أخبار - #نواف الموسوي
سياسة

النائب الموسوي: ليكن لمجلس القضاء صلاحيات عقد شراكة مع شركات أجنبية مع حفظ سيادة الدولة المركزية القوية

أيد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي أن يكون "لمجلس القضاء في إطار اللامركزية الإدارية صلاحيات عقد شراكة مع شركات أجنبية بلحاظ ضرورة الإنماء مع ضعف الموارد المحلية، على أن تؤخذ الإجراءات التي تحفظ سيادة الدولة المركزية القوية".

التفاصيل
12
سياسة

الموسوي لاذاعتنا: إنعقاد جلسة قريبة للمجلس النيابي سوف تغطي كلفة تأمين الفيول لاستمرار التيار الكهربائي ...ويجب انهاء احتكار مؤسسات كهرباء لبنان

لا يزال قطاع الكهرباء يؤرق اللبنانين ويستنزف جيوبهم والخزينة اللبنانية، والمعالجات غائبة وتنتظر من المسؤولين حزم أمرهم قبل تفاقم المشكلة.

التفاصيل
9
سياسة

الفرزلي ترأس جلسة اللجان المشتركة.. واقتراح قانون الموارد البترولية والمستخرجة في البر رفع الى الهيئة العامة

بعد نقاش مستفيض، أقرّت اللجان النيابية المشتركة التي انعقدت برئاسة نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي اقتراح القانون المتعلق بالموارد البترولية والمستخرجة في البر.

التفاصيل
33
سياسة

نواف الموسوي: ليس من المقبول أن تأتي التعيينات في الدولة حكرا على تيار المستقبل

ألقى عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني النائب نواف الموسوي كلمة في احتفال تأبيني أقيم في حسينية بلدة حاريص الجنوبية، بحضور عدد من العلماء والفعاليات والشخصيات والأهالي، قال فيها: "إن عدونا لن يتخلى عن محاولة اختراقنا من أجل إضعافنا، وبالتالي فإن أشد ما يمكن أن نواجهه ليس الحرب مهما كان حجمها، بل إن أشد مصيبة تقع علينا هي إذا فقدنا وحدتنا ووحدة صفوفنا ومجتمعنا المقاوم، وعليه فإنه يجب علينا أن نتنبه بكل قوة من المحاولات الهادفة إلى تصديع وحدة الصف المقاوم، تارة بين حزب وحزب، وطورا بين منطقة ومنطقة، وأطوارا تحت هذا العنوان أو ذاك، ويجب أن نتنبه ونتذكر أن ما نحققه من انتصارات لم يكن ليتحقق لولا هذه الوحدة المتينة التي وسمت صفوفنا، ولذلك فإننا في أي مناسبة يمكن أن نواجه فيها خطابا تقسيميا لمجتمعنا المقاوم، يصنف الناس بين هذا الحزب أو ذاك الاتجاه، أو بين هذه المنطقة وتلك المنطقة، علينا أن نعرف أننا في إزاء خطاب شيطاني يستهدف القضاء علينا، وتفكيك وحدتنا من أجل إضعافنا وهزيمتنا".

التفاصيل
32
سياسة

الموسوي: الانتخابات ستقرر هوية لبنان ومعركتنا ليست مع الصوت التفضيلي وإنما هي رفع الحاصل الانتخابي

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي في كلمة خلال رعايته حفل تكريم جرحى المقاومة الإسلامية أننا "جميعا في لبنان مدينون للجرحى ولتضحيات المجاهدين ولدماء الشهداء، ولسنا نحن في حزب الله أو في حركة أمل فحسب، بل اللبنانيون جميعا مدينون لهذه التضحيات بما يشهدونه اليوم من استقرار وأمان".

التفاصيل
37
سياسة

الموسوي: بمقدورنا الإتيان بقاعدة نيابية صلبة تشكل تحالفات وازنة في البرلمان

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني النائب نواف الموسوي، الأحد، أن أهل الجنوب أمام فرصة تاريخية لكي يكونوا بما يمثلون شركاء فاعلين حاسمين في القرار الوطني اللبناني لأول مرة في تاريخ الجمهورية اللبنانية.

التفاصيل
63
سياسة

النائب الموسوي: معركتنا الانتخابية نخوضها في ظل الهجمة السعودية التي تريد مصادرة القرار اللبناني

اشار النائب نواف الموسوي في لقاء انتخابي في بلد المروانية الى انه عندما فشل مشروع البعض في لبنان بأخذه الى الحرب الاهلية هم الآن يريدون عبر الانتخابات النيابية السيطرة على القرار اللبناني .

التفاصيل
32
سياسة

إعلان اللوائح والتحالفات الانتخابية يتواصل.. وحزب الله يدعو للارتقاء بالخطاب السياسي

أظهرت عشرات اللوائح الانتخابية المسجلة في وزارة الداخلية والموزعة على خمس عشرة دائرة أن المعركة أو المنافسة في عدد كبير من الدوائر لن تكون سهلة واللوائح قابلة للاختراق المتبادل، وهو ما سمح به القانون النسبي.

التفاصيل
44
سياسة

الموسوي: لتحركات فاعلة تمنع أي محاولة "إسرائيلية" لإلغاء اتفاق التنقيب عن النفط

رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي أن لبنان أمام عدوان حقيقي من قبل العدو الصهيوني، ما يتطلب من اللبنانيين تحركات فاعلة تمنع أي محاولة "إسرائيلية" لإلغاء الاتفاق الذي وقّع مع الشركات النفطية للتنقيب في البلوك رقم 9 وهذا ما يسعون إليه.

التفاصيل
45
سياسة

الموسوي: بعد تحقيق الانتصارات الاستراتيجية في سوريا المعركة في طريقها الآن للاختتام

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة، النائب نواف الموسوي، خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه "حزب الله" لأحد عناصره، أنَّ ملحمة الانتصار في حلب، كانت نقطة فاصلة باستراتيجية المواجهة، لأن ما كان بعد حلب لم يكن ما كان قبلها، ومن يطّلع على الإنجاز الذي تحقق في حلب، يعرف الطعم الشهي للنصر الإلهي.

التفاصيل
40
سياسة

الموسوي: بدأنا بإجراءات عملية وميدانية لتوحيد جبهة المقاومة على جميع الجبهات وفي كل الساحات

دعا عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي "فصائل المقاومة الفلسطينية جميعا، مهما كانت خياراتها ونهجها، الى أن تتوحد معنا ومع فصائل المقاومة العربية لكي نبلور قيام جبهة مقاومة على مدى العالم تأخذ على عاتقها حشد الموقف من اجل مواجهة العدو الصهيوني والهيمنة الاميركية".

التفاصيل
70
سياسة

حزب الله: إرادة القضاء على الإرهاب كانت لبنانية بعيداً عن الإملاءات

أكد قياديون في حزب الله، الأحد، أن "من يتجاهل عمل المقاومة يصدع الوحدة الوطنية" و"التردد في التزام المعادلة الثلاثية يعرض لبنان إلى اعتداءات"، مشددين على أن إرادة القضاء على الإرهاب كانت "لبنانية بعيداً عن الإملاءات".

التفاصيل
77
سياسة

نواف الموسوي: آن للبعض في لبنان أن يعرف أن لا طائل من حملاته علينا

رعى عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي، حفل تخريج الطالبات الناجحات في ثانوية الإمام الصدر الرسمية للبنات في مدينة صور، في حضور عدد من الفاعليات والشخصيات التربوية والثقافية والاجتماعية، وحشد من أهالي الطالبات.

التفاصيل
35
سياسة

نواف الموسوي من سراي صيدا: لن نترك الجيش وحيدا و سنكون حيث يلزم

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة "النائب نواف الموسوي، خلال جولة قام بها على سراي صيدا الحكومي بدأها بزيارة محافظ الجنوب منصور ضو والقيادات الامنية فيها "ان حزب الله لن يترك الجيش اللبناني وحيدا في معركته ضد داعش في جرود عرسال، ولن نقول له اذهب انت وربك فقاتلا اننا هنا قاعدون، بل اذهب انت وربك فقاتلا اننا معكم مقاتلون".

التفاصيل
41
المزيد