أخبار - #وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل
سياسة

باسيل غادر لبنان متوجها الى موسكو للمشاركة في المنتدى الروسي العربي للتعاون

غادر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل لبنان متوجها الى موسكو للمشاركة في المنتدى الروسي العربي للتعاون في دورته الخامسة. وهو يعقد على مستوى وزراء الخارجية في كل من روسيا ودول جامعة الدول العربية .

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

باسيل:نسعى إلى تعزيز تعاوننا مع قبرص وصولاً إلى حلف نفطي وغازي.. ولا مجال لأي خسائر إضافية

دعا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في حضور وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني، بعد إجتماع ثنائي مع نظيريهما القبرصيين، إلى "عدم تفويت مزيد من الفرص في موضوع النفط والغاز".

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

باسيل: سمعنا دعماً ايرانياً لتأمين عودة آمنة للنازحين وسنتغيب عن مؤتمر وارسو وظريف: نمد يد العون

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف، “اننا متفقون معه على وجوب التسريع بالحل السياسي لسوريا، ومسار أستانة يهم لبنان من ناحية الإستقرار وتهيئة الأجواء لعودة النازحين”.

إقرأ التفاصيل
48
سياسة

باسيل بحث هاتفياً مع لافروف في ملفات الأمن وعودة النازحين والعلاقات الثنائية بين البلدين

تلقى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل إتصالاً مطوّلاً من نظيره الروسي سيرغي لافروف، حيث تم البحث في موضوع الأمن والأمان في لبنان وأهمية المحافظة على الاستقرار دون ربطه بمشاكل المنطقة، خصوصاً لجهة تأليف الحكومة.

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

باسيل يواصل زيارته الرسمية للعراق و يلتقي الرئيس برهم صالح

يواصل ‏وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل زيارته الرسمية للعراق وهو التقى أمس الرئيس برهم صالح وسلمه دعوة من الرئيس ميشال عون لحضور القمة الاقتصادية التنموية العربية في بيروت في كانون ثاني المقبل.

إقرأ التفاصيل
44
سياسة

الوزير باسيل توجه إلى وارسو لتعزيز العلاقات بين البلدين

غادر وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل بيروت على رأس وفد متوجهاً الى وارسو في زيارة رسمية يلتقي خلالها وزراء الخارجية، الدولة لشؤون الرئاسة، التنمية الاقتصادية، الزراعة والتنمية الريفية، اللاجئين والشؤون الانسانية، ورئيس مجلس الشيوخ.

إقرأ التفاصيل
101
سياسة

الرئيس عون التقى الرئيسين الفرنسي والتونسي: تشكيل الحكومة شأن لبناني والحريري مُرحّب به في بعبدا ساعة يشاء

التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على هامش مشاركته في أعمال القمة الفرنكوفونية السابعة عشرة المنعقدة في العاصمة الارمينية يريفان.

إقرأ التفاصيل
48
سياسة

باسيل من روما: لشطب كل لاجئ فلسطيني من القيود إذا تغيب عن لبنان أو استحصل على جنسية أخرى

دعا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وكالة "الأونروا" إلى "شطب كل لاجئ فلسطيني من قيودها في حال تغيُّبه عن الأراضي اللبنانية، أو في حال استحصاله على جنسية بلد آخر، وذلك للتخفيف من أعبائها المالية من جهة، وللمساهمة في خفض أعداد اللاجئين في لبنان، دون التعرض لحق العودة المقدس.

إقرأ التفاصيل
56
سياسة

باسيل من موسكو: الموقف الروسي يدعم الحوار في لبنان من دون تدخلات خارجية والأزمة المتعلقة باستقالة الحريري جزء من محاولة لخلق فوضى في المنطقة

أعلن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، خلال لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف، أن "الموقف الروسي يدعم كل الحلول في لبنان من خلال الحوار في الداخل ومن دون تدخلات خارجية"، شاكراً روسيا على "موقفها الداعم للبنان".

إقرأ التفاصيل
102
سياسة

باسيل واصل جولته الخارجية: قضية الحريري قضية سيادة وطنية وأوروبا أول المتضررين من زعزعة استقرار لبنان

واصل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل جولته الخارجية لبحث قضية احتجاز الحريري في السعودية والتقى في أنقرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان . وبعد لقائه نظيره التركي جاويش اوغلو، أمل باسيل حلّ موضوع احتجاز الرئيس الحريري "حتى لا نضطر إلى تصعيد موقفنا الدبلوماسي لتأمين عودة رئيس حكومتنا إلى بلده"، لافتاً إلى أن تركيا على اطلاع كامل على الوضع في لبنان وأن القضية هي قضية حريات ومواثيق دولية تتعلق بالحصانة للمسؤولين الدوليين وبسيادة الدولة اللبنانية.

إقرأ التفاصيل
47
سياسة

باسيل من ايطاليا : ما نواجهه مؤخرا تهديد للمسار اللبناني الايجابي ومن غير الطبيعي ان يكون رئيس حكومتنا في وضع غير واضح

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيطالي ان "هدفنا الحفاظ على استقرار لبنان المطلوب لاستقرار المنطقة واوروبا".

إقرأ التفاصيل
55
سياسة

باسيل: مجلس الوزراء سيقر اليوم آلية التسجيل الإلكتروني للمغتربين اللبنانيين لتمكينهم من المشاركة في الانتخابات المقبلة

أعلن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من مونتريال أن مجلس الوزراء سيقر اليوم آلية التسجيل الالكتروني للمنتشرين اللبنانيين ليتمكنوا من المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، موضحاً أنه للمرة الأولى سيكون للبنانيين المنتشرين نواب يمثلونهم وسيكون لهم الحق في أن يشاركوا بصناعة القرار في وطنهم.

إقرأ التفاصيل
40
سياسة

باسيل: العهد اللبناني الجديد مصر على الإنجاز

أعلن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أن العهد اللبناني الجديد برئاسة العماد ميشال عون مصر على الإنجاز ولن يدع أي شيء يقف حائلا دون ذلك، مشيراً إلى أننا قبلنا بتمديد تقني للمجلس النيابي من أجل الإصلاح السياسي الفعلي ولم نقبل بتمديد سياسي، وفي حديث صحفي أكد باسيل التزامه بالاتفاق السياسي فيما خص قانون الانتخاب الحالي لكن لدورة واحدة، مؤكدا أنه سيعمل على تعديل القانون بعد الإنتخابات المقبلة.

إقرأ التفاصيل
46
سياسة

باسيل: سنخوض معركة تحسين التمثيل في قانون الانتخاب

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أن قانون الانتخاب الجديد يحتاج إلى مزيد من الضوابط لتحسين التمثيل، واعدا الرأي العام بخوض معركة تحسين التمثيل في قانون الانتخاب، حتى يشعر كل لبناني بأن لصوته فعالية توازي فعالية صوت أي لبناني آخر.

إقرأ التفاصيل
46
سياسة

كاغ من الخارجية: بحثنا في الوضع المقلق في مخيم عين الحلوة

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل قبل ظهراليوم في مكتبه في الوزارة، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ التي قالت: "الإجتماع مع الوزير باسيل كان بناء ومنتجا وتحدثنا في التقرير المرتقب لمجلس الامن الدولي حول القرار 1701 الذي يلقي الضوء على التحديات والفرص للبنان. كما بحثنا في الوضع المقلق في مخيم عين الحلوة واهمية متابعة تقديم الخدمات من قبل منظمة الاونروا، واتفقنا ان نبقى على اتصال وثيق لمتابعة التطورات والتحديات التي تؤثر على لبنان".

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

باسيل دعا رئيس الغابون إلى زيارة لبنان

بحث وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مع رئيس جمهورية الغابون علي بونغو في العلاقات الثنائية بين لبنان والغابون، ووجه له دعوة باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لزيارة لبنان. وقد رحب الرئيس بونغو بالدعوة ووعد بتلبيتها.ا

إقرأ التفاصيل
56
سياسة

باسيل: كثيرون يحاولون من دون جدوى إذابة هويتنا من خلال إعادة هندسة الشرق

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل خلال افتتاح مؤتمر الطاقة الاغترابية في جوهانسبرغ جنوب افريقيا اننا "نحن اللبنانيين نحمل رسالة تآخ بين الأرض والانسان ورسالة تسامح بين الانسان والآخر، ونحن دعاة حوار حضاري في كل شيء". وقال: "عانينا في لبنان من الظلم وما زلنا نعاني من المزيد من التعديات على أرضنا من اسرائيل والارهاب التكفيري وكذلك عانت أفريقيا عبر العصور من استغلال أبنائها وبناتها واستعبادهم".

إقرأ التفاصيل
48
المزيد