أخبار - #وزارة التربية اللبنانية
متفرقات

ثانوية البتول تتصدر المرتبة الأولى في مباراة العلوم 2018 - 2017

تصدرت ثانوية البتول المرتبة الأولى في مباراة العلوم 2018-2017 التي تجريها الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث بالتعاون مع وزارة التربية والجامعة اللبنانية، حيث حازت على الميدالية الذهبية والمرتبة الأولى عن فئة علوم الفيزياء والكيمياء.

التفاصيل
47
سياسة

"الاخبار": فضيحة وزارة التربية.. كتاب التاريخ بلا فلسطين

ليست حوادث متفرقة، بل عملية متواصلة تخفي في طيّاتها مشروع «التطبيع مع إسرائيل». هذا ما يمكن استخلاصه من آراء وتعليقات عدد من التربويين على حذف محور «القضية الفلسطينية» من منهاج التاريخ للعام الدراسي 2016/2017. هذا القرار اتخذه وزير التربية السابق الياس بو صعب، في أيلول 2016، وهو الساري حالياً، إذ عمدت المدارس، بناءً على هذا القرار، إلى إلغاء 3 حصص مخصصة لهذه المحور والاكتفاء بنصف صفحة فقط تذكر القضية الفلسطينية تحت عنوان «الأردن والقضية الفلسطينية حتى 1967»

التفاصيل
92
سياسة

حراك المتعاقدين: للاعتصام أمام وزارة التربية في عطلة الميلاد

دعا حراك المتعاقدين في بيان، الى "التهيؤ للتحرك المطلبي في عطلة الميلاد"، مؤكدا "إلتزامه بواجب التحركات المطلبية التي تعيد للمتعاقد حقوقه المهدورة والتي هي دين مستحق على الدولة وعليها واجب تسديده إذا ما أرادت أن ننظر إليها كدولة مسؤولة تجاه مواطنيها".

التفاصيل
37
ثقافة

اعتصام للمدرسون المتمرنون امام وزارة التربية في الاونيسكو

نفّذ المدرسون المتمرنون في التعليم الأساسي الرسمي اعتصاماً أمام وزارة التربية في الاونيسكو طالبوا خلاله بافتتاحِ فروعٍ لكلية التربية في مراكز المحافظات لوضع حد لمشكلة الانتفال من المناطق الى العاصمة بيروت لإجراء الدورات التدريبية في كلية التربية .

التفاصيل
165
ثقافة

بوصعب: المدارس ستستقبل كل التلامذة الموجودين في لبنان

كشفت وزارة التربية والتعليم العالي النقاب عن "أكبر شراكة عقدت في لبنان لدعم التعليم تحت شعار "أنا حاضر"، لتأكيد التزامها بتوفير التعليم لجميع الأطفال في لبنان مجاناً - للبنانيين وغير اللبنانين - هذا العام في المدارس الرسمية".

التفاصيل
169
ثقافة

التربية مددت فترة قبول طلبات الترشيح للدورة الإستثنائية

أصدر المدير العام للتربية بالإنابة رئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر المذكرة الرقم 92 المتعلقة بتمديد فترة قبول طلبات الترشيح للامتحانات الرسمية لدورة العام 2016 الإستثنائية وجاء في المذكرة الآتي:

التفاصيل
283
ثقافة

التربية دعت الاساتذة لتقديم طلبات الإنضمام الى اللجان الفاحصة لامتحانات الشهادات الرسمية

أعلن المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة فادي يرق أنه في إطار الأعمال التحضيرية التي تتم راهنا لإجراء الإمتحانات الرسمية للشهادتين المتوسطة والثانوية العامة بفروعها الأربعة للعام 2016، ولا سيما لجهة إختيار أعضاء اللجان الفاحصة، تدعو وزارة التربية والتعليم العالي - المديرية العامة للتربية من يرغب من أفراد الهيئات التعليمية في المرحلتين الإبتدائية والثانوية في التعليم الرسمي والخاص للمشاركة في اللجان الفاحصة للامتحانات الرسمية.

التفاصيل
165
المزيد