أخبار #وزارة الخارجية الاميركية
سياسة

دعوات لخروج الاحتلال الاميركي من العراق...والسفارة الأميركية في بغداد تعلق اعمالها

تواصلت المواقف والتظاهرات الداعية الى خروج الاحتلال الاميركي بعد  الاعتداء على مواقع الحشد الشعبي الذي لبى مناصروه دعوته بالانسحاب من محيط السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء وقاموا بتفكيك خيمهم ونقلوا اعتصامهم إلى شارع آخر مقابل للسفارة.

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

واشنطن تبدأ بتسجيل أبناء الجولان السوري المحتل المقيمين في أمريكا كـ "إسرائيلي" الأصل

بعد اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسيادة "إسرائيل" على الجولان السوري المحتل، أدخلت الخارجية الأمريكية تعديلات على سياستها تقضي بتسجيل أبناء الجولان المقيمين في أمريكا كـ "إسرائيلي" الأصل.

إقرأ التفاصيل
53
سياسة

نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: واشنطن تعرب عن استعدادها للعمل مع الجميع لحل سياسي في سوريا

صرح نائب المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو، أن الولايات المتحدة مستعدة للعمل مع أي طرف لحل الصراع السوري وستدعم أي قرار مفتاحه الحل السياسي.

إقرأ التفاصيل
70
سياسة

الخارجية الأمريكية: لا توجد لنا أية قوات بعفرين

قالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت إن بلادها ليست لها قوات في عفرين شمالي سوريا، وأن واشنطن لم تقدم أية تجهيزات أو معدات لأي مجموعة هناك وقالت خلال تصريحات أدلت بها المسؤولة الأمريكية، إن "معلوماتنا محدودة بشأن ما يجري في عفرين" التي تشهد عملية عسكرية تشنها القوات التركية، و"الجيش الحر" منذ نحو شهر ضد التنظيمات الإرهابية هناك.

إقرأ التفاصيل
57
أمن

الخارجية الأمريكية: نعتزم تنفيذ هجوماً على مدينة الرقة السورية بالتعاون مع تركيا

أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، بان الولايات المتحدة تعتزم تنفيذ عملية تحرير مدينة الرقة السورية من ايدي مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي بالتعاون مع تركيا والشركاء بالتحالف.

إقرأ التفاصيل
59
سياسة

واشنطن تجير كل الانتصارات لحسابها!

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في ختام اجتماع لممثلي 68 دولة في "التحالف الدولي" الذي تقوده واشنطن أن داعش فقد 56% من المناطق في العراق، و27% في سوريا. وقال بيان لوزارة الخارجية الأمريكية صدر يوم أمس إن "القوات البرية المحلية بمساندة "التحالف" استعادت 56% من المناطق السكنية، التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش في السابق، و27% كانت خاضعة له في سوريا". ويوجه "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة ضربات جوية لمواقع داعش في سوريا والعراق منذ عام 2014، وهو يفعل ذلك في سوريا من دون موافقة السلطات .

إقرأ التفاصيل
50
سياسة

واشنطن توافق على بيع طائرات حربية لقطر والكويت

أبلغت وزارة الخارجية الأمريكية الكونغرس باحتمال بيع طائرات من طراز إف-15 كيو.إيه إلى قطر مقابل 21.1 مليار دولار وطائرات إف/إيه-18 إي/إف إلى الكويت مقابل 10.1 مليار دولار. وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي بالولايات المتحدة في بيان أمس الخميس، إن قطر طلبت شراء 72 طائرة من الطائرات المقاتلة وما يتعلق بها من أسلحة ونظم دعم بينما طلبت الكويت شراء 40 من طائرات إف/إيه-18إي، وإف/إيه-18إف والمعدات الخاصة بها.

إقرأ التفاصيل
66
المزيد