أخبار - #موسكو
سياسة

شعبان : مسألة تحرير إدلب محسومة.. تركيا تسعى لإدخال تنظيم "الإخوان المسلمين" إلى الساحة السياسية ودمشق ترفض

كشفت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية الدكتورة بثينة شعبان، أن هناك تحضيرات تجري في موسكو لمؤتمر يعقد في الخريف المقبل حول الشرق الأوسط بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

موسكو: "خفض التصعيد" في إدلب مؤقت ويجب القضاء على الإرهاب آجلاً أم عاجلاً

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أنه من المقرر عقد جولة جديدة لمباحثات أستانا حول سوريا برعاية الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) في أستانا في آذار المقبل.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

موسكو تؤكد أولوية التسوية السياسية السورية وتسهيل عودة اللاجئين

أعلن ممثل وزارة الخارجية الروسية في مكتب التمثيل لمقر التنسيق المشترك لعودة اللاجئين السوريين "إيغور تساريكوف"، أن الخارجية الروسية ستواصل إعطاء الأولوية لمسألة التسوية السياسية في سوريا وتسهيل عودة اللاجئين السوريين والنازحين.

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

بوتين يؤكد إستعداد موسكو لإستضافة قمّة ثلاثيّة تعقد في روسيا للبحث بشأن الأوضاع في سوريا

أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إستعداد موسكو لإستضافة قمّة ثلاثيّة تعقد في روسيا، تجمع إلى جانب روسيا وتركيا وإيران للبحث بشأن الأوضاع في سوريا.

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

بانوراما 2018: تعاظم الدور الروسي في المنطقة وتطورٌ استراتيجي في علاقة موسكو مع دول الشرق الأوسط

أعادت روسيا ترتيب أوراقها عالمياً ووزّعت حقائبها الدبلوماسية في أروقة الأزمات، فشبكَت خيوطها عام 2018 صانعة نسيج علاقات متين أسّس لها مكاناً هاماً في الشرق الأوسط ودوراً لا يمكن تخطّيه.

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

الوفد التركي إلى روسيا يطلب من موسكو استخدام المجال الجوي السوري في عملياته

ذكرت وسائل إعلام تركية أنّ الوفد التركي الرفيع المستوى الذي يعتزم زيارة روسيا، يوم غدٍ، سيبحث مع المسؤولين الروس موقف موسكو من العملية العسكرية التركية المرتقبة في الضفة الشرقية لنهر الفرات، إضافة إلى استخدام المجال الجوي السوري في العمليات ضدّ داعش.

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

موسكو: قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا يعني عودة واشنطن إلى قواعد القانون الدولي

صرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا يعني عودة واشنطن إلى قواعد القانون الدولي.

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

موسكو: نتفهم قلق "إسرائيل" إزاء الوجود الإيراني في سوريا

أكد مساعد سكرتير مجلس الأمن الروسي ألكسندر فينيديكتوف، أن موسكو تتفهم القلق الذي تشعر به "إسرائيل" حيال وجود قوات تابعة لإيران قرب "حدودها الشمالية"، لكنه أضاف أن هذا الوجود يستند إلى أساس قانوني.

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

موسكو والأمم المتحدة تبحثان عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم

بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، مع وفد إدارة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة برئاسة مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمين عوض مسألة عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم.

إقرأ التفاصيل
47
المزيد