أخبار - #وزير الخارجية التركي
سياسة

وزير الخارجية التركي يناقش مع موغريني تفاقم الوضع في شرق البحر المتوسط

صرّح مصدر في وزارة الخارجية التركية لوكالة سبوتنيك الإثنين، أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، بحث هاتفيا،ً مع رئيسة الدبلوماسية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، الوضع في شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث تتزايد التوترات المرتبطة باستكشاف أنقرة في الجرف القبرصي.

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

وزير الخارجية التركي: لا بديل لحل مسألة وجود الإرهابيين في المنطقة شرق نهر الفرات بسوريا غير تطهيرها

سلط وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، خلال الكلمة التي ألقاها أثناء زيارته لمكتب مصطفى صايين مرشح بلدية يايلا داغي بولاية هطاي، عن حزب العدالة والتنمية التركي، الضوء على الجهود التي تبذلها بلاده من أجل إنهاء الأزمة السورية

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

وزير الخارجية التركي: الأمريكيون يتعاونون مع "ي ب ك" في سوريا ويعترفون بتبعيتها للإرهابيين

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن الأمريكيين في سوريا يقرون بأن "ي ب ك" جزء من "بي كا كا" الإرهابي، إلا أنهم يتعاونون معها، والأوروبيون يعلمون بذلك، وهذه ازدواجية معايير.

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

وزير الخارجية التركي: يتعين استكمال خارطة الطريق في منبج قبل نهاية العام

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إنه يتعين استكمال خارطة الطريق المتفق عليها بين الولايات المتحدة وتركيا بشأن مدينة منبج السورية قبل نهاية العام الحالي.

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

وزير الخارجية التركي عقب لقائه نظيره الأميركي: اتفقنا على أنه لا حاجة للعقوبات

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أنه اتفق مع نظيره الأميركي مايك بومبيو أنه لا حاجة للعقوبات التي تفرضها واشنطن على أنقرة، مشدداً على أنه “في حال استمرت العقوبات، لن تستمر العلاقات بين البلدين”.

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

جاويش أوغلو: على واشنطن أن تقرر مَنْ حليفها الحقيقي بالمنطقة

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن الوقت حان لواشنطن كي تقرر من هو حليفها الحقيقي في المنطقة، منتقدًا التسامح مع أنشطة تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي قرب حدود تركيا.

إقرأ التفاصيل
24
أمن

وزير الخارجية التركي: نواصل الاتصالات مع روسيا و إيران حول إدلب

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن تركيا مستمرة بالاتصالات مع روسيا وإيران حول الوضع في محافظة إدلب السورية، قائلاً: "نحن نواصل اتصالاتنا من أجل دعم عملية أستانا في إدلب".

إقرأ التفاصيل
63
المزيد