أخبار - #وزارة الخارجية والمغتربين
سياسة

وزير المال يوجّه كتابين إلى وزارتي الخارجية والبيئة لتطبيق بنود الموازنة

وجّه وزير المالية ​علي حسن خليل​ كتاباً إلى ​وزارة الخارجية والمغتربين​ يتعلق بقيد عقود التفرغ عن حقوق عينية في ​السجل العقاري​ بمهلة محددة من تاريخ تنظيمها وذلك استناداً إلى المادة 53 من ​قانون الموازنة​ العامة لعام 2019.

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

الخارجية السورية : بيان القمة العربية في السعودية حول ما سمته التدخل الايراني في سورية يمثل بعينه تدخلا غير مقبول في شؤوننا

اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين السورية ان "بيان القمة العربية بالسعودية حول ما سمته التدخل الايراني في سورية يمثل بعينه تدخلا غير مقبول في الشؤون الداخلية السورية" 

إقرأ التفاصيل
37
متفرقات

الخارجية تعزي اهالي ضحايا بلدة يارون الجنوبية ...والوزير يعطي تعليماته للقنصلية بتقديم المساعدة لاعادة الجثامين

تقدمت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان بأحر التعازي من أهالي الضحايا الابرياء وهم: حسين صالح، حسين صعب، حسين غشام وحسين أيوب ،الذين سقطوا اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك نتيجة لحادث سير مروع.

إقرأ التفاصيل
69
سياسة

الخارجية اللبنانية: الجولان أرض سورية عربية ولا يمكن لأي قرار أن يغير هذه الواقعة

رأت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان، أن "الإعلان الرئاسي الأميركي بخصوص أحقية إسرائيل بضم هضبة الجولان السوري، هو أمر مدان ويخالف كل قواعد القانون الدولي، ويقوض أي جهد للوصول إلى السلام العادل، فمبدأ الأرض مقابل السلام يسقط، إذ عندما لا تبقى من أرض لتعاد لا يبقى من سلام ليعطى"

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

تواصل التحضيرات للقمة الاقتصادية التنموية العربية في بيروت: اجتماعٌ في مقر وزارة الخارجية حضره عددٌ من الوزراء والمعنيين

في إطار استكمال الاسعدادات، عُقد اجتماع تحضيري للقمة التنموية العربية الإقتصادية والإجتماعية في وزارة الخارجية والمغتربين،

إقرأ التفاصيل
58
سياسة

الخارجية دانت الاعتداء "الإسرائيلي" الجديد: لتقديم شكوى إلى مجلس الأمن

دانت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان، "الاعتداء الإسرائيلي الجديد على السيادة اللبنانية عبر القيام ببناء حائط وإنشاءات داخل الأراضي اللبنانية في نقاط التحفظ على الخط الأزرق بالقرب من المستعمرة المسماة مسكاف عام".

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

الخارجية: الطرود الدبلوماسية الخاصة باقتراع المغتربين اللبنانيين في الدول الغربية ستصل بيروت بعد الظهر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين أن الدفعة الاولى من الطرود الدبلوماسية الخاصة باقتراع المغتربين اللبنانيين في الدول الغربية ستصل الى مطار بيروت الدولي عند الساعة 3,15 من بعد ظهر اليوم، حيث يصل اربعة طرود من فنزويلا برفقة السفير اللبناني الياس لبس.

إقرأ التفاصيل
64
سياسة

الخارجية تتابع مسألة خطف ثلاثة لبنانيين في بغداد: لالتزام وسائل الإعلام المعايير المهنية

تبلغت وزارة الخارجية والمغتربين خبر تعرض ثلاثة مواطنين لبنانيين لعملية خطف لدى وصولهم الى العاصمة العراقية بغداد يوم الأحد في 22 الحالي، وهم: عماد الخطيب، نادر حماده وجورج بتروني. وتتابع الوزارة "سير معالجة المسألة بما يتلاءم وحساسيتها حرصاً على سلامة المخطوفين الثلاثة، وبما يكفل اطلاق سراحهم سالمين، لذا تدعو وزارة الخارجية والمغتربين وسائل الاعلام الى التزام المعايير المهنية بما يتناسب ودقة هذه الحادثة".

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

الخارجية اللبنانية تدين الهجمات الإرهابية في لندن

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بأشد العبارات "الهجمات الإرهابية الجبانة التي وقعت في لندن وأدت الى مقتل وجرح عدد من الأشخاص". ورأت الخارجية في بيان لها، أن "عملية الدهس والطعن الوحشية ليست إلا دهسا همجيا ومتخلفا لكل القيم والأخلاق الإنسانية، ومحاولة طعن بائسة للمجتمعات الحرة ولمبدأ اللاعنف وللأمن والسلم الدوليين".

إقرأ التفاصيل
64
سياسة

الخارجية دانت الهجوم الإرهابي في باريس: هو في رمزيته اعتداء على الدولة

دانت وزارة الخارجية والمغتربين بشدة "الهجوم الإرهابي الذي وقع على جادة الشانزيليزيه في العاصمة الفرنسية مساء الخميس في 20 نيسان 2017 وأسفر عن مقتل شرطي وإصابة شرطيين آخرين".

إقرأ التفاصيل
40
أمن

الخارجية: الحريري طلب من باسيل متابعة موضوع مقتل أمين بكري في لواندا - أنغولا

تتابع وزارة الخارجية والمغتربين عبر مدير عام المغتربين هيثم جمعة والقائم بالاعمال بالوكالة لسفارة لبنان في جنوب افريقيا المعتمدة لدى أنغولا آرا خجاطوريان، موضوع مقتل رجل الاعمال اللبناني أمين بكري مواليد العام ١٩٦١ من بلدة صير الغربية - قضاء النبطية، والذي تعرّض لعملية إطلاق نار منذ يومين في احدى ضواحي العاصمة لواندا، مما أدّى الى مقتله.

إقرأ التفاصيل
60
سياسة

وزارة الخارجية دانت الهجوم على الرقبان الأردنية

دانت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان، واستنكرت أشد الاستنكار "الهجوم الإرهابي الذي شهدته منطقة الرقبان الأردنية قرب الحدود الأردنية - السورية وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفراد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأردنية."

إقرأ التفاصيل
63
المزيد