أخبار - #وزارة الدفاع الروسية
سياسة

عودة أكثر من 750 لاجئا سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية

أفاد مركز استقبال وتوزيع وإسكان اللاجئين التابع لوزارة الدفاع الروسية، بأن أكثر من 100 لاجئ سوري عادوا إلى أرض الوطن، خلال الـ 24 ساعة الماضية، قادمين من لبنان، بالإضافة إلى أكثر من 650 لاجئا من الأردن.

التفاصيل
12
أمن

عشرات حالات الإختناق بالغاز السام باعتداء الإرهابيين على أحياء حلب

إستهدفت الجماعات الإرهابيّة حي الخالدية وجمعية الزهراء وشارع النيل في حلب بقذائف صاروخية تحتوي غاز الكلور السام، ما أدّى إصابة أكثر من مئة وسبعة بحالات الإختناق، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السوريّة سانا.

التفاصيل
42
أمن

الدفاع الروسية: مسلحو "مغاوير الثورة" يقومون بابتزاز نازحي مخيم الركبان والاستيلاء على مساعداتهم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن صعوبة الأوضاع الإنسانية في مخيم الركبان، واحدة من ابرز المسائل التي يجري العمل بشأنها حاليا، واتهمت مسلحين موالين لواشنطن بابتزاز النازحين وسرقة المساعدات.

التفاصيل
17
سياسة

مصدر في وزارة الدفاع الروسية: منظومات "إس _300" التي سلمتها روسيا لسوريا محدثة

أعلن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أنّ منظومات "إس _300 بي إم _2" الصاروخية التي سلمتها مؤخراً روسيا لسوريا، تختلف عن المنظومات الصاروخية الكلاسيكية من هذا النوع وتتميز بمواصفات حديثة.

التفاصيل
12
سياسة

تعاون روسي سوري لإعادة بناء البنية التحتية لمعبر نصيب

قال ممثل مركز استقبال وتوزيع وإيواء النازحين واللاجئين السوريين التابع لوزارة الدفاع الروسية، كونستانتين غريغورييف، خلال افتتاح معبر نصيب على الحدود السورية - الأردنية: "تم تنسيق التعاون مع الجانب السوري بشأن استعادة معبر نصيب، وكذلك الاستطلاع الهندسي وإزالة الألغام من أجل ضمان الأمن".

التفاصيل
15
سياسة

الدفاع الروسية: إرهابيون في سوريا استولوا على غاز الكلور من "جبهة النصرة" الإرهابية

أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن مواد سامة وقعت في أيدي المسلحين الإرهابيين في سوريا الثلاثاء الماضي، ملقية باللائمة في ذلك على "تصرفات غير مسؤولة من قبل ممثلي الدول الغربية".

التفاصيل
13
سياسة

روسيا ترصد 4 خروقات لنظام وقف العمليات القتالية في سوريا خلال الـ 24 ساعة وتركيا 2 خرقين

أفادت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء، في نشرة لها بشأن الوضع في سوريا بأن الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا قد رصد خلال الـ24 ساعة الأخيرة 4 خروقات لنظام وقف العمليات العسكرية، وذلك في محافظتي اللاذقية (3) وحلب (1) ، في حين رصد الجانب التركي 2 خرقين، وذلك في محافظة حماة (2).

التفاصيل
15
المزيد