رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله لاذاعتنا: ورقة التفاهم بين التيار وحزب الله لن تهتز ومحاولات كل الدول والمخابرات الاجنبية لن تفلح
تاريخ النشر 12:08 06-02-2018 الكاتب: إذاعة النور المصدر: خاص إذاعة النور البلد: لبنان
102

لفت رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله الحاج وفيق صفا ان العلاقة مع التيار الوطني الحر سهلة ومرنة موضحا ان للسيد حسن نصر الله والرئيس ميشال عون فضل كبير في ارتقاء العلاقة بشكل سريع من الاعلى على صعيد القيادة وصولا الى القواعد الشعبية .

وفي اتصال هاتفي خلال برنامج "السياسة اليوم" عبر اثير اذاعة النور اشار رئيس وحدة الارتباط ان الاتصال الاول الذي حصل بين السيد نصر الله والرئيس عون كان عند استشهاد نجل سماحة السيد  الشهيد هادي واصرار الرئيس عون على تعزية السيد عبر اتصال هاتفي بسبب تواجده في فرنسا في ذلك الوقت .

وعن اللقاء الاول الذي جمع بين الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والرئيس ميشال عون لفت صفا ان ورقة التفاهم بين التيار وحزب الله كانت قد وصلت الى خواتيمها وبقي الاتفاق على سلاح الحزب عندها طلب السيد ضرورة الجلوس شخصيا مع الرئيس عون فكان اللقاء الاول بين الرجلين  الذي دام ما يقارب النصف ساعة ليخرجا متفقين على باقي البنود العالقة.

واكد صفا ان اللقاء الاول كان له التأثر الكبير على الرجلين حيث كانت الثقة متبادلة بين الرجلين سيما وان السيد لطالما عرف بأخلاقه بالسياسةوبالوفاء، مضيفا " العلاقة بين هاتين الهامتين قطعت اشواط كبيرة وهذه الورقة بالتأكيد لن تهزها عواصف قد تمر بعض الغيوم السوداء لكنها سحب وتمر ".

ولفت صفا ان ما بين التيار والحزب ورقة تفاهم لن تهتز وما بين سماحة السيد والعماد عون علاقة فوق ورقة التفاهم بل هي حالة وجدانية، وهذه العلاقة وجدت لتبقى بالوعي والارادة  الموجودة بين الطرفين .

وشدد رئيس وحدة الارتباط والتنسيق ان محاولات كل الدول والمخابرات الاجنبية التي تعمل على فك التفاهم والتحالف بين التيار وحزب الله لن تفلح والتفاهم صامد ولا خوف عليه، مضيفا " لن تشوب العلاقة بين التيار وحزب الله اي شائبة".

 

مواضيع متعلقة
سياسة

الرئيس عون: الرئيس المكلف سيتخذ القرار الحاسم الأسبوع المقبل.. والرئيس بري يشدد على أن الوقت لتسريع التأليف وليس للمشكلات الداخلية

استغرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تحميله مسؤولية تأخير تأليف الحكومة وقول البعض إن عليه أن يتعاطى كرئيس للجمهورية وليس كرئيس تكتل نيابي، باعتبار أن الحكومة كلّها يجب أن تكون حكومته بدل من أن يسعى إلى تكتل وزاري داعم له داخل الحكومة.

التفاصيل
17
سياسة

الرئيس عون: مصادقة الكنيست الصهيوني على ما يُسمى بـ"قانون القومية" هو عدوان "إسرائيلي" جديد على الشعب الفلسطيني

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن "مصادقة الكنيست الإسرائيلي على ما يسمى قانون القومية هو عدوان إسرائيلي جديد على الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره، وفي دولة مستقلة عاصمتها القدس، واستعادة كامل أراضيه".

التفاصيل
12
سياسة

الصحافة اليوم: ملف التأليف الحكومي على حاله.. والحريري: الدستور لا يقيّدني بمهلة زمنية والجميع يتحمّل المسؤولية

لا جديد طرأ على الملف الحكومي سوى تلك الأجواء التفاؤلية التي تُشاع بين الحين والآخر بولادة قريبة للحكومة، فيما الوقائع تُثبت أن العقد التي رافقت عملية التأليف منذ انطلاقتها لا تزال على حالها، يُضاف اليها التدخل الخارجي الذي يسعى لفرض إملاءات ورسم الخارطة الحكومية وفق أجندته.

التفاصيل
10
إقتصاد

حاكم مصرف لبنان زار الرئيس عون: الأوضاع النقدية في لبنان مستقرة والودائع في المصارف تنمو بنسبة خمسة بالمئة

اطلع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، على المعطيات المالية والاقتصادية الراهنة في البلاد على ضوء التقارير المتوافرة لدى مصرف لبنان.

التفاصيل
16
المزيد
  • صندوق البريد : 197/25 لبنان - بيروت
  • فاكس الإدارة العامة : 544110-1-961+
  • عبر الهاتف: 543555-1-961+
  • فاكس البرامج العامة: 270038-1-961+
  • فاكس الأخبار: 270042-1-961+
  • حمص - FM 92.3 Mhz
  • طرطوس - FM 92.3 Mhz
  • حلب وريفها - FM 98.7 Mhz
  • دمشق وريفها - FM 91.3 Mhz / FM 91.5 Mhz
  • البقاع - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الجنوب - FM 91.7 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الشمال - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • بيروت وجبل لبنان - FM 91.9 Mhz / FM 91.7 Mhz