أخبار - #كتلة التنمية والتحرير
سياسة

هاشم: الدعوة الى جلسة تشريعية امر طبيعي تتطلبها الاصول القانونية والدستورية

اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم، في تصريح امام زواره في منزله في شبعا،"ان الجلسة التشريعية التي سيدعو اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد اجتماع هيئة مكتب المجلس، قبل نهاية الشهر، هي جلسة تشريعية طبيعية.

التفاصيل
14
سياسة

هاشم: نأمل أن تكون ولادة الحكومة سريعة لتنطلق مرحلة العمل الجاد والجدي

أمل عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​ "أن تكون ولادة ​الحكومة​ سريعة لتنطلق مرحلة العمل الجاد والجدي لمقاربة جميع الملفات والقضايا العالقة ووضع خطة تنفيذية وانقاذية بعد أن طالت الوعود و بقيت الأزمات على حالها وذلك لم يعد جائزا الاستمرار بذات النهج وأصبح ملحا معالجة المعضلات الاقتصادية والاجتماعية لاعادة بناء الثقة بين ال​لبنان​يين ودولتهم بعد ان ملو ​سياسة​ الوعود والمماطلة و هدر الوقت".

التفاصيل
32
سياسة

خريس: الجيش والشعب والمقاومة هم سبب الإنتصار على العدو الصهيوني

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير في البرلمان اللبناني النائب علي خريس، الخميس، أن "مجزرة قانا هي اعتداء على الانسانية والقيم والاخلاق، لقد اعتقد العدو الصهيوني أنه بمجازره يرهب الجنوبيين، الا انه لم يعلم انه بعدوانه زاد الجنوبيين تمسكا بالمقاومة"، مضيفاً "18 نيسان 1996 لا زال في وجدان الناس وسيبقى ما بقينا".

التفاصيل
23
سياسة

أنور الخليل: نطمح لوطن المحبة والمواطنية لا وطن الطائفية البغيضة

ترأس عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب أنور محمد الخليل، الإجتماع الأول في العام الجديد لقسم الشباب في حاصبيا ومرجعيون. وبعدما هنأ الخليل الشباب بمناسبة الأعياد، عرض أمامهم الأجواء العامة في البلاد، مؤكدا على دور الشباب في صناعة مستقبل الوطن. وقال لهم: "نطمح معكم أن يكون لبنان، وطن المحبة والمواطنية لا وطن الطائفية البغيضة، وطنا حرا ديمقراطيا، تفتخرون به وبالإنتماء اليه". وحث الشباب على "متابعة تحصيلهم العلمي والإنخراط الواثق بسوق العمل".

التفاصيل
32
سياسة

جابر: اللبنانيين اكتووا من مخططات "داعش" وملحقاتها الإرهابية

هنأ عضو "كتلة التنمية والتحرير" النائب ياسين جابر اليوم الخميس، الجيش اللبناني على "المقدرة والتفوق العالي الذي أثبته في الميدان في المرحلة الاولى لبداية المعركة على فلول الارهاب الداعشي في جرد رأس بعلبك والقاع".

التفاصيل
37
سياسة

كتلتا" التنمية والتحرير" و"الوفاء للمقاومة": لتضمين موازنة عام 2017 بند تعويضات حرب تموز 2006

عقدت كتلتا "التنمية والتحرير" و"الوفاء للمقاومة" اجتماعا امس في مجلس النواب، خصصته لمناقشة حقوق اللبنانيين في تعويضات حرب تموز 2006 التي لم تستكمل لغاية الان.وأعربت الكتلتان في بيان تلاه النائب انور الخليل عن استهجانهما "عدم مبادرة الحكومة الى تضمين موازنة العام 2017 التي يعمل على انجازها، أي بند يتصل بهذه التعويضات،

التفاصيل
35
سياسة

بري عرض التطورات في لقاء الاربعاء و كتلة التنمية والتحرير تركت له تسمية رئيس الحكومة المكلف

ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم اجتماع كتلة "التحرير والتنمية" في حضور الوزيرين علي حسن خليل وغازي زعيتر، والنواب: انور الخليل، عبد اللطيف الزين، ميشال موسى، ايوب حميد، ياسين جابر، علي بزي، قاسم هاشم، علي خريس، هاني قبيسي، وعبد المجيد صالح.

التفاصيل
46
سياسة

بري يترأس اجتماعاً لكتلة "التنمية والتحرير" اليوم: عون ظهر أنه رئيس لكل اللبنانيين

أوضح رئيس مجلس النواب نبيه بري، الذي يرأس اليوم اجتماعاً لكتلة "التنمية والتحرير" أنه ليس هناك من قرار نهائي بعد لدى كتلته أو حزب الله في شأن تسمية رئيس الحكومة المكلّف.

التفاصيل
67
المزيد