أخبار - #هجوم ارهابي
أمن

مقتل 11 مدنيا في هجوم استهدفهم قرب نهر باني في مالي

أعلن رئيس “تابيتال بولاكو”، أكبر رابطة لإتنيّة الفولاني في منطقة موبتي في وسط مالي، عبد العزيز ديالو، أنّ “11 مدنيًّا من الفولاني كانوا في طريقهم الثلثاء إلى سوق سوفارا، حين تعرّضوا للخطف قرب نهر باني على أيدي عناصر ميليشيا من إتنيّة الدوغون، أتوا على متن درّاجات نارية”.

التفاصيل
4
أمن

الخارجية العراقية: سفارتنا في كابل تعرضت لهجوم ارهابي

علنت وزارة الخارجية العراقية، ان السفارة العراقية في العاصمة الافغانية كابل، تعرضت صباح اليوم الى هجوم ارهابي”.وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان له “تعرض السفارة العراقية في كابل الى هجوم ارهابي”.وبين ان “وزارة الخارجية تتابع مع الجهات الافغانية المسؤولة وبعض الدول الصديقة اجراءات انقاذ كادر السفارة”.واستهدف صباح اليوم هجوم انتحاري السفارة العراقية في وسط العاصمة الأفغانية كابول، حسب مسؤولين أمنيين أفغان.

التفاصيل
33
أمن

شهداء و جرحى في هجوم ارهابي في محافظة النجف الاشرف

سقط عدد من الشهداء بينهم ضابط برتبة نقيب واصيب ١٨ مواطنًا بينهم ٣ من أفراد الشرطة جراء هجوم ارهابي نفذته مجموعة من الارهابيين عدد من الارهابيين قادمة من صحراء النجف بإتجاه ناحية القادسية في النجف الأشرف.

التفاصيل
84
أمن

وزارة الداخلية السعودية تحبط هجومين انتحاريين أحدهما يستهدف مسجدا في القطيف

قالت وزارة الداخلية السعودية ان عناصر الأمن السعودي احبطوا عملية إرهابية ضد مسجد في بلدة أم الحمام في القطيف حيث سيطرو على الانتحاري قبل التفجير وهو يحمل وثيقة مقيم باكستاني.

التفاصيل
88
أمن

مخاوف من شن داعش هجوما على اندونيسيا باستخدام مادة سامة

أفادت صحيفة " International Business Times" الإندونيسية أن "هناك مخاوف من شن تنظيم "داعش" الإرهابي هجوما جديدا في اندونيسيا باستخدام مادة السيانيد السامة". ونقلت الصحيفة عن وزير الأمن الإندونيسي لوهوت بنجيتان إن "السلطات تخشى من أن يستخدم التنظيم السيانيد لتسميم وجبات غذائية تقدم لأفراد الشرطة والجيش في إندونيسيا". وأوضحت الصحيفة أن "التحذيرات بشأن احتمال استخدام السيانيد لتسميم الطعام وزعتها في البداية مصادر في الأجهزة الأمنية، ومن ثم أكدها وزير الأمن رسميا".

التفاصيل
78
سياسة

هولاند يندد باعتداء بوركينا فاسو ويؤكد دعم القوات الفرنسية

ندد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في بيان للاليزيه السبت بالاعتداء "المقيت والجبان" الذي ضرب واغادوغو حيث شنت مجموعةإرهابية هجوما داميا على مطعم وفندق ما أدى الى سقوط عشرين قتيلا على الاقل.

التفاصيل
64
أمن

توقيف مشبوه على علاقة باعتداء اسطنبول في تركيا

أوقفت الشرطة التركية مشبوها على علاقة بالهجوم الانتحاري الذي اسفر عن مقتل عشرة اشخاص بينهم ثمانية سياح المان على الاقل امس في الوسط التاريخي لاسطنبول، كما اعلن وزير الداخلية التركي افكان آلا اليوم.

التفاصيل
98
المزيد