أخبار #مؤسسة مياه لبنان الجنوبي
متفرقات

مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: انطلاق ورش لبناء 13 خزاناً في 12 بلدة جنوبية

أعلنت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي أنها أطلقت مشاريع لبناء 13 خزاناً في كل من يحمر والنبطية (الهمداني وعلي الطاهر) وكفردونين وكفرملكي ومجدليون والزرارية والصرفند وعازور وعيتيت والكفور وحومين الفوقا،

إقرأ التفاصيل
2
متفرقات

مياه لبنان الجنوبي: عمل تخريبي استهدف خط الـ 20 إنشاً الرئيسي في دائرة مياه بنت جبيل

أصدرت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بياناً جاء فيه: "أدى عمل تخريبي واعتداء على ممتلكات المؤسسة إلى تسرب المياه من خط الـ 20 إنشاً الرئيسي الذي يغذي عدداً من بلدات دائرة مياه بنت جبيل من محطة الطيبة على نهر الليطاني.

إقرأ التفاصيل
40
بيئة

مشاريعُ عديدةٌ قيدُ الإنجاز تطالُ قطاع المياه في مناطق الجنوب تعمل عليها مؤسسة مياهِ لبنانَ الجنوبي (تقرير)

لا تقتصر مكافحة الفساد على الملفات المالية والقضايا الكبرى، فالمواطن اللبناني اليوم يطالب بتحريك عجلة سير كل المؤسسات العامة الكبرى، كيف اذا كانت مؤسسة حيوية كمؤسسة مياه لبنان الجنوبي، التي لطالما انتظر منها المواطن الجنوبي كثيراً، خصوصاً أن ادارة المؤسسة تغيّرت منذ عام.

إقرأ التفاصيل
76
بيئة

بالصور: من محطة لتكرير المجاري الى منشأة موبوءة تلوّث البحر !!

أنشأ مجلس الإنماء والإعمار محطة تكرير مجاري الصرف الصحي لمدينة صيدا وجوارها، ولزمت إدارة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي السابقة المحطة لشركة خاصة مقابل مليون دولار سنويا، للتحول المحطة إلى منشأة موبوءة تلوث البحر!

إقرأ التفاصيل
114
إقتصاد

مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: لتأجيل تحصيل الزيادة على الرسم السنوي

عقد مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر مؤتمرا صحفيا في دار نقابة الصحافة اعلن فيه عن سلسلة من الاجراءات التي اقرتها المؤسسة لتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين / المشتركين والراغبين بالاشتراك في خدمة المياه في نطاق عمل المؤسسة في جنوب لبنان.

إقرأ التفاصيل
49
إقتصاد

مياه لبنان الجنوبي: عدم انتظام الضخ سببه انقطاع التيار الكهربائي

أعلنت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي أن انقطاع المياه المتزايد مؤخراً أمر خارج عن إرادتها، موضحة في بيان أن السبب الرئيسي يعود إلى حاجة محطات الضخ إلى تأمين التيار الكهربائي لتعمل على مدار الساعة،

إقرأ التفاصيل
75
سياسة

مياه لبنان الجنوبي: الاعفاء من غرامة التأخير 90% قبل نهاية ك2

اعلنت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، في بيان اليوم، عن "اعفاء المشتركين الذين لم يسددوا بدلات اشتراكهم بالمياه عن عام 2016 والاعوام السابقة بنسبة 90% من غرامة التأخير المتوجبة عليهم عن كل شهر تأخير، ويعتبر كسر الشهر شهرا كاملا، وذلك في حال مبادرتهم الى سداد المستحقات المتوجبة عليهم قبل تاريخ 31/12/2017".

إقرأ التفاصيل
58
إقتصاد

مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: سبب انقطاع المياه عن صيدا عطل في مضخة دوار السراي

أوضحت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في بيان أسباب انقطاع المياه عن صيدا الاسبوع المنصرم، مشيرة الى أنها "تؤمن مياه الشفه الى منطقة صيدا بالضخ من المحطات بواسطة المضخات بطريقتين:

إقرأ التفاصيل
300
المزيد