بعد القدس سلطات الاحتلال تفرض ضرائب على كنيسة القيامة والاخيرة تُغلق أبوابها
تاريخ النشر 08:41 26-02-2018 الكاتب: إذاعة النور البلد: فلسطين
52

أغلقت كنيسة القيامة في مدينة القدس المحتلة أبوابها حتى إشعار آخر إحتجاجاً على الضرائب التي أقرتها سلطات الإحتلال الصهيوني وهي المرة الأولى التي تقفل الكنيسة أبوابها منذ مئات السنين في حالة اللاحرب.

وفي الاطار، رئيس الهيئة الشعبية العالمية لعدالة وسلامة القدس الأب مانويل مسلَّم أكد في حديث لإذاعتنا أن القدس في خطر وأن القوة هي السبيل الوحيد لصد المخططات الصهيونية.

كذلك، استنكر المكتب السياسي لحركة أمل الإجراءات الإسرائيلية بحق كنيسة القيامة بالقدس المحتلة بعد إجراءات العدو التهويدية التي استهدفت المقدسات الإسلامية وفي طليعتها المسجد الأقصى، وطالب المكتب في بيان الدول العربية والإسلامية الوقوف بحزم إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقدساته كما طالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المراكز الدينية للمسلمين والمسيحيين.

وفي الاطار، اعتبرت مصادر كنَسية في حديث لـصحيفة "الجمهورية" أنّ المطلوب اليوم وقوفُ العرب والعالم وقفةً تضامنية واحدة ضدّ قرار لحكومة العدو بفرض ضرائب على الكنائس والأديار والمقامات الدينية في القدس المحتلة،وتسليطُ الضوء على تعنُّتِ كيان العدو في هذا الموضوع، كما ان المطلوب من المسيحيين والمسلمين في لبنان وقفةٌ موحّدة ضدّ هذا القرار لأنّ القدس هي مدينة مقدّسة للمسلمين والمسيحيين على حدٍّ سواء.

بدوره، اعترض رئيس أساقفة بيروت المطران ​​بولس مطر على القرار الإسرائيلي بفرض ضرائب على الكنائس والأديار والمقامات الدينية في القدس، واعتبَر في حديث صحفي أنّه قرار مدانٌ ومرفوض في كلّ المقاييس ومِن كلّ الأديان.

وكشَف مطر أنّ الفاتيكان ستحتجّ على القرار الإسرائيلي لأنها لن تقبل بإقفال كنيسة القيامة في القدس،إضافة إلى المشاورات التي ستقوم مع البطريرك بشارة الراعي لأخذِ التدابير والإجراءات اللازمة في لبنان وفي العالم أجمع لمجابهة هذا القرار ولحمايةِ ثباتِ كنيسة القيامة، مؤكّدا أنّ البطريركية سيكون لها كلمةٌ حاسمة في الأمر.

واكد مطر ان المطلوب على أسرع وجه ضغطٌ عالميّ سريع وعدمُ التمهّلِ أو التهاون بالموضوع وقال "ليَطمئنّ الجميع، لا شيء يدوم، لأنّ الحقّ وحدَه يدوم، وليثقْ الجميع بأنّ كنيسة القيامة لن تُقفَل".

 وفي سياق متصل صادقت حكومة العدو على بناء 350 وحدة إستيطانية جديدة في غوش عتصيون جنوب القدس المحتلة.

 

مواضيع متعلقة
سياسة

قبلان: لتضامن المسلمين والمسيحيين في مواجهة الاحتلال الصهيوني واجراءاته التهويدية

رأى رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، في تصريح له اليوم، ان "اسرائيل هي العدو الاول للعرب والمسلمين والمسيحيين، وهي تتمادى في غطرستها لتهويد المقدسات الدينية في فلسطين".

التفاصيل
15
سياسة

العمل الإسلامي: سياسة العدو القمعية هي السبب في إغلاق كنيسة القيامة

أكدت "جبهة العمل" خلال اجتماعها الدوري في مقرها الرئيسي في بيروت بحضور منسقها العام الشيخ زهير عثمان الجعيد وأعضاء مجلس القيادة:أن "سياسة سلطات الاحتلال الصهيوني القمعية ومحاولاتها اليائسة لتهويد مدينة القدس الشريف وعدم اكتراث المجتمع الدولي جعلها تتمادى في غيها وطغيانها وإرهابها وإجرامها دون حسيب أو رقيب،

التفاصيل
17
المزيد
  • صندوق البريد : 197/25 لبنان - بيروت
  • فاكس الإدارة العامة : 544110-1-961+
  • عبر الهاتف: 543555-1-961+
  • فاكس البرامج العامة: 270038-1-961+
  • فاكس الأخبار: 270042-1-961+
  • حمص - FM 92.3 Mhz
  • طرطوس - FM 92.3 Mhz
  • حلب وريفها - FM 98.7 Mhz
  • دمشق وريفها - FM 91.3 Mhz / FM 91.5 Mhz
  • البقاع - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الجنوب - FM 91.7 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الشمال - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • بيروت وجبل لبنان - FM 91.9 Mhz / FM 91.7 Mhz