أخبار - #نبيه بري
سياسة

بري دعا في لقاء الاربعاء للتصدي للازمة الاقتصادية: إذا لم يحصل تطور إيجابي في شأن تشكيل الحكومة ستكون جلسة عامة للتشاور

نقل النواب عن رئيس المجلس نبيه بري، في لقاء الاربعاء اليوم، تأكيده مرة أخرى "وجوب الإسراع بتشكيل الحكومة وعدم الإستمرار بالمراوحة والجمود في ظل هذه الاوضاع الدقيقة التي تمر بها البلاد".

التفاصيل
38
سياسة

الحريري من عين التينة: العقد لا تزال في مكانها...والرئيس بري بصدد الدعوة لاجتماع هيئة المجلس النيابي لانتخاب اللجان النيابية

انطلقت محركات تأليف الحكومة من جديد واجواء لقاء رئيس الحكومة المكلف مع رئيس مجلس النواب نبيه بري لم تحمل جديداً بانتظار حركة اتصالات جديدة سيجريها الحريري لحلحلة العقدة المسيحية والدرزية قبل ان يزور قصر بعبدا .

التفاصيل
11
سياسة

الرئيس بري: لاعتماد معايير موحدة لتأليف الحكومة

بعد أن لوّح بإمكان توجيه دعوة الى جلسة عامة للمجلس النيابي لمناقشة الوضع العام في البلاد نقل زوار الرئيس بري عنه لـ «البناء» امتعاضه من تأخير تأليف الحكومة ومما آلت اليه الأوضاع وقلقه من الوضع الاقتصادي.

التفاصيل
8
صحافة

الصحافة اليوم: عودة مرتقبة للرئيس الحريري لتحريك عجلات التأليف ..والرئيس بري: واقع المراوحة لا يجوز أن يستمر

سلطت الصحافة الصادرة اليوم الضوء على العودة المرتقبة للرئيس المكلف سعد الحريري إلى بيروت ليستأنف اتصالاته ومشاوراته حول عملية تأليف الحكومة التي لا تزال العقد تعترض تشكيلها في ظل واقع اقتصادي حذر من استمراره الرئيس نبيه بري.

التفاصيل
15
صحافة

الصحافة اليوم: تطنيش في الملف الحكومي ...والفلتان الامني في البقاع محط اهتمام

في ظل التأخير المبهم لتشكيل الحكومة وعدم وضوح اسبابه ما يراكم تبعات اقتصادية وسياسية وامنية على البلاد سلطت الصحف المحلية الصادرة اليوم الضوء على ملف الفلتان الامني في منطقة بعلبك - الهرمل بعد النداء الذي اطلقه الرئيس بري بالامس.

التفاصيل
19
سياسة

الرئيس بري يستغرب تطنيش الحريري عن التأليف.. ومصادر الأخير: الأمور تجري في مسارها الطبيعي

يعود الرئيس المكلف سعد الحريري إلى لبنان اليوم قادماً من السعودية.. فهل تعود بذلك عجلات التأليف إلى التحرك من جديد؟؟ أم أن المراوحة أو التطنيش كما عبر الرئيس نبيه بري سيبقى محيطاً بهذه العملية.

التفاصيل
18
رياضة

الرئيس بري خلال استقباله نادي "العهد": الصناعة المهمة في لبنان هي صناعة الانسان

شدد رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ على اهمية الاستثمار في الانسان وفي ​الشباب اللبناني​، قائلا "الصناعة المهمة في لبنان هي صناعة الانسان ودوره ليس في الوطن فحسب بل في كل العالم".

التفاصيل
61
سياسة

الرئيس بري: قلقون من بطء عملية التأليف وعرض اسرائيلي لترسيم الحدود...والحريري: الحكومة ستكون ثلاثينية وننتظر تعاون كل الأفرقاء

لا جديد على صعيد تأليف الحكومة سوى استمرار المشاورات والإتصالات بشأنها بين الأطراف السياسية التي ينتظر الرئيس المكلف تعاونها لإنجاز مهمته في ظل قلق أبداه الرئيس نبيه بري من بط العملية ما سيرتد سلباً على لبنان.

التفاصيل
28
سياسة

ملف ترسيم الحدود حط على طاولة بعبدا امس بين الرؤوساء الثلاثة ...وأزمة التجنيس تتفاعل بين مَن يدافع عن قانونيتها واخر يستعد للطعن

بموازاة عملية تأليف الحكومة برزت أزمات عدة الى واجهة الاهتمام بدءا من ترسيم الحدود الجنوبية الذي استدعى اجتماعا للرؤوساء الثلاثة امس في قصر بعبدا مرورا بمرسوم التجنيس والضجة السياسية والاعلامية التي أحيطت به وليس انتهاءاً بملف النازحين السوريين الذي بات حاجة ملحة لدى الافرقاء وسط دعوات الى ضرورة التنسيق بين الدولتين اللبنانية والسورية لإعادة هؤلاء النازحين الى بلادهم .

التفاصيل
34
سياسة

الرئيس بري: لقائي بالسيد نصر الله ممتاز جداً ومتفقان على غالبية العناوين الإقليمية والمحلية

وصف رئيس مجلس النواب نبيه بري اللقاء الذي جمعه بالأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بالممتاز جداً، وقال: "أنا والسيد نصر الله متفقان إلى حدّ التطابق في غالبية العناوين التي تطرقنا إليها، سواء الإقليمية أو المحلية، وفي الأولوية منها وجوب الإستعجال في تأليف الحكومة الجديدة".

التفاصيل
60
المزيد