أخبار - #موسكو
رياضة

#مونديال_2018: فرنسا تحجز البطاقة الأولى للنهائي على حساب بلجيكا.. ومباراة بين انكلترا وكرواتيا اليوم

رغم كل الخطط المعقدة وأساليب اللعب الحذرة، تأهلت فرنسا للدور النهائي لكأس العالم المقام في روسيا حالياً بفضل ركلة ثابتة تقليدية، منتظرة نتيجة مباراة اليوم بين انكلترا وكرواتيا لتحديد منافسها في النهائيات.

التفاصيل
17
سياسة

نائب وزير الخارجية الروسي: موسكو لا تعترف بشرعية الصلاحيات الجديدة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ان موسكو "لا تعترف" بتعزيز صلاحيات منظمة حظر الاسلحة الكيميائية والتي بات بوسعها تحديد الجهات المسؤولة عن استخدام مثل هذه الاسلحة في سوريا.

التفاصيل
24
سياسة

تصاعد حدة الموقف بين واشنطن و موسكو فهل تقع المواجهة في سوريا؟

أعلن البيت الأبيض أن واشنطن لم تتخذ بعد قراراً نهائياً حول سوريا وأن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، مشيراً إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يحمل مسؤولية ما يزعم أنه هجوم كيمياوي في دوما لسوريا وروسيا.

التفاصيل
65
سياسة

موسكو رداً على تصريح ترامب بشأن سوريا: الصواريخ الذكية ينبغي أن توجه صوب الإرهابيين

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن "الصواريخ الذكية" التي تحدث عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد تدمر أدلة استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

التفاصيل
28
سياسة

موسكو: أكثر من 114 ألف مدني خرجوا من الغوطة الشرقية

أعلن مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية في سوريا أن أكثر من 114 ألف مدني خرجوا من غوطة دمشق الشرقية عبر المنافذ الإنسانية المقامة في المنطقة بإشراف العسكريين الروس، وذكر المركز في بيان له أن أكثر من 400 مدني غادروا الغوطة منذ صباح اليوم الإثنين عبر المنفذ الإنساني في مخيم الوافدين.

التفاصيل
15
سياسة

سيناتور روسي: واشنطن لا تنسق إجراءاتها في سوريا مع موسكو

قال سيناتور روسي إنَّ عدم تنسيق الإجراءات بين واشنطن وموسكو في سوريا يعرقل جهود مكافحة الإرهاب، وأضاف النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، يفغيني سيريبرينيكوف، أنَّ روسيا لم تتمكن من التوصل لإجراءات منسقة مع الولايات المتحدة في سوريا، وهذا يعقد إلى حد كبير، مكافحة الإرهاب.

التفاصيل
18
سياسة

موسكو تحذّر: الولايات المتحدة تحضّر لتوجيه ضربات ضد أهداف في سوريا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن قوات خاصة أميركية وبريطانية وفرنسية تقاتل الجيش السوري إلى جانب المجموعات المسلحة في سوريا. ووصف لافروف تصريحات السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي حول استعداد واشنطن لقصف دمشق بأنها "غير مسؤولة إطلاقاً".

التفاصيل
155
سياسة

لندن تؤكد مسؤولية موسكو في تسميم الجاسوس الروسي واجتماع طارىء لمجلس الامن

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاربعاء ان موسكو مسؤولة عن تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال في تصعيد اضافي للتوتر بين البلدين فيما يعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا طارئا حول هذه القضية، واعلنت ماي امام البرلمان خلال عرضها نتائج اجتماع مجلس الامن القومي البريطاني الذي ترأسته صباحا طرد 23 دبلوماسيا روسيا وتجميد الاتصالات الثنائية مع موسكو.

التفاصيل
19
أمن

على وقع تقدم الجيش السوري في الغوطة.. موسكو تحذر واشنطن من أي عدوان على دمشق

واصل الجيش السوري عمليته لتحرير الغوطة الشرقية من سيطرة الجماعات الإرهابية، وسيطرت قواته على عدد من الأبنية والمزارع في منطقة جسرين. وبسط الجيش السوري سيطرته الكاملة على حي القدم جنوب دمشق بموجب اتفاق كان أبرمه مع مسلحي الحي وأفضى إلى خروجهم وعائلاتهم بحافلات نحو إدلب.

التفاصيل
45
سياسة

زاخاروف : إيران منعت سقوط سوريا والعراق بيد داعش و واشنطن تقدم الدعم له لأنّه يشكّل جزءاً من الجيش الأميركي

أكد رئيس مركز الأبحاث السياسية والاستراتيجية الروسي فلاديمير زاخاروف أنّ الجمهورية الاسلامية الايرانية بلورت أبرز النماذج تأثيراً في مجال الحرب ضدّ تنظيم داعش الارهابي وذلك مقارنة بسائر الدول التي دخلت هذه المواجهة

التفاصيل
22
المزيد