أخبار #لبنان ينتفض
سياسة

لبنان بانتظار تبلور شكل الحكومة ومن يرأسها...التحركات متواصلة في بيروت والمناطق

في ظل تكتم الأفرقاء السياسيين عن نتائج حركة الاتصالات واللقاءات الجارية لحل الأزمة، يبقى لبنان أمام ما سيتبلور في الساعات المقبلة لجهة شكل الحكومة ومن يرأسها للتمكن من معالجة الوضع المالي والاقتصادي المتردي مع تواصل التحركات في أكثر من منطقة.

إقرأ التفاصيل
62
أمن

محطات المحروقات في لبنان: الازمة اخذت طريقها الى الحل لما فيه مصلحة المواطن

رحّبت نقابة اصحاب محطات المحروقات في لبنان، الأحد، بالبيان الذي صدر عن الشركات المستوردة للنفط بالامس والذي اعلنت فيه عن استيراد كميات من البنزين والديزل في الايام القليلة الماضية وان بواخر تفرغ حمولتها اليوم في 4 مستودعات، طالبة من الشركات المستوردة تسليم المحروقات الى اصحاب المحطات بالكميات اللازمة وبالليرة اللبنانية وفقاً لجدول تركيب الاسعار الرسمي الصادر عن وزارة الطاقة والمياه، الذي يلزم المحطات بيع المستهلك بالليرة اللبنانية وبالسعر المحدد في هذا الجدول.

إقرأ التفاصيل
88
سياسة

السيد هاشم صفي الدين: أميركا فشلت في استثمار وجع الناس في لبنان

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، الأحد، أن المشكلة الكبيرة اليوم هي الخلط بين الوجع الحقيقي للناس والمشروع السياسي الذي يريد أن يحقق مآرب سياسية، وإذا تمكن الشعب والمخلصون أن يميزوا بين هذين الأمرين حينئذ سنجد مخرجاً من هذه الأزمات.

إقرأ التفاصيل
74
سياسة

رعد في يوم الشهيد: نريد مكافحة الفساد ونحترم تجربة الآخرين ونحذر ممن يتسلل إلى تحركهم

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني النائب محمد رعد، الأحد، على وجوب مكافحة الفساد مع إحترام التحركات الإحتجاجية، لكنه حذر من التسلل إليها من قبل من يريد أخذها في المسار الذي يقود البلد إلى ما يريده عدو أو إلى ما لا يحقق الهدف الذي خرج الناس من أجله.

إقرأ التفاصيل
36
أمن

مكتب وزير الدفاع اللبناني: ضبط حامل سلاح على جسر الرينغ وسط بيروت

كشف المكتب الإعلامي لوزير الدفاع الوطني اللبناني الياس بو صعب، السبت، عن ضبط أحد المنظمين للتحرك على جسر الرينغ وهو يحمل سلاحاً حربياً"، مهيباً بالمتظاهرين السلميين أن يتنبهوا والإبلاغ عن الحالات المشابهة، تحسباً من "أن يكون هناك مندسون لافتعال مشاكل أو إطلاق نار"، و"حفاظاً على الاستمرارية السلمية للحراك وعلى أهدافه السامية".

إقرأ التفاصيل
175
سياسة

رفع السرية المصرفية عن وزراء ونواب "التيار الوطني الحر"

أعلن وزراء ونواب التيار الوطني الحر ونائبتي الرئيس، السبت، أنه سيتم الاعلان عن إنجاز الخطوات القانونية والنيابية اللازمة لرفع السرية المصرفية عن حساباتهم، يوم الاثنين المقبل وامام وسائل الاعلام.

إقرأ التفاصيل
55
أمن

رغم استمرار التحركات عودة النشاط الى سوق صيدا التجاري

فيما يستمر الحراك الشعبي في الاعتصام المفتوح عند تقاطع ايليا في مدينة صيدا لليوم العاشر على التوالي، استعاد وسط المدينة التجاري حيويته ونشاطه بعد اكثر من اسبوع على الإقفال بسبب الأوضاع الناجمة عن اندلاع الاحتجاجات الشعبية .

إقرأ التفاصيل
24
أمن

يوم رابع من الاحتجاجات في لبنان.... تجمعات شعبية في بيروت والمدن تطالب باستعادة الأموال المنهوبة

في اليوم الرابع من الحراك الشعبي الاحتجاجي في لبنان، الأحد، تجمعات حاشدة في بيروت والمناطق وقطع الطرقات المؤدية إلى العاصمة والمدن الرئيسية، وقد دفع التحرك المطلبي المسؤولين إلى التعاطي بجدية في معالجة الأمور من خلال الورقة الإصلاحية لحل الأزمة المالية والإقتصادية التي تبلغ رئيس الحكومة من الأطراف السياسية موافقتها عليها، وتوافق الورقة في عناوينها وخطوطها العامة ما كان يدعو إليه حزب الله.

إقرأ التفاصيل
61
أخبار

نقابة أصحاب المحطات في لبنان تطالب بفتح الطرق أمام صهاريج المحروقات

 أكد رئيس نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي البراكس، الأحد، أن النقابة "تؤيد الصرخة التي خرج بها الشعب اللبناني، معبراً عن الوجع الناتج عن الوضع الاجتماعي والمادي الصعب الذي تجاوز الخطوط الحمر، ورفض الضرائب التي فرضت عليه في ظل وضع اقتصادي رديء"، وأنها "تتمنى من المعنيين اتخاذ القرارات التي ترضي الشعب اللبناني المنتشر في الساحات والطرقات، وتخرج البلاد من الأزمة وتضعها على سكة الاصلاح".

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

جمعية المزارعين اللبنانيين: لتسهيل مرور شاحنات الخضار والفاكهة إلى بيروت

دعا رئيس جمعية المزارعين اللبنانيين انطوان الحويك، الأحد، "المتظاهرين الذين يقطعون الطرقات الرئيسية بين المناطق، إلى تسهيل مرور الشاحنات المحملة بالخضار والفاكهة والمتوجهة الى بيروت".

إقرأ التفاصيل
33
المزيد