أخبار #قرار ترامب
سياسة

الحرس الثوري الايراني: سنلقن العدو درساً لن ينساه

أعلن الحرس الثوري الايراني الاربعاء، في بيان، أنه “سنقوم من خلال استخدام استراتيجية “الرد بالمثل” المقتدرة على الأعداء، وعند الضرورة، بتلقين العدو دروساً لا تنسى”، مؤكداً أن قرار ترامب هو “استمرار لسلسلة هزائم البيت الابيض في المنطقة”.

إقرأ التفاصيل
55
سياسة

جملة مواقف تندد بقرار ترامب بشأن الحرس الثوري وتعتبره تهديداً للأمن والإستقرار في المنطقة

أدانت سوريا بشدة القرار الاميركي بشأن الحرس الثوري، وقال مصدر بوزارة الخارجية السورية ان هذا القرار يمثل  اعتداء سافراً على سيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وخطوة غير مسؤولة لخدمة للكيان الصهيوني.

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

الرئيس بري من الدوحة: لتوحيد الموقف العربي والإسلامي دعماً لفلسطين ورفضاً لقرار ترامب حول الجولان

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أهمية توحيد الموقف العربي والإسلامي حول الإقتراح المقدم للبند الطارئ للمؤتمر لحماية الشعب الفلسطيني ورفض الإعتراف بضم الجولان السوري العربي لكيان العدو الإسرائيلي

إقرأ التفاصيل
51
سياسة

"رفضاً لقرار ترامب.. الجولان ستبقى سورية عربية": لقاء تضامني مع سوريا نظّمه لقاء الأحزاب في السفارة السورية (تقرير)

تحت عنوان "الجولان ستبقى سورية عربية" نظم لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية لقاءً تضامنيا مع سوريا في السفارة السورية في اليرزة حضره حشد من الشخصيات والعلماء.

إقرأ التفاصيل
87
سياسة

الخارجيّة السوريّة: قرار ترامب يأتي تجسيداً للتحالف العضوي بين الولايات المتحدة وإسرائيل

أكّدت وزارة الخارجيّة السوريّة أنّ قرار ترامب يأتي تجسيداً للتحالف العضوي بين الولايات المتحدة وإسرائيل في العداء المستحكم للأمة العربية، وفي بيانٍ لها لفتت الخارجيّة السوريّة إلى أنّ تحرير الجولان بكافة الوسائل المتاحة هو حق غير قابل للتصرّف مشدّدةً على أنّ ترامب لا يملك الحق والأهلية القانونية لتشريع الإحتلال واغتصاب أراضي الغير بالقوة.

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

العمل الاسلامي: قرار الليكود بضم الضفة و القدس استكمال لقرار ترامب

اعتبرت "جبهة العمل الاسلامي في لبنان"، في بيان، أن "قرار حزب الليكود الارهابي بضم أراضي الضفة الغربية والقدس الشريف إلى دويلة الكيان الصهيوني الغاصب، هو استكمال لقرار (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب المشؤوم أولا، وبالتالي هو بمثابة عدوان جديد صارخ يستهدف القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

إقرأ التفاصيل
51
سياسة

الرئيس عون يجدد إدانته قرار ترامب بشأن القدس ويطالب موغيريني بضغط أوروبي لإلغائه

أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن أمله في أن "تسفر المؤتمرات التي ستعقد لدعم لبنان في باريس وروما وبروكسل خلال الشهرين المقبلين عن قرارات تنفيذية لجهة مساعدة الجيش والقوات المسلحة اللبنانية، أو لدعم الاقتصاد اللبناني وتأمين عودة النازحين السوريين إلى بلادهم".

إقرأ التفاصيل
59
سياسة

روحاني في اتصال مع هنية : قرار ترامب يمثل قمة العدوان من دول الاستكبار العالمي

اكد الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني رفض الجمهورية الاسلامية الايرانية لقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بشأن القدس معتبراً أن هذا القرار يمثل قمة العدوان من دول الاستكبار العالمي

إقرأ التفاصيل
81
سياسة

الشيخ نبيل قاووق: قرار ترامب تشجيع على عدوان "إسرائيلي" على لبنان و سوريا

اعتبر عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق أن الذين قاموا بالاحتفاء بالرئيس الأميركي دونالد ترامب هم شركاء في التمهيد للقرار العدواني الأميركي على الأمة والقدس الشريف.

إقرأ التفاصيل
99
أمن

قرار ترامب يشعل الاراضي الفلسطينية وعشرات الاصابات في مواجهات مع الاحتلال في الصفة الغربية

لم يكن قرار الرئيس الاميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لكيان العدو جديداً او مفاجئأً فهو كشف صراحة ما كانت تخفيه واشنطن دائماً، فالادارة الاميركية وبحسب وزير الاستخبارات الصهيونية يسرائيل كاتس قامت مسبقاً بالتنسيق مع قادة الدول العربية بشان نقل السفارة الاميركية الى القدس ما يعني ان مواقف الشجب والاستنطار لقادة العرب التي صدرت هي من باب رفع العتب وامتصاص ردات فعل الشعوب العربية التي خرجت وتداعت للخروج في كافة انحاء العالم العربي دفاعاً عن القدس والمسجد الاقصى اولى القبلتين.

إقرأ التفاصيل
72
سياسة

كتلة الوفاء: قرار ترامب عدوان غادر ولئيم على فلسطين وعلى الأمتين العربية والإسلامية والنهج الوحيد لاستعادة الحقوق هو نهج المقاومة

عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري بمقرها في حارة حريك, وذلك بعد ظهر اليوم الخميس تاريخ 07/12/2017 برئاسة النائب محمد رعد ومشاركة أعضائها.

إقرأ التفاصيل
75
سياسة

نائب أمريكية لـ "سي ان ان": قرار ترامب بالهجوم على سوريا متهوّر

قالت النائب الأمريكية، تولسي غابارد، وهي عضو في لجنة الشؤون العسكرية التابعة للكونغرس، إنه ومن الضروري أن يكون هناك تحقيق مستقل لمعرفة الحقائق والتوصل إلى الجهة أو الشخص المسؤول عن الهجمات الكيماوية في سوريا، لافتة إلى أن تصريح الرئيس الأمريكي أو البنتاغون بأن الأسد هو المسؤول لا يكفي.

إقرأ التفاصيل
64
سياسة

اول "غيث" ترامب ....قرار ترحيل رعايا سبع دول إسلامية واقليمية رغم حيازتهم تأشيرات شرعية

عمت التظاهرات مدينة نيويورك ومدناً أميركية أخرى إحتجاجاً على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب ترحيل مسافرين موقوفين في مطارات أميركية رغم حيازتهم تأشيرات بعد القرار الذي اصدره والذي يقضي بترحيل رعايا سبع دول عربية واقليمية وهي : ايران، سوريا، العراق،اليمن، ليبيا، السودان والصومال.

إقرأ التفاصيل
107
المزيد