أخبار - #موسكو
سياسة

إسقاط الطائرة الروسية يتفاعل: موسكو تُحمّل كيان العدو المسؤولية وتستدعي السفير "الإسرائيلي" للاحتجاج و"تل أبيب" تأسف وتلقي اللوم على دمشق

حمّلت موسكو "تل أبيب" المسؤولية عن مقتل خمسة عشر جندياً روسياً في طائرةٍ فَقدت قاعدةُ حميميم في سوريا الاتصال بها خلال العدوان على اللاذقية ليل أمس.

التفاصيل
66
سياسة

بيسكوف: لا نأخذ على محمل الجد تقارير إعلامية حول ضربات ممكنة ضد قوات روسية في سوريا

أكد دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو لا تنظر بشكل جدي لتصريحات وسائل الإعلام الأمريكية بشأن هجمات ممكنة على القوات الروسية في سوريا.

التفاصيل
7
سياسة

الخارجية الروسية: موسكو لا تثق بإشارات الولايات المتحدة و بريطانيا حول سوريا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن موسكو لا تثق بإشارات الولايات المتحدة وبريطانيا حول الوضع في سوريا وأن أكثر ما يقلقها خطر وقوع استفزازات جديدة، مشيراً إلى أن بلاده تعمل بشكل انتقائي وبدقة في سوريا.

التفاصيل
10
سياسة

لافروف والمعلم يبحثان التسوية السياسية للأزمة السورية في موسكو

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن وزير الخارجية سيرغي لافروف سيبحث اليوم مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم التسوية السياسية ومسألة عودة اللاجئين السوريين، خلال اجتماعهما في موسكو.

التفاصيل
23
سياسة

باسيل التقى لافروف في موسكو: لعودة سريعة وآمنة للنازحين دون ربطها بالحل السياسي.. ولبنان يجب أن يكون منصة لإعادة إعمار سوريا

أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو موقف لبنان من ملف النازحين السوريين "وهو العودة السريعة الممرحلة والآمنة إلى بلادهم من دون ربط عودتهم بالحل السياسي".

التفاصيل
24
سياسة

باسيل يبدأ زيارة الى موسكو يحتل فيها ملف النازحين السوريين الأولوية على طاولة محادثاته

يبدأ وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال غداً زيارة إلى العاصمة موسكو يحتل فيها ملف النازحين السوريين الأولوية على طاولة محادثاته مع المسؤولين الروس حسبما قال لصحيفة اللواء.

التفاصيل
29
سياسة

موسكو وأنقرة : لتفاهم على عملية عسكرية في إدلب

قال مصدر روسي لصحيفة "الشرق الأوسط"، إن زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أنقرة في 13 و14 آب لبحث الوضع في سوريا، تأتي في ظل معلومات عن أنَّ "اتجاه الأمور نحو تفاهم يسهِّل السيطرة على إدلب من دون خسائر كبرى"، بعد التسخين الميداني الذي أعقب فشل موسكو وطهران من جانب وأنقرة من جانب آخر في التوصل إلى توافقات حول آليات تسوية الوضع في إدلب.

التفاصيل
38
رياضة

#مونديال_2018: فرنسا تحجز البطاقة الأولى للنهائي على حساب بلجيكا.. ومباراة بين انكلترا وكرواتيا اليوم

رغم كل الخطط المعقدة وأساليب اللعب الحذرة، تأهلت فرنسا للدور النهائي لكأس العالم المقام في روسيا حالياً بفضل ركلة ثابتة تقليدية، منتظرة نتيجة مباراة اليوم بين انكلترا وكرواتيا لتحديد منافسها في النهائيات.

التفاصيل
28
المزيد