أخبار #قطع الحساب
سياسة

استكمال مناقشة موازنة عام 2019 اليوم والرئيس بري تسلم صيغة لحل عقدة قطع الحساب تغني عن جلسة حكومية

ما عدَّها البعضُ "بروفا" لتبريد الأجواء بين القوى السياسية في أعقاب حادثة قبرشمون التي حالت دون عقد جلسة حكومية تُستكمل فصولاً في مجلس النواب اليوم.

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

قطع الحساب الحاضر الأبرز على طاولة الجلسة الأولى لمناقشة مشروع موازنة عام 2019 (تقرير)

الحاضر الأبرز في أول جلسة من جلسات مناقشة مشروع موازنة عام 2019 كان قطع الحساب في ظل تأكيد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن الحكومة ستنعقد إبان مناقشة الموازنة لإقرار قطع الحساب،

إقرأ التفاصيل
47
صحافة

الصحافة اليوم: جلسات برلمانية مكثفة بدءاً من الغد لمناقشة مشروع الموازنة.. فماذا عن قطع الحساب...والرئيس بري: تعطل الحكومة غير طبيعي ويلقي بمزيد من الاضرار نحن بغنى عنها

جلسات الحكومة معلقة بانتظار ايجاد حل لحادثة قبرشمون الاليمة وهو الامر الذي انعكس على عدد من الملفات التي أحوج ما تكون الى مقاربة سريعة.

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

الموازنة تنتظر جلسة حكومية لإقرار قطع الحساب قبل عرضها في البرلمان..والنائب موسى لاذاعتنا: هناك بعض الايجابيات في الاجواء وبإنتظار ما ستفضي اليه اللقاءات والاتصالات

الجلسة التشريعية الخاصة بمناقشة مشروع الموازنة تحدّد موعدها الثلاثاء المقبل.. موعدٌ وضع الحكومة أمام مسؤولياتها في إقرار قطع الحساب لعام ألفين وسبعة عشر حتى يتمكن المجلس النيابي من إقرار الموازنة..

إقرأ التفاصيل
38
إقتصاد

ملف الحسابات المالية للدولة اين اصبح.... ومتى ينتهي ديوان المحاسبة من إنجاز عمله بخصوص قطوعات الحسابات؟ (تقرير)

الحسابات المالية للدولة اللبنانية مجدداً.. لماذا.. لأن هذا الملف لم يجر حسمه بشكل نهائي حتى الساعة.. وذلك على الرغم من إنجاز الحكومة مشروع الموازنة وبدء دراسته في المجلس النيابي..

إقرأ التفاصيل
66
سياسة

النائب فضل الله: لدى حزب الله مشروع وطني للحدّ من الفساد والهدر لن يتراجع عنه

الموازنة وأرقامها وقطع الحساب اضافة الى غيرها من البنود الوارد فيها كانت محور المؤتمر الصحافي الذي عقده عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله في مجلس النواب متحدثاً عن موقف حزب الله من مشروع الموازنة والتعديلات التي البنود التي تمس الطبقات الفقيرة وتستثني الكثير من الموارد الكبيرة الاخرى.

إقرأ التفاصيل
60
سياسة

الوزير خليل: هناك فجوات كبيرة في الحسابات المالية.. وموازنة 2019 لن تصدر إلّا ومعها قطع الحساب وفق الأصول

كشف وزير المال علي حسن خليل خلال مؤتمر صحفي تناول تقرير الحسابات من عام 1993 حتى 2017 عن فجوات كبيرة في الحسابات المالية أظهرها التقرير الذي أعدته وزارة المال، مشيراً إلى أن الأجهزة الرقابية وحدها المولجة محاسبة المخالفين والمرتكبين.

إقرأ التفاصيل
87
إقتصاد

قراءة إقتصادية في الشكل والمضمون للمؤتمر الصحفي للسنيورة (تقرير)

في الشكل والمضمون مغالطات بالجملة حضرت في المؤتمر الصحفي الذي عقده النائب السابق فؤاد السنيورة، في الشكل، رافع السنيورة عن نفسه من تهم لم توجه إليه بعد، وفي المضمون ناقض السنيورة نفسه بنفسه.

إقرأ التفاصيل
308
المزيد