أخبار - #مشروع الموازنة
سياسة

مناقشة مشروع الموازنة في مرحلتها الأخيرة .. والجرّاح: جلسة الجمعة المقبلة قد لا تكون النهائية

عقد مجلس الوزراء جلسةً في السراي الحكوميّة لإستكمال مناقشة مشروع الموازنة العامّة. وإثر إنتهاء الجلسة، أعلن وزير الإعلام جمال الجراح إلى أنّ الجلسة المقبلة ستكون يوم الجمعة المقبل عند الواحدة والنصف من بعد الظهر، لافتاً إلى أنّ وزير المال علي حسن خليل سيقدّم خلالها الأرقام النهائيّة الخاصّة بالموازنة.

إقرأ التفاصيل
41
إقتصاد

ما أهمية خطوة رفع الضريبة على الودائع المصرفية؟ وهل يجب أن تكون خطة آنية؟ (تقرير)

رفع الفوائد على الودائع المصرفية أو ما يعرف بالضريبة على الودائع المصرفية من سبعة إلى عشرة في المئة.. واحدة من الإجراءات التي وافقت الحكومة عليها في إطار إعداد مشروع موازنة عام ألفين وتسعة عشر.. وذلك بهدف خفض العجز في الموازنة..

إقرأ التفاصيل
85
سياسة

وزير المالية رفع الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء الصيغة الجديدة المعدلة لمشروع الموازنة

رفع وزير المالية علي حسن خليل إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء الصيغة الجديدة المعدلة لمشروع الموازنة والمواد القانونية المقترحة، بعد تيويم أرقام المشروع الأساسي المحال بتاريخ 30 آب 2018 وتضمينه الإجراءات التقشفية، في ضوء وضعية المالية العامة والعجز، مع التقرير التفصيلي المتضمن أهداف المشروع وفرضياته وتفصيلاته.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

مجلس النواب يقر مشروع الموازنة في مجلس النواب: كتلة الوفاء تمتنع و"الكتائب" تعترض

واحدة تلو الأخرى تتجه الملفاتُ العالقة في لبنان الى الحلحلة متخطيةً عقباتٍ لطالما اعترتها على مدى أعوامٍ من الزمن، فبعد طيِّ ملفِ الشغورِ الرئاسي وولادةِ قانون انتخابي وفق القاعدةِ النسبية ومِن ثم إقرارِ سلسلةِ الرتب والرواتب أَقَرَّ مجلسُ النواب مشروعَ الموازنة العامة لعام الفين وسبعة عشر بعد نقاشٍ مستفيضٍ على مدى ثلاثة أيام.

إقرأ التفاصيل
53
سياسة

كنعان: لجنة المال انجزت درس مشروع الموازنة دون ان تردها الحسابات المالية والتعديلات تناولت 32 مادة من أصل 76 وألغيت عشر مواد

أعلن رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، خلال تلاوته تقرير لجنة الموازنة، ان مشروع الموازنة تضمن 67 مادة على أربعة فصول ويفتقر الى الشمول"، مشيرا الى انه "كان بإمكان اللجنة اجراء المزيد من التعديلات لو وصلها المشروع في الوقت الدستوري الملائم".

إقرأ التفاصيل
47
سياسة

كنعان: وزير المال اعطى أجوبة واقعية عن الوضع المالي وحددنا جلسة لمناقشة "فزلكة الموازنة"

أعلن رئيس لجنة المال النيابية النائب ابراهيم كنعان، اثر الجلسة المخصصة لمشروع الموازنة، ان "الجلسة كانت جيدة، وكان هناك صراحة كاملة بين كل النواب"، مشيرا الى ان "وزير المالية علي حسن خليل أعطى أجوبة واقعية حول الوضع المالي الذي نعيشه".

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

إقرار مشروع الموازنة الأسبوع المقبل وسلسلة الرتب والرواتب في اللجان المشتركة الاثنين

واصل مجلس الوزارء درس مشروع قانون الموازنة العامة، وفي جلسته التي عقدها مساء أمس في السراي برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري، أقر كافة بنود موازنة 2017 وبقيت بنود موازنة الوزارات، بحسب ما أعلن وزير الإعلام ملحم الرياشي، مشيراً إلى أن الأمور تسير بشكل جيّد والأمور الأساسية انتهت، واصفاً النقاش بأنه يسير في الاتجاه الإيجابي.

إقرأ التفاصيل
94
المزيد