أخبار - #كتلة التنمية والتحرير
سياسة

نشاط حافل في عين التينة ، محوره الموازنة وقانون الإنتخاب (تقرير)

لأن الموازنة هي الشغل الشاغل في هذه الأيام.. وتحديداً لجهة فرض ضرائب جديدة على الفقراء وموظفي القطاع العام.. فقد أكّد رئيس مجلس النوّب نبيه برّي في لقاء الأربعاء النيابي أن لا إستهداف على الإطلاق لذوي الدخل المحدود والفئات المتوسّطة..

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

النائب هاشم: للإنتهاء من خطة الكهرباء بعيدا عن التسويات السياسية والانتفاع الشخصي

اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​، أنه "منذ لحظة نيل ​الحكومة​ للثقة، أصابها نوع من التوحد والإنفصال والإبتعاد عن الواقع بشكل جدي وفاعل وسريع ولكنها تحاول أن تتعافى"، مشيرا الى "أننا لا نعرف ما هي الظروف في الشهر الماضي التي أدت الى تفاقم الوضع".

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

بزي وفضل الله دعوا إلى صيانة سراي بنت جبيل وترميمها

جال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور حسن فضل الله َوعضو كتلة التنمية والتحرير علي بزي في سراي بنت جبيل الحكومي، حيث اطلعا من رئيس إتحاد بلديات قضاء بنت جبيل المهندس عطالله شعيتو، رئيس بلدية بنت جبيل المهندس عفيف بزي على حالها المتردي والذي يعاني من اهمال كبير لناحية الصيانة واعادة التاهيل، فضلا عن تجمع مياه الصرف الصحي في الطابق السفلي من السراي والمسرح غير المجهز والروائح المنبعثة جراء ذلك.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

هاشم: الثقة التي نالتها الحكومة على اهميتها تبقى ناقصة اذا لم تصل الى ثقة الناس

اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم ان "الثقة التي نالتها الحكومة في المجلس النيابي على اهميتها تبقى ناقصة اذا لم تصل الى ثقة الناس وهي الاهم بعد اهتزاز ثقة الناس بدولتهم.

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

النائب هاشم: ثقة المجلس للحكومة تبقى ناقصة ما لم تصل إلى ثقة الناس

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم أن الثقة التي ستنالها الحكومة في المجلس النيابي تبقى ناقصة اذا لم تصل هذه الحكومة الى ثقة الناس، وهي الأهم بعدما اهتزت هذه الثقة بين اللبنانيين ودولتهم في الآونة الأخيرة.

إقرأ التفاصيل
54
سياسة

موسى: دعوة الرئيس بري لهيئة مكتب المجلس للإجتماع غداً تُعدّ محاولة للحث على الإسراع بتشكيل الحكومة

أكّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ​ميشال موسى في حديثٍ صحفي​ أنّ دعوة رئيس ​مجلس النواب​ نبيه بري لهيئة مكتب المجلس للإجتماع غداً تُعدّ محاولة للحث على الإسراع بتشكيل الحكومة​.

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

بزي: للتخلي عن النكد والإسراع في تشكيل الحكومة اللبنانية

دعا عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي بزي، السبت، إلى "الاتعاظ والاستفادة من التجارب المريرة الماضية والتخلي عن النكد السياسي، والشد على الذات والتنبه إلى ما يجري حولنا من أزمات وتوترات إقليمية.

إقرأ التفاصيل
115
أمن

بزي لقائد اليونيفيل: لبنان لن يتنازل عن حقه السيادي

أثار عضو كتلة التنمية والتحرير في البرلمان اللبناني النائب علي بزي، السبت، مع قائد قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان الجنرال ستيفانو ديل كول موضوع الانتهاكات الاسرائيلية المتمادية للسيادة اللبنانية.

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

كتلة التنمية والتحرير تعرب عن قلقها من الوضعين الإقتصادي والإجتماعي في ضوء التسويف والمماطلة بتشكيل الحكومة

أعربت كتلة التنمية والتحرير عن قلقها على الوضعين الإقتصادي والإجتماعي وبالأساس السياسي في ضوء الوقائع المتعلّقة بالإتصالات الجارية لتشكيل الحكومة والتسويف والمماطلة المستمرين. ورأت أنّ من أسباب هذه القضية محاولة تهميش قوى لها حضورها الوازن.

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

هاشم: الدعوة الى جلسة تشريعية امر طبيعي تتطلبها الاصول القانونية والدستورية

اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم، في تصريح امام زواره في منزله في شبعا،"ان الجلسة التشريعية التي سيدعو اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد اجتماع هيئة مكتب المجلس، قبل نهاية الشهر، هي جلسة تشريعية طبيعية.

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

هاشم: نأمل أن تكون ولادة الحكومة سريعة لتنطلق مرحلة العمل الجاد والجدي

أمل عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​ "أن تكون ولادة ​الحكومة​ سريعة لتنطلق مرحلة العمل الجاد والجدي لمقاربة جميع الملفات والقضايا العالقة ووضع خطة تنفيذية وانقاذية بعد أن طالت الوعود و بقيت الأزمات على حالها وذلك لم يعد جائزا الاستمرار بذات النهج وأصبح ملحا معالجة المعضلات الاقتصادية والاجتماعية لاعادة بناء الثقة بين ال​لبنان​يين ودولتهم بعد ان ملو ​سياسة​ الوعود والمماطلة و هدر الوقت".

إقرأ التفاصيل
55
سياسة

خريس: الجيش والشعب والمقاومة هم سبب الإنتصار على العدو الصهيوني

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير في البرلمان اللبناني النائب علي خريس، الخميس، أن "مجزرة قانا هي اعتداء على الانسانية والقيم والاخلاق، لقد اعتقد العدو الصهيوني أنه بمجازره يرهب الجنوبيين، الا انه لم يعلم انه بعدوانه زاد الجنوبيين تمسكا بالمقاومة"، مضيفاً "18 نيسان 1996 لا زال في وجدان الناس وسيبقى ما بقينا".

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

النائب قاسم هاشم: الجدار العنصري على الحدود اعتداء على لبنان

اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير في البرلمان اللبناني النائب قاسم هاشم، الأحد، أن "ما يقوم به العدو على الحدود، بمثابة اعتداء على لبنان"، مذكراً أن هذا الجدار رفضه لبنان من الأساس.

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

أنور الخليل: نطمح لوطن المحبة والمواطنية لا وطن الطائفية البغيضة

ترأس عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب أنور محمد الخليل، الإجتماع الأول في العام الجديد لقسم الشباب في حاصبيا ومرجعيون. وبعدما هنأ الخليل الشباب بمناسبة الأعياد، عرض أمامهم الأجواء العامة في البلاد، مؤكدا على دور الشباب في صناعة مستقبل الوطن. وقال لهم: "نطمح معكم أن يكون لبنان، وطن المحبة والمواطنية لا وطن الطائفية البغيضة، وطنا حرا ديمقراطيا، تفتخرون به وبالإنتماء اليه". وحث الشباب على "متابعة تحصيلهم العلمي والإنخراط الواثق بسوق العمل".

إقرأ التفاصيل
50
المزيد