لم تصل الى ثقة الناس

اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم ان "الثقة التي نالتها الحكومة في المجلس النيابي على اهميتها تبقى ناقصة اذا لم تصل الى ثقة الناس وهي الاهم بعد اهتزاز ثقة الناس بدولتهم.

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

النائب هاشم: ثقة المجلس للحكومة تبقى ناقصة ما لم تصل إلى ثقة الناس

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم أن الثقة التي ستنالها الحكومة في المجلس النيابي تبقى ناقصة اذا لم تصل هذه الحكومة الى ثقة الناس، وهي الأهم بعدما اهتزت هذه الثقة بين اللبنانيين ودولتهم في الآونة الأخيرة.

إقرأ التفاصيل
54
سياسة

عودة الحرارة على خط اتصالات التاليف...افكار جديدة بين الحريري وباسيل...والرئيس بري يرفض طرح حكومة الاثنين وثلاثين وزيراً بسبعة وزراء سنة

بعد حالة من الجمود في عملية التأليف عادت الحرارة على خط الاتصالات من جديد تمثلت امس بلقاء لوزير الخارجية جبران باسيل مع الرئيس المكلف سعد الحريري جرى خلاله بحث الافكار المطروحة لانجاز عملية التاليف .

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

اللقاء التشاوري يعقد اجتماعاً ظهرا... وهاشم لإذاعتنا: لا تراجع عن مطلب التوزير بأعضائه حصرا

يعقد اللقاء التشاوري للنواب السنة المستقلين اجتماعا هاما بعد ظهر اليوم في دارة النائب عبد الرحيم مراد لبحث آخر التطورات المتعلقة بتشكيل الحكومة ومبادرة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

هاشم: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه الإعتداءات الإسرائيلية ضد لبنان

رأى عضو “اللقاء التشاوري للنواب السنّة المستقلّين” في لبنان النائب قاسم هاشم ان “على المجتمع الدولي ان يتحمّل مسؤولياته تجاه الإعتداءات الإسرائيلية ضد لبنان والمستمرة منذ سبعين عاما، عبر التنصل من القرارات الدولية لا سيما القرار 1701”.

إقرأ التفاصيل
107
سياسة

فضل الله في الجمعية العامة للبرلمانات الآسيوية: لبنان ينعم بالأمان بفعل مقاومته

يواصل الوفد البرلماني اللبناني الذي يضم النائبين حسن فضل الله وقاسم هاشم مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للبرلمانات الاسيوية المنعقدة في مدينة اسطنبول التركية بمشاركة عدد من رؤساء المجالس النيابية الاسيوية ووفود تمثل الدول الاعضاء.

إقرأ التفاصيل
44
سياسة

النائب هاشم لإذاعتنا: متمسكون بمطلبنا وإمكانيّة الوصول إلى حل باتت أكثر واقعيّة

وصف عضو اللقاء التشاوري النائب قاسم هاشم في حديثٍ لإذاعة النور اللقاء بوزير الخارجيّة جبران باسيل بالإيجابي لما تضمّنه من طروحات، موضحاً أنّ باسيل أبدى تفهمه لمطلب اللقاء التشاوري.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

الحريري: رفضت تمثيل النواب المستقلين منذ البداية.. والصمد وهاشم لإذاعتنا: مطلبنا لا رجوع عنه

أقر الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري برفضه تمثيل النواب السنة المستقلين منذ بداية مسار التأليف، معتبراً أن الدستور يكفل له تشكيل الحكومة بالإتفاق مع رئيس الجمهورية فقط.

إقرأ التفاصيل
63
سياسة

النواب السنّة المستقلّون: المسؤول عن الأزمة هو من يتجاوز مطالب محقّة

عقد اللقاء التشاوري للنواب السنّة المستقلين إجتماعا في دارة النائب عبد الرحيم مراد، في حضور النواب: فيصل كرامي، عدنان طرابلسي، جهاد الصمد، قاسم هاشم، الوليد سكرية ، وصدر إثر الإجتماع بيان جاء فيه:

إقرأ التفاصيل
66
المزيد