أخبار - #قطاع غزة
سياسة

غزة تستعد لاحياء جمعة "لا تفاوض لا صلح لا إعتراف"...وإعلام العدو: مستوى الردع الإسرائيلي تآكل

يستعد الفلسطينيون في قطاع غزّة، للمشاركة عصر اليوم في فعاليّات الجمعة الـ66 من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار تحت عنوان "جمعة لا تفاوض لا صلح لا إعتراف بالكيان على طول الحدود الشرقيّة للقطاع.

إقرأ التفاصيل
20
أمن

ثلاثون جريحاً في الجمعة الخامسة والستين من مسيرات العودة.. وفعاليات الأسبوع المقبل بعنوان:"لا تفاوض لا صلح لا اعتراف بالكيان"

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة عن إصابة ثلاثين فلسطينياً بجراح مختلفة خلال قمع قوات الاحتلال فعاليات الجمعة الخامسة والستين لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

الفلسطينيون يحيون اليوم فعاليات جمعة "بوحدتنا نُسقط المؤامرة".. وإعلان تفاصيل إضافية عن "صفقة القرن" الأسبوع المقبل

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار إلى أوسع مشاركة فلسطينية اليوم الجمعة في فعاليات "بوحدتنا نُسقط المؤامرة"، على أرض مخيمات العودة شرقَ قطاع غزة.

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

تمويل "صفقة القرن" .. لعبة ابتزاز صهيو أمريكية بسلاح إقتصادي (تقرير)

الإقتصاد والمال سلاح الحرب الجديدة لتمرير "صفقة القرن"، سلاحٌ بديلٌ عن الحروب العسكرية بعدما فشل "الإسرائيلي" بتمرير أهدافه بالعسكر، هو اليوم وبمساندة أمريكية كبرى يلعب لعبة إبتزاز واضحة، كيف ذلك؟

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

غضب فلسطيني عارم رفضاً لمؤتمر البحرين إضراب ومسيرات في الضفة والقطاع ومخيمات لبنان

موقف فلسطيني موحد عبرت عنه الفصائل الفلسطينية والتي دعت المستوى الشعبي العربي للتحرك من اجل اسقاط المؤامرة الامريكية والتي باتت تتضح تجلياتها في مؤتمر البحرين.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

بومبيو: صفقة القرن قد تُرفض في النهاية، والسنوار: والعيد الأكبر سيكون في الأقصى محرّراً

أكّد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار أنّ ما تُسمى بصفقة القرن ستسقط، مشيراً إلى أنّ من يبني مستقبل الشعب الفلسطيني هم أبناؤه. ولفت السنوار إلى  إستمرار مسيرات العودة كوسيلة من وسائل المقاومة،  مشدّداً على أنّ عيدنا الأكبر سيكون في الأقصى المبارك محرّراً.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

الفلسطينيون يحييون ذكرى النكبة ودعوة للمشاركة بماراثون العودة غداً

شارك عشرات آلاف الفلسطينيين في مليونية العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة إحياءً لذكرى النكبة حيث اعتدى جنود الإحتلال الصهيوني على المشاركين بالرصاص وقنابل الغاز ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات.

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

القيادي في "حماس" أسامة حمدان لإذاعة النور: جولة التصعيد في غزة توقفت لكن المعركة مستمرة مع العدو "الإسرائيلي"

أكد القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان في حديث لإذاعة النور أن المقاومة خلال هذه الجولة كانت مستعدة لكل الاحتمالات و تمتلك القدرات العسكرية،

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

في حديث خاص لإذاعة النور ، أبو مجاهد : معركتنا مع العدو مفتوحة والإحتلال يرمم ركام ما أحدثته جولتنا داخل أروقته العسكرية والأمنية

أكد الناطق بإسم اللجان الشعبية وعضو غرفة العمليات المشتركة أبو مجاهد في حديث خاص مع إذاعة النور أن المعركة في قطاع غزة انتهت على المستوى الميداني ولكنها مستمرة مع العدو الصهيوني ومتواصلة مع هذا الاحتلال الذي أوغل في دماء أبناء الشعب الفلسطيني وحاول حتى اللحظة الأخيرة من مباحثات وقف إطلاق النار أن يفرض إرادته عليه ولكن أنّى له هذا ؟؟

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

الشيخ العيلاني: المعادلة تغيرت واصبحت المقاومة تمتلك قرار الحرب

بحث إمام مسجد الغفران في صيدا الشيخ حسام العيلاني الوضع في قطاع غزة خلال إتصال هاتفي مع عضو مكتب العلاقات العربية في حركة حماس علي بركة كما أجرى ايضا الشيخ العيلاني إتصالا هاتفيا بممثل حركة الجهاد في لبنان إحسان عطايا للغاية ذاتها.

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

المقاومة الفلسطينية تسجل انتصاراً على العدو ...اتفاق لوقف اطلاق النار في قطاع غزة دخل حيز التنفيذ فجر اليوم...والمستوطنون باتوا ليلتهم في الملاجئ

اعلنت مصادر فلسطينية التوصل لوقف اطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الصهيوني ابتداء من الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم.

إقرأ التفاصيل
58
أمن

القسام يستهدف آلية عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة بصاروخ موجه (فيديو)

نشر الإعلام العسكري في كتائب الشهيد عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ـ حماس) فيديو يوثق إصابة جيب عسكري إسرائيلي، الأحد، بصاروخ موجه في شمال قطاع غزة.

إقرأ التفاصيل
347
أمن

العدو يقر بتوسع دائرة الصواريخ والمقاومة الفلسطينية تحذر...القادم أعظم

أقرت وسائل إعلام العدو، ظهر الأحد، أن "دائرة إطلاق الصواريخ (الفلسطينية) تتسع" متحدثة عن أن "الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته بقطاع غزة"، فيما أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية أنها "قصفت بئر السبع وعسقلان بعشرات الصواريخ رداً على قصف البيوت الآمنة".

إقرأ التفاصيل
36
المزيد