أخبار
سياسة

وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصاً في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن أن "هناك اجتماعاً غداً مع المحافظين، لاتخاذ القرار المناسب حول الوافدين من الخارج، فإما الحجر المنزلي الإجباري مع تعهد للعائدين،

إقرأ التفاصيل
4
سياسة

مجلس الوزراء وافق على تمديد التعبئة العامة حتى 5 تموز وعيّن مكية رئيساً لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين

نقلت وزيرة الإعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد عن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قوله أن "لا أحد يستطيع اتهامنا بشيء، واتهام الحكومة أمر مؤسف ولا يمكن الاستمرار بالسكوت عنه،

إقرأ التفاصيل
5
سياسة

إتحاد نقابات العمال ولجنة نقابة العاملات في المنازل: لتسهيل عودتهن

أدانت اللجنة التأسيسية لنقابة العاملات في الخدمة المنزلية والاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان "التصرفات العنصرية بحق العمال المهاجرين وبخاصة بحق العاملات في الخدمة المنزلية في لبنان، في هذه الظروف الإقتصادية والأزمة الصحية الناتجة عن وباء الكورونا".

إقرأ التفاصيل
2
سياسة

دياب: الحكومة​ تعرّضت للاستهداف منذ اليوم الأول لتشكيلها ونتفهم صرخة الناس لكن الخوف ان تتحول إلى وسيلة تتسبب مجدداً بالعودة لقطع الطرقات

أكد رئيس الحكومة حسان دياب خلال جلسة مجلس الوزراء أنه “منذ اليوم الأول لتشكيل الحكومة​، تعرّضت للاستهداف، والحكم عليها سلفاً”، قائلاً “للأسف كان هذا الاستهداف سياسياً مع أننا قلنا أننا لا نريد الغرق في السياسة​ وجئنا للعمل على ملفات البلد المتراكمة، وعندنا مهمات كبيرة وثقيلة هدفها إنقاذ البلد​​​​​​”.

إقرأ التفاصيل
7
أمن

للأسبوع الثاني على التوالي .. رقعة الإحتجاجات في الولايات المتحدة تتسع رغم فرض حظر التجول في عشرات المدن (تقرير)

للأسبوع الثاني على التوالي إتسعت رقعة الاحتجاجات في الولايات المتحدة على مقتل الأميركي من ذوي البشرة السمراء جورج فلويد ما دفع السلطات إلى فرض حظر التجول في عشرات المدن وسط تصاعد للانتقادات الموجهة للرئيس دونالد ترامب.

إقرأ التفاصيل
5
إقتصاد

الرئيس عون ترأس اجتماعا لعرض مسار المفاوضات مع صندوق النقد...والاتفاق على إلزامية توحيد الارقام وفقاً لمقاربة واحدة

ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، في حضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب اجتماعا ماليا خصص للبحث في مسار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي في شأن خطـــة الحكومة للتعافي المالي.

إقرأ التفاصيل
1
سياسة

رابطة الثانوي: لتدعيم التعليم الرسمي ووضع خطة لبدء العام الجديد

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي اجتماعها الدوري عن بعد، ناقشت خلاله الأوضاع التربوية كافة من ضمنها نتائج قرار إلغاء الامتحانات الرسمية وقرار إنهاء العام الدراسي، الذي تضمن ترفيعا تلقائيا للطلاب في كل المراحل.

إقرأ التفاصيل
5
سياسة

جابر: الوقت لم ينفد امام الحكومة لتسير على طريق الانجاز

أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ياسين جابر​ في حديث لصحيفة "الجمهورية" ان "الاجتماعات المكثفة التي تجريها ​لجنة المال والموازنة​ مع كل الاطراف المعنية: ​وزارة المال​، مصرف ​لبنان​، و​المصارف​ وغيرها، تنعقد سعياً الى موقف موحد يقوّي المفاوض اللبناني في مفاوضاته مع ​صندوق النقد​".

إقرأ التفاصيل
5
المزيد