أخبار - #ماريا زاخاروفا
أمن

زاخاروفا: روسيا تدعو للتحقيق فيما ورد بالتقارير الأممية عن جرائم “داعش” في العراق

دعت روسيا بلسان المتحدثة الرسمية باسم وزارة خارجيتها ماريا زاخاروفا، إلى إجراء تحقيق فيما ورد بالتقارير الأممية عن الجرائم الجماعية التي نفذها تنظيم “داعش” في العراق.

التفاصيل
8
سياسة

الخارجية الروسية: الإرهابيون في إدلب يحاولون إفشال مذكرة المنطقة المنزوعة السلاح

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي وغيرهم من الإرهابيين الذين بقوا في محافظة إدلب السورية يحاولون إفشال تنفيذ اتفاقية المنطقة المنزوعة السلاح.

التفاصيل
11
سياسة

موسكو: ليس كل من يعمل على اللجنة الدستورية السورية يفكر بشكل بنَّاء

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أنَّ العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية يجري بصعوبة، وأن ليس كل المشاركين بالعمل يفكرون بشكل بنَّاء.

التفاصيل
16
سياسة

الخارجية الروسية: معلومات بتزويد "النصرة" للتشكيلات المسلحة في سوريا بالأسلحة الكيميائية

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، عن استمرار الإعداد للاستفزاز باستخدام الأسلحة الكيميائية في إدلب، مشيرة إلى أن "جبهة النصرة" تزود التشكيلات المسلحة في سوريا بالأسلحة الكيميائية، بما في ذلك السارين.

التفاصيل
18
سياسة

الخارجية الروسية: "الخوذ البيضاء" كانت على علاقة وثيقة مع المتطرفين وساهمت باستمرار النزاع في سوريا

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن منظمة "الخوذ البيضاء" كانت لها صلة متينة مع المتطرفين في سوريا، وساهمت في استمرار الصراع.

التفاصيل
37
سياسة

المتحدثة باسم الخارجية الروسية: الولايات المتحدة فشلت بتنفيذ تعهداتها حول جنوب سوريا

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن واشنطن فشلت في ضمان عمل نظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا وتنفيذ تعهداتها في إطار الاتفاق المناسب في هذا الشأن.

التفاصيل
38
سياسة

زاخاروفا: واشنطن تخفي معلومات عن مسلحين معتقلين في سوريا تريد حمايتهم من المسؤولية

اشار المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الى إن الولايات المتحدة تخفي معلومات حول آلاف المعتقلين من المنظمات الإرهابية في سوريا، الذين تريد واشنطن حمايتهم من المسؤولية.

التفاصيل
28
سياسة

المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية: لم يتم العثور على ضحايا الهجوم الكيميائي أو أي آثار استخدام مواد سامة في دوما

أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، أنَّه لم يتم العثور على ضحايا الهجوم الكيميائي أو أي آثار لاستخدام المواد السامة في دوما بالغوطة الشرقية لدمشق.

التفاصيل
36
سياسة

زاخاروفا: فكرة ترامب إنهاء سباق التسلح "ممتازة" ونقترح بدء تدمير الأسلحة الكيميائية

عرضت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، ردا على اقتراح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب حول إنهاء سباق التسلح، ببدء هذه العملية بالتخلص من الترسانة الكيميائية الأمريكية

التفاصيل
32
المزيد