أخبار - بيئة
بيئة

الطقس غدا غائم جزئيا وأمطار وتساقط ثلوج على ال1000 متر

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني أن يكون الطقس غدا الأحد غائما جزئيا الى غائم مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة بخاصة في المناطق الجنوبية والداخلية مع تساقط للثلوج بشكل متفرق على الجبال اعتبارا من 1000 متر وما دون في المناطق الداخلية والجنوبية، تخف حدة الأمطار ليلا. نحذر من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو 1000 متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

إقرأ التفاصيل
84
بيئة

المحيطات ستفقد لونها خلال 80 عاماً

كشفت دراسة أعدها معهد ماستشوستس للتكنولوجيا في ​الولايات المتحدة​ أن المحيطات ستفقد لونها الأزرق خلال 80 عاماً. وذلك بسبب تأثير التغيرات المناخية على العوالق النباتية، التي تساهم في إعطاء المحيطات والبحار لونها.

إقرأ التفاصيل
19
بيئة

السيول دخلت المنازل في بشري والرياح العاتية اقتلعت الاشجار

ترافقت العاصفة الخمسينية مع امطار غزيرة أذابت الثلوج، ما أدى الى إنجراف السيول ودخولها الى بعض المنازل والمطاعم في بلدات منطقة بشري، في حين ان قوة الرياح التي وصلت الى 90 كلم في الساعة، اقتلعت العديد من الأشجار.

إقرأ التفاصيل
23
بيئة

مياه الشفة في البقاعين الاوسط والغربي غير صالحة للشرب والمشكلة في شبكات التوزيع

 أصدر "المركز الوطني لجودة الدواء والغذاء والماء والمواد الكيميائية" في الجامعة اللبنانية، نتائج تحليل عينات مأخوذة من المياه في عدد من المنازل في البقاعين الأوسط والغربي.

إقرأ التفاصيل
18
بيئة

وزارة الأشغال باشرت إزالة الردميات عن طريق صيدا صور جراء العاصفة "نورما"

باشرت اللجان الفنية في وزارة الاشغال العامة باشراف مديرها في الجنوب المهندس علي حب الله بالتعاون مع اتحادي بلديات قضاء صور وقضاء الزهراني بازالة الردميات التي انهارت ليل امس على اوتوستراد صور - صيدا الواقعة في المنطقة العقارية لبلدتي برج رحال وأرزي، بمؤازرة قوى الامن الداخلي

إقرأ التفاصيل
73
بيئة

الضاحية الجنوبية إحدى المناطق القليلة التي لم تصبها تداعيات العاصفة نورما.. ما هي الأسباب؟؟ (تقرير)

من دون خسائر أو بأقلها من باب عدم المبالغة خرجت الضاحية الجنوبية من العاصفة "نورما" خلافاً لما شهدته العديد من المناطق اللبنانية التي أصابها ما أصابها من كوارث تنوعت بين السيول والفيضانات والإنزلاقات وغيرها..

إقرأ التفاصيل
133
بيئة

النهر الكبير في الشمال يغرق المنازل والأراضي الزراعية والأهالي يناشدون الجهات المختصة لإغاثتهم

تسبب في الشمال فيضان مياه النهر الكبير بإغراق المنازل والاراضي الزراعية في القرى والبلدات المجاورة وعزلت المواطنين في منازلهم وناشد الاهالي الجهات المختصة اغاثتهم.

إقرأ التفاصيل
50
بيئة

العاصفة نورما إنحسرت والمنخفض "تريسي" يصل الأحد الى لبنان

أشار المدير العام لمصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة - رياق ميشال أفرام الى ان "الاستراحة المناخية لن تدوم طويلا، فالمنخفض "ترايسي" يصل لبنان الاحد المقبل، وسيتبعه منخفض آخر آت من اوروبا الوسطى ويندمجان معا ويحملان امطارا غزيرة، انما قد لا تكون غزيرة قياسا الى عاصفة نورما.

إقرأ التفاصيل
بيئة

الأمواج جرفت محتويات منازل في جل البحر وأضرار زراعية في صور

تسببت العاصفة نورما بأضرار فادحة في عدد من أحياء مدينة صور، حيث تحولت بعض الشوارع الى مستنقعات وأنهر لا سيما في منطقة المدينة الصناعية والمساكن الشعبية حيث دخلت مياه الأمطار عددا من المنازل والمحال التجارية، مخلفة أضرارا كبيرة فيها. كما تضررت المزروعات لا سيما الخيم البلاستيكية وأشجار الموز التي اقتلعتها الرياح القوية.

إقرأ التفاصيل
66
بيئة

العاصفة ستشتد... وقوى الأمن تطلب من المواطنين التقيّد بهذه الإرشادات

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: "بناء على نشرة الطقس الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، فإنه من المتوقع أن تشتد العاصفة "نورما" التي تسيطر على لبنان، وستؤدي إلى اشتداد الرياح التي قد تتخطى سرعتها إلى 100 كلم/ساعة وارتفاع مستوى الأمواج.

إقرأ التفاصيل
88
بيئة

محافظ عكار عمم على البلديات اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة العاصفة

وجه محافظ عكار عماد اللبكي، في إطار متابعته المتواصلة لمجريات الاستعدادات والتدابير القائمة لمواجهة تحديات العاصفة في مختلف المناطق العكارية، تعميما جديدا إلى البلديات واتحادات البلديات، جاء فيه:

إقرأ التفاصيل
15
بيئة

"نورما"تضرب مدن وقرى الجنوب .. هذا ما فعلته في صيدا ، صور ، النبطية وجزين (تقرير)

شلّت العاصفة نورما التي تترافق مع رياح قوية تجاوزت ال100 كلم في الساعة الحركة التجارية في مدينتي صيدا وصور والمدن والقرى والجنوبية حيث لازم المواطنون منازلهم بسبب تدني درجات الحرارة وقوة الرياح التي اقتلعت العديد من اللوحات الاعلانية للمحال التجارية والبانويات المرفوعة على جوانب الطرقات اضافة الى اقتلاع العديد من الاشجار المعمرة وبعض الخيم البلاستيكية الزراعية .

إقرأ التفاصيل
371
المزيد