أخبار #وزارة الزراعة اللبنانية
سياسة

الوزير عباس مرتضى: علاقة لبنان مع سوريا تعود إلى الحكومة مجتمعة

أكد وزير الزراعة والثقافة اللبناني عباس مرتضى، السبت، ان موضوع العلاقة مع سوريا يعود إلى الحكومة مجتمعة، واولوياتنا تأتي  بعد نيل الثقة حيال هذه  الزيارة  بالتشاور مع الحكومة من أجل فتح الافق فيما يتعلق بمصلحة المزارعين وبما يتعلق  بالشأن الزراعي.

إقرأ التفاصيل
8
سياسة

إعتصام لمربي النحل في النبطية احتجاجا على عدم تأمين الوزارة الادوية اللازمة لمكافحة آفة حشرة الفروا

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام أن عددا من مربي النحل المنتسبين لنقابة النحالين في الجنوب وللتعاونيات والجمعيات المختصة بتربية النحل، نفذوا اعتصاما امام مبنى مصلحة الزراعة في النبطية، احتجاجا على عدم تأمين وزارة الزراعة ومنذ 3 سنوات للادوية اللازمة لمكافحة آفة "حشرة الفروا" التي تفتك بقطاع النحل وتهدد بانقراضه، وهذه الآفة مستفحلة جدا، واذا لم تعالج في الوقت المناسب، اي خلال هذا الشهر، قد تقضي على كل النحل الذي هو صديق ومفيد للبيئة ومصدر عيش للكثير من المزارعين.

إقرأ التفاصيل
32
إقتصاد

اللقيس من روما :الشأن الزراعي استراتيجي للنهوض الاقتصادي لكنه يتطلب استثمارات

اعتبر وزير الزراعة حسن اللقيس، خلال سلسلة اللقاءات التى أجراها، على هامش الدورة 41 لمنظمة التغذية العالمية التي تنعقد في روما، ان "إيطاليا كانت من أولى الدول التي وقفت إلى جانب لبنان منذ بداية انطلاق ورشة إعادة الإعمار وحتى اليوم.

إقرأ التفاصيل
34
إقتصاد

الوزير اللقيس بدأ زيارة رسمية الى دمشق : سأبحث موضوع الترنزيت وتكلفته العالية على المزارعين

بدأ وزير الزراعة ​حسن اللقيس​، زيارة رسمية الى دمشق حيث افتتح مع وزير الزراعة السوري ​أحمد القادري​ في ​وزارة الزراعة​ السورية في دمشق جلسة مباحثات اللجنة الزراعية ال​لبنان​ية السورية المشتركة بين البلدين.

إقرأ التفاصيل
117
إقتصاد

وزارة الزراعة: مصادرة منتجات غير مطابقة من الاجبان البيضاء واقفال مستودعات لبضائع مهربة

أعلنت وزارة الزراعة في لها بيان اليوم، أنه ومن "خلال تنفيذ حملات الكشف على مستودعات لتخزين الأجبان البيضاء ومعامل الأجبان على الأراضي اللبنانية وذلك تنفيذا للخطة الموضوعة لملاحقة ومتابعة البضائع المستوردة بطريقة غير شرعية والتي تباع في الاسواق اللبنانية، تم ما يلي :

إقرأ التفاصيل
93
إقتصاد

وزارة الزراعة: لاستيراد الخضار من الاردن بعبوات البولستيرين

صدر عن وزير الزراعة قرار حمل الرقم 20/1 بشأن استيراد الخضار من المملكة الأردنية الهاشمية بعبوات البولستيرين. جاء فيه: المادة الأولى: يسمح باستيراد الخضار الطازجة التالية: كوسى، خيار، باذنجان، فاصوليا وفلفل ضمن عبوات البولستيرين من المملكة الأردنية الهاشمة. المادة الثانية: ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل به فور صدوره. المادة الثالثة: يبلغ هذا القرار من يلزم.

إقرأ التفاصيل
133
المزيد