التطورات السورية 09-11-2018
تاريخ النشر 16:45 09-11-2018 الكاتب: إذاعة النور المصدر: إذاعة النور البلد: سوريا
16

فيما يلي أبرز التطورات على الساحة السورية بتاريخ 09-11-2018:

حماه وريفها:

ـ قضى الجيش السوري على عددٍ من إرهابيي ما يسمى "جيش العزة" في كمين محكم على محور قرية الزلاقيات بريف حماة الشمالي الغربي وذلك رداً على اعتداءاتهم على نقطة عسكرية على المحور ذاته بالأسلحة الرشاشة الثقيلة، كما أسفر الكمين عن تدمير ما بحوزة الإرهابيين من أسلحة وذخائر.
من جانبه أقرّ "جيش العزة" عبر بيانٍ له، عن مقتل 19 مسلحاً من مسلحيه، بريف حماه الشمالي.

حلب وريفها:

ـ قال أحد مسؤولي ما تسمى بـ "الشرطة الحرة" التابعة لفصائل "الجيش الحر" المدعومة تركياً، المدعو "فراس محمد"، إنَّهم استلموا معبر بلدة الراعي على الحدود السورية _التركية، بريف حلب الشمالي الشرقي، بعد تهديد الحكومة التركيّة بإغلاق المعبر بشكل نهائي في حال عدم تسليمه من قبل "فرقة السلطان مراد _الجيش الحر" المدعوم أيضاً من قبل تركيا.
ـ خرجت تظاهرة في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، طالبت الجيش التركي وفصائل "الجيش الحر" المدعومة منه ببدء العملية العسكرية ضدّ "قسد"، في شرق الفرات.

دير الزور وريفها:

ـ قُتل 40 مدنيّاً وأُصيب العشرات بينهم نساء وأطفال، إثر قصف طائرات "التحالف الدولي" بلدة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، يوم أمس، بحسب مواقع مقربة من داعش.
ـ قُتلَ وأُسرَ عددٌ من مسلحي "قسد" إثر هجومِ مسلحي خلايا داعش على أحد مواقع "قسد" قرب حقل الصيجان النفطي، بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.
ـ قُتل وأُصيب عددٌ من مسلحي "قسد" جراء هجومِ مسلحين مجهولين، على أحد مواقعهم، في قرية الحريجية جنوب بلدة الصور بريف دير الزور الشرقي، يوم أمس.

المشهد المحلي:

ـ كشف قائد ميداني عن تفاصيل العملية النوعية التي نفذتها مجموعة من الجيش السوري في منطقة حميمة شمال شرق تدمر وحررت من خلالها جميع المختطفين الذين اختطفهم داعش من محافظة السويداء، وقال القيادي إنه بناء على معلومات استخبارية دقيقة عن أماكن وجود النساء والأطفال الذين اختطفهم داعش تم التحقق بأن التنظيم التكفيري يقوم بنقلهم من مكان لآخر بشكل مستمر بغية التمويه على أماكن احتجازهم، ولفت إلى أنه بناء على هذه المعلومات ونتائج الرصد والاستطلاع الدقيق لأماكن تحرك الإرهابيين الذين يحتجزون المختطفين ومحاور تسللهم بين سورية والعراق تم وضع خطة محكمة ودقيقة جداً حيث نفذت مجموعة من الجيش عملية عسكرية أمنية نوعية قرب ارتوازية النقش في منطقة حميمة شمال شرق مدينة تدمر، وأشار إلى أن العملية أدت إلى تحرير المختطفين وقتل 8 إرهابيين بعضهم من جنسيات أجنبية وإلقاء القبض على إرهابي آخر والسيطرة على 3 سيارات كانت بحوزة الإرهابيين وتدمير عدد آخر من السيارات.

المشهد الدولي:

ـ شدّد وزير شؤون المهجرين اللبناني طلال أرسلان، على أنّه منذ اللحظة الأولى أعلن بوضوح ثقته الكاملة بالجيش السوري بقيادة الرئيس السوري بشار الأسد، لافتاً إلى أنّه بعد استعادة جميع مختطفي السويداء لدى تنظيم داعش يثبت الجيش السوري مجدّداً أنّه ضمانة سوريا، كل سوريا، وضمانة النصر الكبير والقريب جدّاً.

ـ قال وزير التجارة التركي روهصار بكجان، إنّ معبراً حدودياً بين تركيا ومنطقة عفرين السورية بريف حلب الشمالي الغربي، حمل اسم "غصن الزيتون" افتتح يوم أمس الخميس.

 
  • صندوق البريد : 197/25 لبنان - بيروت
  • فاكس الإدارة العامة : 544110-1-961+
  • عبر الهاتف: 543555-1-961+
  • فاكس البرامج العامة: 270038-1-961+
  • فاكس الأخبار: 270042-1-961+
المزيد
  • حمص - FM 92.3 Mhz
  • طرطوس - FM 92.3 Mhz
  • حلب وريفها - FM 98.7 Mhz
  • دمشق وريفها - FM 91.3 Mhz / FM 91.5 Mhz
  • البقاع - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الجنوب - FM 91.7 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الشمال - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • بيروت وجبل لبنان - FM 91.9 Mhz / FM 91.7 Mhz
المزيد