تقارير - #تشكيل الحكومة
سياسة

الملف الحكومي على حاله ...والصمد لإذاعتنا: نطالب رئيس الحكومة المكلف بعدم الوقوف متفرجا وترك الآخرين يقومون بمهام التأليف

من طريق الإنتخابات النيابية ونتائجها كان من المفترض أن تسير عجلة تأليف الحكومة ، طريق فضل الرئيس المكلف الإبتعاد عنه لا بل وعدم احترامه  أكثر من ذلك ، غاب المعيار الواحد في التعاطي مع مختلف الكتل ، فاصطدم التشكيل بعقبات وموانع مختلفة ، نعيش نتائجها حتى اليوم.

إقرأ التفاصيل
24
سياسة

إضراب تحذيري يشل المؤسسات والإدارات.. والأسمر: التحرك موجه ضد معطلي تشكيل الحكومة

عقب يومين على دعوة الاتحاد العمالي العام للاضراب نهار الجمعة، لبت نسبة جيدة من العمال والمؤسسات والنقابات دعوة الاتحاد تحت شعار "الاسراع في تشكيل حكومة اكفاء تخرج لبنان من ازمته الحالية".

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

عودة الحرارة إلى خط التأليف ..ومراد لإذاعتنا: قدمنا جملة من الأسماء ومن سيمثلنا في الحكومة سيصبح فرداً من اللقاء حصرا

كما كانت نهاية العام ألفين وثمانية عشر.. بدت الأيام الأولى للعام الجديد.. حركة مستمرة بشأن تأليف الحكومة إلا أنها تبدو حتى اللحظة بلا نتيجة وفق ما ألمحت لإذاعة النور أوساط متابعة لعملية التشكيل..

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

الشيخ قاسم في ذكرى الشهيد القنطار : مرتاحون للمسار الحكومي والاعتراف بحق اللقاء التشاوري في التمثّل

ثلاث سنوات مضت على استشهاد القائد سمير القنطار وفي المناسبة احتفال في حسينية البرجاوي في بئر حسن رعاه نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم تطرق فيه إلى الوضع الحكومي.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

مئتا يوم على انطلاق قطار التكليف والحكومة لم تبصر النور بعد ...والوزير خوري لاذاعتنا: لبنان بلد توافقي ويجب ايجاد حل مقبول من جميع الاطراف

مئتا يوم على انطلاق قطار التكليف والحكومة لم تبصر النور بعد.. محطات عديدة سلكها مسارُ التأليف تخللها الكثيرُ من المطبات التي حالت دون ولادة الحكومة حتى الساعة وما لذلك من تبعاتٍ سياسية واقتصادية كبيرة يتحمل مسؤوليتَها اولا واخيرا الرئيسُ المكلف الذي تقع على عاتقه عمليةُ التأليف..

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

تشكيل الحكومة راوح مكانك ...وحركة الوزير باسيل لجس النبض وجوجلة الافكار ولا طروحات للحل (تقرير)

على حالها العقبة امام تشكيل الحكومة ،لم تتبدل ولم تتزحزح ، جل ما في الأمر مشاورات يقودها رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل عسى أن يحدث خرقاً في جدار الأزمة .

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

الملف الحكومي .."مكانك راوح " وعقدة التيار الازرق لتمثل النواب السنة المستقلين لم تحل (تقرير)

إلى حائط مسدود وصلت مشاورات الحكومة، بغياب أي خرق على صعيد حل عقدة التيار الأزرق الرافضة لتمثل النواب السنة المستقلين بعد ان جرى تذليل عقبات متعددة في مختلف الطوائف،

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

مصادر لاذاعتنا: هذا الأسبوع سيشهد تزخيماً للإتصالات لمعالجة مطلب اللقاء التشاوري في التمثل داخل الحكومة

جولة جديدة من المشاورات في الملف الحكومي تنطلق هذا الأسبوع، بعد تعرقلها إثر العقدة المستقبلية المصممة على احتكار الحصة السنية، والرافضة لتمثل نواب اللقاء التشواري السنة بوزير في الحكومة.

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

ولادة حكومية قريبة خلال اليومين المقبلين ...وعقد الحقائب الوزارية على طريق الحل (تقرير)

هل سيتحقق الأمل هذه المرة وتُعلن الحكومة مطلع الأسبوع الجديد.. كل المؤشرات والاتصالات والمشاورات تفضي إلى ذلك.. وأن ولادة الحكومة أصبحت في الربع الساعة الأخير.

إقرأ التفاصيل
56
سياسة

مصادر التيّار الوطني لإذاعتنا: القوّات تؤخّر تشكيل الحكومة...والرئيس بري:بعدو الفول خارج المكيول

بعد الأجواء الإيجابيّة الطاغية عادت العقبات والعقد تُخيّم على مشهد تشكيل الحكومة وأبرزها العقدة القوّاتيّة مع إصرار القوّات على إسناد حقيبة العدل لهم.

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

ما هي خلفيات طرح تفعيل حكومة تصريف الأعمال.. وهل يُعتَبَر هذا الأمر حلاً بانتظار تشكيل الحكومة الجديدة.. (تقرير)

المراوحة مستمرة في عملية تشكيل الحكومة.. العقد لم تُحّل بأكملها.. والعين على حكومة تصريف الأعمال وإمكانية تفعيل عملها لظروف استثنائية..

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

(تقرير) الرئيس نبيه بري يصر على الدعوة إلى جلسة تشريعية.. فهل الكتل النيابية متوافقة على الحضور؟

لأن البلاد لا تستطيع العيش حال الترف في كل شيء وتحديداً في ملف تأليف الحكومة فإن رئيس مجلس النواب نبيه بري يشدد على الدعوة إلى جلسة تشريعية قبل نهائية الشهر الحالي.. ولو في ظل حكومة تصريف أعمال.

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

تشكيل الحكومة الى مزيد من التأزم ....والمراهنة على الخارج سيد الموقف (تقرير)

"من لا يزال يراهن في الداخل والخارج على متغيرات إقليمية ستؤثر على تشكيل الحكومة فهو مشتبه".. هذا ما حذّر منه بطريقة واضحة ومباشرة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله..

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

استفحال للازمة الحكومية....وماريو عون لاذاعتنا :هناك ضغوطات خارجية ولا مبالاة في عملية التاليف

مع استفحال الأزمة الحكومية واستعصاء عقدها على الحل كان لافتاً تلويح رئيس تكتل لبنان القوي جبران باسيل بالإستعداد لعملية سياسة دبلوماسية وشعبية لفك أسر لبنان من الإعتقال السياسي في أي وقت.

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

(تقرير) تقدم كبير في عملية التأليف وتوقع بإعلان التشكيلة قريباً

أجواء تفاؤلية بقرب ولادة الحكومة.. هذا ما تُجمع عليه العديد من الأطراف السياسية المتابعة والمواكبة لعملية التأليف.. خصوصاً عقب اللقاء الذي وُصف بالإيجابي والذي جمع الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري..

إقرأ التفاصيل
48
المزيد