أخبار - #وزير المال
سياسة

لجنة المال تتابع مناقشة مشروع الموزازنة وتعلّق النقاش بالمادة الثالثة والستين المتعلقة بالإثنين بالمئة على البضائع المستوردة

تواصل لجنة المال جلساتها اليوم لمتابعة مناقشة مشروع الموازنة العامة بعدما علَّقت في جلستها المسائية أمس النقاش المادة الثالثة والستين المرتبطة بالاثنين بالمئة على البضائع المستوردة بانتظار التوصل لصياغة جديدة تأخذ في الاعتبار اقتراحات النواب ووزير المال لاستثناء بضائع استهلاكية يومية.

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

جلسة للحكومة اليوم في بعبدا والموازنة ليست على جدول الأعمال (تقرير)

ينعقد مجلس الوزراء اليوم في بعبدا بجدول أعمال عادي لا يتضمّن الموازنة، ما يُدلّل بحسب مصادر وزارية على أن لا اتفاق نهائي على بنودها بصيغتها النهائية كما أرسلها وزير المال علي حسن خليل الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء منذ يومين، ولا زالت تحتاج الى معاينة سياسية قبل طرحها على المجلس.

إقرأ التفاصيل
58
سياسة

​علي حسن خليل​: مشروع الموازنة لا يتضمن ما يُحكى عن تخفيضات على الرواتب

أكد وزير المال ​علي حسن خليل​، في تصريح من ​مجلس النواب​ أن "مشروع ​الموازنة​ لا يتضمن ما يحكى عن تخفيضات على الرواتب"، متمنيا على المواطنين ان "يحكموا على هذا الامر عند اصدار الموازنة".

إقرأ التفاصيل
71
سياسة

قبيل جلسة الحكومة اليوم : وزير المال يتحدث عن تحضير ملف موازنة 2019 والكهرباء ستكون حاضرة في كل الجلسات (تقرير)

قبيل انعقاد جلسة مجلس الوزراء اليوم قالت أوساط متابعة لصحيفة النهار: إن جلسة اليوم ستشكل واقعياً المنطلق نحو توحيد المفاهيم حول مختلف الأولويات التي تعهدت الحكومة تنفيذها في بيانها الوزاري بما يفترض أن يقلل إلى حدود واسعة تعرضها على نحو مبكر لوابل الشكوك والإنتقادات والأحكام المبكرة والمتسرعة.

إقرأ التفاصيل
49
متفرقات

متقاعدو الثانوي:لاتخاذ الإجراءات المسلكية بحق الموظفين الذين أساؤوا التصرف مع الأساتذة

أشارت "الهيئة الإدارية ل​رابطة الأساتذة المتقاعدين​ في ​التعليم الثانوي الرسمي​"، إلى أنّ "وفدًا من الأساتذة زار أمس الأربعاء دائرة صرف معاشات التقاعد، للاستفسار عن طريقة احتساب الزيادة، وعن سبب عدم تنفيذ قانون نافذ منذ العام الماضي".

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

خليل: المسؤولية تقتضي عدم إنتاج مراهنات جديدة يعتقد البعض أنها تحقق غلبة

جدد وزير المال علي حسن خليل التأكيد أن "القاعدة الأساس في هذا البلد هي التفاهم والتعاون، وفي النهاية الاحتكام إلى قواعد معينة واضحة، ولا يمكن لأي طرف أن يتمترس حول موقفه واعتباره آخر الدنيا، وأنه الموقف الصحيح الذي لا إمكان لتبديله".

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

وزير المال من بعبدا: لبنان قادر بمؤسساته المالية على استيعاب التطورات

اكد وزير المالية علي حسن خليل بعد الاجتماع المالي الذي ترأسه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان “لبنان بمؤسساته المالية قادر على استيعاب كل التطورات التي حصلت، ومطمئنون على استقرار الوضع المالي والنقدي ولا تحديات كبيرة أمامنا”.

إقرأ التفاصيل
45
سياسة

وزير المال اللبناني: جاهزون لاستحقاق الانتخابات البلدية والاختيارية

اعتبر وزير المال اللبناني علي حسن خليل، السبت، أن "الوطن موجود على خط تماس لتحديات تعيشها المنطقة، وربما تحديات تغير الكثير في المنطقة"، معتبراً أن "ما يجري على مستوى المنطقة هدفه تفتتيت المنطقة".

إقرأ التفاصيل
117
المزيد