أخبار - #قاسم هاشم
سياسة

الحريري: رفضت تمثيل النواب المستقلين منذ البداية.. والصمد وهاشم لإذاعتنا: مطلبنا لا رجوع عنه

أقر الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري برفضه تمثيل النواب السنة المستقلين منذ بداية مسار التأليف، معتبراً أن الدستور يكفل له تشكيل الحكومة بالإتفاق مع رئيس الجمهورية فقط.

التفاصيل
29
سياسة

النواب السنّة المستقلّون: المسؤول عن الأزمة هو من يتجاوز مطالب محقّة

عقد اللقاء التشاوري للنواب السنّة المستقلين إجتماعا في دارة النائب عبد الرحيم مراد، في حضور النواب: فيصل كرامي، عدنان طرابلسي، جهاد الصمد، قاسم هاشم، الوليد سكرية ، وصدر إثر الإجتماع بيان جاء فيه:

التفاصيل
30
سياسة

هاشم: الدعوة الى جلسة تشريعية امر طبيعي تتطلبها الاصول القانونية والدستورية

اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم، في تصريح امام زواره في منزله في شبعا،"ان الجلسة التشريعية التي سيدعو اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد اجتماع هيئة مكتب المجلس، قبل نهاية الشهر، هي جلسة تشريعية طبيعية.

التفاصيل
14
سياسة

دفعة جديدة من النازحين السوريين تعود من لبنان إلى سوريا

يبقى ملف النازحين السوريين في صلب الاهتمامات الرسمية مع انطلاق الخطوات العملية لاعادتهم الى بلادهم وفق خطة جرى تنسيقها مع الجانب السوري بمباركة مرجعيات رئاسية دخلت في تفاصيل الاجراءات والاستعدادات المرافِقة لهذه العملية

التفاصيل
75
سياسة

النائب اللبناني قاسم هاشم: لحل أزمة النازحين السوريين سريعاً

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير في البرلمان اللبناني النائب قاسم هاشم، السبت، أن "حل أزمة النازحين بشكل جذري وسريع يتطلب فتح حوار مع الحكومة السورية، ما يساهم في وضع آليات واضحة وسريعة لترتيب عودة السوريين الى وطنهم، وخصوصا أن الأمور تعود الى هدوئها وطبيعتها في أكثرية المناطق السورية، وهذه مسؤولية الحكومة بالدرجة الاولى التي تتعاطى بسلبية مع هذا الملف".

التفاصيل
39
سياسة

هاشم: نأمل أن تكون ولادة الحكومة سريعة لتنطلق مرحلة العمل الجاد والجدي

أمل عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​ "أن تكون ولادة ​الحكومة​ سريعة لتنطلق مرحلة العمل الجاد والجدي لمقاربة جميع الملفات والقضايا العالقة ووضع خطة تنفيذية وانقاذية بعد أن طالت الوعود و بقيت الأزمات على حالها وذلك لم يعد جائزا الاستمرار بذات النهج وأصبح ملحا معالجة المعضلات الاقتصادية والاجتماعية لاعادة بناء الثقة بين ال​لبنان​يين ودولتهم بعد ان ملو ​سياسة​ الوعود والمماطلة و هدر الوقت".

التفاصيل
32
سياسة

قاسم هاشم: ما يحصل على الحدود الجنوبية تهديد مباشر للبنان بعد هزيمة الارهاب

رأى عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب قاسم هاشم "أن ما حصل في الايام الاخيرة على الحدود الجنوبية بمثابة تهديد مباشر للبنان بعد هزيمة الارهاب الذي كانت اسرائيل تراهن عليه"، مشيرا الى "أن اسرائيل عدو مغامر وقد يرتكب مغامرة في أي وقت لكنه يضرب حسابا لقوة لبنان بثلاثية جيش شعب مقاومة والتي هزمته في عام 2006".

التفاصيل
32
سياسة

هاشم: لتأمين موازنة خاصة لتثبيت ابناء المناطق الحدودية في ارضهم

شدد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم على "ضرورة ان تفي الحكومة ببعض الوعود التي اطلقتها الحكومات المتعاقبة طوال العقود الماضية منذ لحظة التحرير العام 2000 لانماء المناطق الجنوبية المحررة بخاصة وان الموازنة لم تنجز في اللجنة المختصة وقبل اقرار المجلس النيابي.

التفاصيل
32
سياسة

قاسم هاشم: لقانون انتخابات عصري يحاكي تطلعات الشعب اللبناني

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير في البرلمان اللبناني النائب قاسم هاشم، الأحد، أن "الايام المقبلة ستكون فاصلة في مسيرة قانون الانتخابات”، املا في ان “تنتهي بعض المزايدات الشعبوية من أجل حوار ونقاش واقعي تفضي الى تفاهم نهائي لصيغة مقبولة من الجميع في حدودها الوطنية، لانهاء معضلة المعضلات للوصول الى تسوية نهائية لقانون انتخابات طالما انتظره اللبنانيون عصريا يحاكي تطلعات الشعب اللبناني”.

التفاصيل
31
سياسة

هاشم: للتعقل لما يصون وحدة الوطن

رفض عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم، في حديث صحفي الرد على كلام "المصادر العونية" التي حملت الرئيس نبيه بري المسؤولية في تأخير قانون الانتخاب، وقال: "المصادر ليست الا مساحة للتضليل والافتراء، وعلى امل الا يستمر هذا الهراء، ليت من يريد ان يعلن موقفه يبادر الى التصريح به وطرحه كي نرد عليه بالحجة".

التفاصيل
38
سياسة

قاسم هاشم: لوحدة الموقف العربي ومواجهة التحديات

رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم أنّ "لبنان سيبقى كما كان على مدى التاريخ، بوابة المنطقة ووفيا لأشقائه العرب ولأصدقائه في هذا العالم، وهو كما عهده الأخوة العرب ملتقى ومساحة لتلاقي الإخوة"، داعياً إلى "وحدة الموقف العربي لمواجهة التحديات بروحية أخوية كما كانت في مسيرة الأيام"، مؤكداً أن "الاشقاء لما تعاونوا وتضامنوا وتكاتفوا تجاوزوا كل الصعاب".

التفاصيل
32
سياسة

هاشم:التوافق على صيغة موحدة لقانون الانتخاب من مسؤولية الحكومة

أوضح عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم في حديث اذاعي، أن "المساعي الحاصلة للتفاهم على صيغة نهائية لقانون الانتخابات النيابية ما زالت من دون نتائج فعلية، على الرغم من أن جميع الأطراف السياسية تؤكد ضرورة التوصل إلى قانون انتخابات جديد، الأمر الذي يتوقف على تفاهم المكونات السياسية لأن قانون الانتخابات قانون تأسيسي يجب أن يأخذ بالاعتبار وجهة نظر كل الفرقاء".

التفاصيل
38
سياسة

هاشم: قانون الانتخاب بحاجة الى توافق سياسي

رأى النائب قاسم هاشم في حديث إذاعي أن "قانون الانتخاب ليس قانونا عاديا يمكن ان نتعاطى معه وفق الاليات العادية وهو بحاجة لتوافق سياسي بين الفرقاء في لبنان"، لافتا إلى أن "الرئيس نبيه بري لم يلمس اي تقدم بامكانية الوصول الى حل رغم الاتصالات على كل المستويات".

التفاصيل
31
المزيد