أخبار - #وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
سياسة

النائب السابق إميل لحود: ظريف قدّم عروضاً لمصلحة لبنان وزيارة العلولا كانت أقرب إلى الفولكلور

توقف النائب السابق إميل لحود عند ما حصل في لبنان هذا الأسبوع لجهة زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والموفد السعودي نزار العلولا إلى لبنان.

إقرأ التفاصيل
145
سياسة

الرئيس عون استقبل ظريف في بعبدا: لإيران دور في المساعدة على تحقيق عودة النازحين والحكومة ستولي هذا الملف أهمية خاصة

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على رأس وفد، حيث جرى خلال اللقاء عرض سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

إقرأ التفاصيل
48
سياسة

ظريف وبيدرسن بحثا ملفات إعادة إعمار سوريا وعودة النازحين ومكافحة الإرهاب

استقبل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، وبحث الجانبان مختلف القضايا المتعلقة بسوريا، ومن بينها الدستور الجديد ومستقبل سوريا.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

ظريف والمعلم بحثا في طهران تطورات الملف السوري

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال لقائه وزير الخارجية السوري وليد المعلم في طهران اليوم ضرورة التنسيق والتعاون بين دول المنطقة، مشيراً إلى أن "إسرائيل اعترفت بدعمهما الجماعات المسلحة في الأراضي السورية".

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

ظريف: لم تكن هناك قوات إيرانية أساساً في الجنوب السوري لكي تنسحب

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إنَّ "علاقاتنا مع تركيا جيدة للغاية، اختلفنا بالفعل على نقاط رئيسة حول سوريا، وقمنا بتقليصها، فوصلنا معاً إلى نتيجة مفادها أن الإرهاب يضر الجميع، وأن المجموعات الانفصالية بمثابة تهديد قد يجر المنطقة إلى نزاع جديد".

إقرأ التفاصيل
24
سياسة

ظريف عن العقوبات الأميركية: واشنطن ستندم على فعلتها.. وأردوغان: لن نلتزم بالعقوبات على إيران

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الإدارة الأميركية ستندم على تصرفاتها "الحمقاء" بفرضها عقوبات جديدة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية،

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

ظريف: دعم الاتحاد الأوروبي للاتفاق النووي جاء أفضل من المتوقع في مواجهة الضغوط الأميركية

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن دعم الإتحاد الأوروبي للاتفاق النووي أفضل مما كان متوقعاً، مشدداً على أن "إيران غير ملزمة بالصبر أكثر لتنفذ الأطراف الأخرى تعهداتها تجاه الاتفاق النووي".

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

ظريف محملاً "رعاة الإرهاب الإقليميين وأسيادهم الأميركيين" مسؤولية الهجمات الإرهابية: إيران سترد بشكل حازم وسريع

حمّل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف "رعاة الإرهابيين الإقليميين وأسيادهم الأميركيين" مسؤولية الهجمات الإرهابية، بعد الاعتداء الذي استهدف عرضاً عسكرياً في الأهواز جنوبي غربي إيران.

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

باسيل تلقى رسالة من ظريف أكد فيها ضرورة الحفاظ على الاستقرار في لبنان

وجه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف رسالة إلى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وذلك في ضوء التطورات السريعة التي تشهدها المنطقة لا سيما الاستقالة السريعة والملتبسة لدولة رئيس الحكومة سعد الحريري، شدد فيها على "ضرورة الحفاظ على الاستقرار في لبنان ودعم كافة الأطراف الداخلية، الإقليمية والدولية لهذا الاستقرار".

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

ظريف: لا يمكن التغاضي عن استخدام الإرهابيين الأسلحة الكيميائية في سوريا

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأحد في كلمة القاها في اليوم الثالث من مؤتمر ميونخ الأمني إن تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" الإرهابيين ما زالا يستخدمان الأسلحة الكيميائية في سوريا، وإن هذا الأمر لا يمكن التغاضي عنه. كما اوضح أن الإرهاب في الشرق الأوسط ناجم عن التدخل العسكري للأجانب، وقال :"إن الأزمات الجارية في المنطقة بما فيها العراق والبحرين وسوريا ليس لها حل عسكري بل كلها بحاجة إلى مسارات سياسية".

إقرأ التفاصيل
35
المزيد