أخبار - #ميشال عون
صحافة

"اللواء": الرئيس بري حمل بالامس الى الرئيس عون خارطة طريق "تصالحية"

اشارت صحيفة "اللواء" الى أنّ رئيس مجلس النوّاب نبيه بري حمل معه إلى رئيس الجمهوريّة خارطة طريق، يمكن وصفها «بالتصالحيّة» قبل البحث بالمسار القضائي، عاديّاً، أو عدليّاً، نظراً للمعطيّات المحسوسة وغير المحسوسة في قضيّة حادثة قبرشمون.

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

الرئيس عون: ما حدث في الجبل ليس عارضاً... وقرارات المجلس الاعلى للدفاع ستُنَفَّذ

نحو مزيد من التهدئة السياسية والامنية تتجه حادثة الجبل في ضوء الدعوات الى الهدوء والعمل على اعادة الامن والاستقرار الى المنطقة وترك الامر للاجهزة الامنية والقضائية متابعة هذه القضية تنفيذاً لقرارات المجلس الاعلى للدفاع.

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

قرارات حاسمة لمجلس الأعلى للدفاع بإعادة الأمن إلى الجبل وتوقيف مطلقي النار في الحادثة (تقرير)

لأن حادثة قرى قضاء عاليه اعتُبرت محاولة اغتيال لأحد الوزراء.. كان لا بد من عقد اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع بدعوة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبحضور رئيس الحكومة والوزراء المعنيين وقادة الأجهزة الأمنية..

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

دعوات للتهدئة ومحاسبة المتورطين في حادثة الجبل...المجلس الاعلى للدفاع يجتمع اليوم..ومؤتمر صحافي للنائب ارسلان عند الواحدة ظهراً

يعقد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان مؤتمرا صحافيا عند الواحدة من بعد ظهر اليوم في خلدة يتناول فيه التطورات الامنية الاخيرة في #الجبل كما دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المجلس الاعلى للدفاع الى اجتماع يعقد في الحادية عشرة قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا.

إقرأ التفاصيل
144
سياسة

أيوب يثمن موقف رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية بتعليق الإضراب

شكر رئيس ​الجامعة اللبنانية​ البروفسور ​فؤاد أيوب​، وزير التربية والتعليم العالي ​أكرم شهيب​، على الجهود التي بذلها الأسبوع الماضي وحمل من خلالها ملف الجامعة اللبنانية إلى ​رئيس الجمهورية​ ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس ​الحكومة​ سعد الحريري.

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

رئيس الجمهورية تسلم رسالة تقدير من رئيس السلطة الفلسطينية لمواقفه التاريخية والشجاعة ولتضحيات لبنان ورفضه صفقة القرن

 تسلم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رسالة من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، نقلها اليه عضو اللجنة المركزية ل"حركة فتح" والمشرف العام على الساحة اللبنانية الوزير عزام الاحمد.

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

الرئيس عون امام زواره: لمساعدة بريطانيا وفرنسا على عودة النازحين ...ونرفض اي محاولة للتوطين

 دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بريطانيا الى "المساعدة على عودة النازحين السوريين الى بلادهم، بعدما اصبح القسم الاكبر منها آمنا"، مقدرا للمملكة المتحدة "مساعيها في مجال الانماء ومشاركتها في مؤتمر "سيدر" الذي سيبدأ لبنان بتطبيق مقرراته بعد اقرار الموازنة".

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

الحريري من بعبدا: علاقتي بالرئيس عون وديّة والمطلوب العمل بدل الإختلاف

قال رئيس الحكومة سعد الحريري بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا إن علاقته برئيس الجمهورية ودية ودائماً هناك انفراج حين نلتقي، مشيراً إلى أن المشكلة ليست في التسوية الرئاسية بل في أن البلد كله فلتان على بعضه والمطلوب استكمال العمل بدل الإختلاف.

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

رئيس الجمهورية عايد قوى الامن في ذكرى تأسيسها: لا تهاون مع الارهاب ولا تساهل مع اي جهة تجد تبريرات للذين اعتدوا على الدولة والابرياء

 عايد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رجال قوى الأمن الداخلي، ضباطا ورتباء وافرادا في الذكرى ال158 لانشاء هذه القوى، التي تصادف يوم غد الأحد 9 حزيران الحالي، والتي تأتي تحت شعار: "معا نحو مجتمع أكثر أمانا".

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

الرئيس عون يوقع مرسوم احالة الموازنة العامة الى مجلس النواب ..والرئيس بري: خفض العجز إلى 7,59 في المئة إنجاز يُبنى عليه

سلكت الموازنة العامة رسمياً طريقها باتجاه مجلس النواب بعد توقيع رئيس الجمهورية مرسوم إحالتها لتبدأ الرحلة الجديدة لها المليئة بالنقاشات المستفيضة حول بنودها التقشفية ومواقف الأطراف السياسية منها.

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

الموازنة تسلك الطريق الى البرلمان بعجز سبعة فاصل تسعة وخمسين بالمئة ....ووزير المال: نحن أمام تحوّل استثنائي مهم يؤسس لمعالجة خلل الوضع الإقتصادي (تقرير)

على عكس الجلسات التي عقدت في السراي الحكومي والتشنجات التي رافقتها.. مرت جلسة إقرار مشروع موازنة عام ألفين وتسعة عشر بسلاسة في قصر بعبدا.. دون إدخال تعديلات عليها على أن يستكمل النقاش في المجلس النيابي.

إقرأ التفاصيل
22
المزيد