أخبار #وزارة الخارجية السورية
سياسة

سورية تطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراءات رادعة ضد الدول الراعية والداعمة للإرهاب

أكدت وزارة الخارجية السورية أن استهداف المجموعات الإرهابية المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية التي تقدم خدماتها للشعب السوري والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة من بعض الدول عليه هما السبب الرئيس لتفاقم الأوضاع التي يمرّ بها الشعب السوري.

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

الخارجية السورية: نؤكد على حق إيران في الدفاع عن نفسها في وجه التهديدات والاعتداءات الأمريكية ونحمّل النظام الأمريكي مسؤولية كل مايجري من تداعيات

تعليقا على الرد الايراني على اغتيال القائد الفريق #قاسم_سليماني بقصف قاعدة #عين_الاسد في العراق اصدرت الخارجية السورية البيان التالي:

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

الخارجية السورية: الإدارات الأمريكية ارتكبت ولا تزال انتهاكات ممنهجة لحقوق الإنسان ضد شعوب العالم منها قتل الآلاف في الرقة

أكدت وزارة الخارجية السورية أن الإدارات الأمريكية ارتكبت ولا تزال انتهاكات ممنهجة لحقوق الإنسان ضد شعوب العالم ومنها قتل الآلاف من أبناء الرقة وتدمير المدينة فوق رؤوس أصحابها داعية إلى إجراء تحقيق دولي بالجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها تلك الإدارات في جميع أنحاء العالم.

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

الخارجية السورية: سورية تجدد رفضها المطلق وإدانتها الشديدة للعدوان التركي السافر

صرح مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية أنه رغم سيل الإدانات الدولية لا يزال نظام أردوغان متعنتا في عدوانه السافر على سورية ويزرع الموت والدمار في انتهاك فاضح لكل القوانين والأعراف الدولية الأمر الذي يظهر إلى العلن الوجه الحقيقي لنظام أردوغان الفاشي.

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

الخارجية السورية: اردوغان منفصل عن الواقع...وسنواجه العدوان التركي الغاشم بكل الوسائل والسبل المشروعة

ردا على العدوان التركي على سوريا اشار مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية الى انه بعد دعمه المستمر للإرهاب والإرهابيين في سورية وتدريبهم وتسليحهم وحمايتهم وإرسالهم لقتل السوريين، يظهر علينا اليوم رئيس النظام التركي بتصريحات لا تخرج إلا عن شخص منفصل عن الواقع.

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

الخارجية السورية: ندين بشدة إعلان نتنياهو عزمه ضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة للكيان الصهيوني

أدانت سورية بشدة إعلان رئيس وزراء كيان الاحتلال الغاصب عزمه ضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة إلى الكيان الصهيوني مؤكدة أنه يأتي في سياق الطبيعة التوسعية لهذا الكيان وخطوة جديدة في الاعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

سورية تدين بشدة محاولة الانقلاب الفاشلة على الشرعية الدستورية في جمهورية فنزويلا البوليفارية

أدانت سورية بشدة محاولة الانقلاب الفاشلة على الشرعية الدستورية في جمهورية فنزويلا البوليفارية وأعربت عن ثقتها بأن الشعب الفنزويلي وقيادته سيفشلان السياسة الأمريكية الرعناء.

إقرأ التفاصيل
46
سياسة

جملة مواقف تندد بقرار ترامب بشأن الحرس الثوري وتعتبره تهديداً للأمن والإستقرار في المنطقة

أدانت سوريا بشدة القرار الاميركي بشأن الحرس الثوري، وقال مصدر بوزارة الخارجية السورية ان هذا القرار يمثل  اعتداء سافراً على سيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وخطوة غير مسؤولة لخدمة للكيان الصهيوني.

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

دمشق تدين تشجيع واشنطن ولندن وباريس الإرهابيين على استخدام الكيميائي في سوريا  

أكدت وزارة الخارجية السورية، السبت، أن أنظمة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا هي التي شجعت التنظيمات الإرهابية على استخدام المواد الكيميائية السامة في خان شيخون ودوما وحلب وقرية الرصيف شمال مدينة حماة مشددة على أن البيانات التي تصدر عن هذه الأنظمة هدفها التغطية على جرائم استخدام الأسلحة الكيميائية المقبلة التي تخطط لها هذه الدوائر الإجرامية.

إقرأ التفاصيل
37
سياسة

سوريا تدين بشدة تصريحات الرئيس الأمريكي حول الجولان السوري المحتل: مواقف ترامب تعبر عن ازدراء واشنطن للشرعية الدولية

أدانت سورية بأشد العبارات التصريحات اللامسؤولة للرئيس الأمريكي حول الجولان السوري المحتل التي تؤكد انحياز الولايات المتحدة الأعمى لكيان الاحتلال الصهيوني، مشددة على أن هذه التصريحات لن تغير أبداً من حقيقة أن الجولان كان وسيبقى عربيا سوريا.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

الخارجية السورية: المسؤول عن الكارثة الإنسانية في مخيم الركبان هو الاحتلال الأمريكي... وسوريا تجدد دعوة مواطنيها في المخيم للعودة إلى مدنهم وقراهم

جددت سوريا دعوة المهجرين السوريين في مخيم الركبان للخروج منه والعودة إلى مدنهم وقراهم، مؤكدة أن الدولة السورية ستقدم كل التسهيلات اللازمة لذلك.

إقرأ التفاصيل
43
سياسة

الخارجية السورية: الاعتداء الاسرائيلي الاخير هو محاولة من حكومة العدو للهروب من مشاكلها الداخلية المتفاقمة

وجّهت وزارة الخارجية السورية رسالتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشأن العدوان الإسرائيلي الأخير على مدينة دمشق وريفها.

إقرأ التفاصيل
52
سياسة

دمشق ترحب بعودة السفارات لكن لن تستجدي عودة أحد

رحّب معاون وزير الخارجية السوري أيمن سوسان، الأحد، بعودة السفارات العربية والأجنبية إلى دمشق، لكنه قال إن "بلاده لن تستجدي أحدا لإعادة فتح سفارته، مؤكدا أن القرار الأوروبي مرهون بأميركا".

إقرأ التفاصيل
113
المزيد