أخبار - #مجلس الوزراء السوري
سياسة

مجلس الوزراء السوري يوافق على إحداث هيئة تنسيق لعودة المهجرين في الخارج

وافق مجلس الوزراء السوري خلال جلسته الأسبوعية برئاسة المهندس عماد خميس، على إحداث هيئة تنسيق لعودة المهجرين في الخارج إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها بفعل الإرهاب وذلك من خلال تكثيف التواصل مع الدول الصديقة لتقديم كل التسهيلات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودتهم وتمكينهم من ممارسة حياتهم الطبيعية ومزاولة أعمالهم كما كانت قبل الحرب.

التفاصيل
124
سياسة

مجلس الوزراء السوري: تأمين احتياجات الأهالي الخارجين من الغوطة الشرقية

أكد مجلس الوزراء السوري، على الاستمرار بتأمين جميع احتياجات الأهالي الخارجين من الغوطة الشرقية لدمشق الذين اتخذتهم التنظيمات الإرهابية دروعاً بشرية فيها، وتشمل هذه الاحتياجات التوسع في اعداد مراكز الإيواء وتأمين جميع مستلزمات الغذاء والدواء والمأوى والخدمات العامة المتعلقة بالمياه والكهرباء. وقرر المجلس في جلسته، برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس، التوسع ببناء محطات توليد الطاقة الكهربائية في مختلف المحافظات، وفوّض وزير الكهرباء باتخاذ الإجراءات المباشرة للتعاقد في مجال انجاز المشروعات

التفاصيل
26
سياسة

مجلس الوزراء السوري: فك الطوق عن أهلنا في مدينة دير الزور يزيدنا إصراراً وتصميماً على دحر الإرهاب

أكد مجلس الوزراء السوري في جلسته الأسبوعية أن "فك الطوق عن أهلنا في مدينة دير الزور يزيدنا إصراراً وتصميماً على دحر الإرهابيين حتى استعادة الأمن والأمان إلى كامل التراب الوطني، ويضع خطة لنقل الجرحى والمصابين في مدينة دير الزور إلى مدينة دمشق وتقديم العلاج المجاني وفتح جسر جوي بين دمشق ودير الزور لتأمين عودة الأهالي إلى بيوتهم ونقل كل المواد والحاجات الأساسية وتوفير كل متطلباتهم".

التفاصيل
39
سياسة

بتوجيه من الرئيس الاسد مجلس الوزراء يقر تعويضا فوريا للمتضررين من التفجيرات الارهابية في جبلة وطرطوس

بتوجيه من الرئيس السوري بشار الأسد قام هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي يتفقد موقع التفجير الذي وقع أمس في منطقة الكراج الجديد بمدينة طرطوس ويطلع على حجم الأضرار التي خلفها. كما اقر مجلس الوزراء السوري تعويضا فوريا للمتضررين من التفجيرات الإرهابية في جبلة وطرطوس وبناء مشفى وطني جديد في مدينة جبلة.

التفاصيل
39
المزيد