أخبار - #وزارة الخارجية الروسية
سياسة

موسكو: وزير الخارجية الروسي ونظيره التركي سيناقشان في أنطاليا إطلاق عمل لجنة الدستور السورية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والتركي مولود جاويش أوغلو سيناقشان قضايا الشأن السوري من بينها إطلاق سريع لعمل اللجنة الدستورية السورية.

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

الخارجية الروسية تدافع عن الجولان السوري وترد على بومبيو بشأن القرم

وعدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الأحد، بتصحيح العمل الإعلامي حول شبه جزيرة القرم في ضوء تصريح وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو حول قرار الرئيس دونالد ترامب بشأن الجولان.

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

زاخاروفا: تغيير صفة المرتفعات هو التفاف على مجلس الأمن وانتهاك مباشر للقرارات الأممية

علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة بشأن مرتفعات الجولان، قائلة إن تغيير صفة المرتفعات هو التفاف على مجلس الأمن وانتهاك مباشر للقرارات الأممية.

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

موسكو تطالب السفارة الأميركية بشرح ملابسات جلب موظف لديها قنبلة إلى مطار روسي

علقت وزارة الخارجية الروسية، السبت، على حادث العثور على قنبلة تحتوي بداخلها صاعق تفجير من دون مواد متفجرة في أمتعة موظف بالسفارة الأميركية في مطار شيريميتيفو الدولي.

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

موسكو: تقرير منظمة حظر الكيميائي حول سوريا يبرر عدوان أمريكا وبريطانيا وفرنسا على دوما

أعلنت الخارجية الروسية، أن الاستنتاجات من تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول مدينة دوما في سوريا تشير الى تبرير عدوان الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

الخارجية الروسية: لافرينتيف وفيرشين يبحثان مع مبعوث الرئيس الفرنسي أوضاع إدلب ولجنة الدستور

ناقش مبعوث الرئيس الروسي، ألكسندر لافرنتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، مع مبعوث الرئيس الفرنسي، فرنسوا سينيمو، الوضع في إدلب، وإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية.

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

نائب وزير الخارجية الروسي: لا أصدق أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من سوريا

عبرت وزارة الخارجية الروسية عن شكوكها في نية واشنطن سحب قواتها من سوريا، مؤكدة أن الإدارة الأمريكية تعتبر وجودها العسكري في هذا البلد العربي، أمرا ضروريا لمجمل مصالحها.

إقرأ التفاصيل
33
المزيد