تقارير - #تشكيل الحكومة
سياسة

الملف الحكومي .."مكانك راوح " وعقدة التيار الازرق لتمثل النواب السنة المستقلين لم تحل (تقرير)

إلى حائط مسدود وصلت مشاورات الحكومة، بغياب أي خرق على صعيد حل عقدة التيار الأزرق الرافضة لتمثل النواب السنة المستقلين بعد ان جرى تذليل عقبات متعددة في مختلف الطوائف،

التفاصيل
13
سياسة

مصادر لاذاعتنا: هذا الأسبوع سيشهد تزخيماً للإتصالات لمعالجة مطلب اللقاء التشاوري في التمثل داخل الحكومة

جولة جديدة من المشاورات في الملف الحكومي تنطلق هذا الأسبوع، بعد تعرقلها إثر العقدة المستقبلية المصممة على احتكار الحصة السنية، والرافضة لتمثل نواب اللقاء التشواري السنة بوزير في الحكومة.

التفاصيل
15
سياسة

ولادة حكومية قريبة خلال اليومين المقبلين ...وعقد الحقائب الوزارية على طريق الحل (تقرير)

هل سيتحقق الأمل هذه المرة وتُعلن الحكومة مطلع الأسبوع الجديد.. كل المؤشرات والاتصالات والمشاورات تفضي إلى ذلك.. وأن ولادة الحكومة أصبحت في الربع الساعة الأخير.

التفاصيل
41
سياسة

مصادر التيّار الوطني لإذاعتنا: القوّات تؤخّر تشكيل الحكومة...والرئيس بري:بعدو الفول خارج المكيول

بعد الأجواء الإيجابيّة الطاغية عادت العقبات والعقد تُخيّم على مشهد تشكيل الحكومة وأبرزها العقدة القوّاتيّة مع إصرار القوّات على إسناد حقيبة العدل لهم.

التفاصيل
19
سياسة

ما هي خلفيات طرح تفعيل حكومة تصريف الأعمال.. وهل يُعتَبَر هذا الأمر حلاً بانتظار تشكيل الحكومة الجديدة.. (تقرير)

المراوحة مستمرة في عملية تشكيل الحكومة.. العقد لم تُحّل بأكملها.. والعين على حكومة تصريف الأعمال وإمكانية تفعيل عملها لظروف استثنائية..

التفاصيل
23
سياسة

(تقرير) الرئيس نبيه بري يصر على الدعوة إلى جلسة تشريعية.. فهل الكتل النيابية متوافقة على الحضور؟

لأن البلاد لا تستطيع العيش حال الترف في كل شيء وتحديداً في ملف تأليف الحكومة فإن رئيس مجلس النواب نبيه بري يشدد على الدعوة إلى جلسة تشريعية قبل نهائية الشهر الحالي.. ولو في ظل حكومة تصريف أعمال.

التفاصيل
23
سياسة

استفحال للازمة الحكومية....وماريو عون لاذاعتنا :هناك ضغوطات خارجية ولا مبالاة في عملية التاليف

مع استفحال الأزمة الحكومية واستعصاء عقدها على الحل كان لافتاً تلويح رئيس تكتل لبنان القوي جبران باسيل بالإستعداد لعملية سياسة دبلوماسية وشعبية لفك أسر لبنان من الإعتقال السياسي في أي وقت.

التفاصيل
29
سياسة

(تقرير) تقدم كبير في عملية التأليف وتوقع بإعلان التشكيلة قريباً

أجواء تفاؤلية بقرب ولادة الحكومة.. هذا ما تُجمع عليه العديد من الأطراف السياسية المتابعة والمواكبة لعملية التأليف.. خصوصاً عقب اللقاء الذي وُصف بالإيجابي والذي جمع الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري..

التفاصيل
36
إقتصاد

ماذا ترتب المماطلة في تشكيل الحكومة من تبعاتٍ على الإقتصاد اللبناني؟ (تقرير)

عجلة تشكيل الحكومة المعرقلة لا تلبّد مسار الحياة السياسية فقط ، بل لها تبعات أيضاً على الإقتصاد اللبناني، حيث تشير التحذيرات إلى ضرورة عدم الإستمرار في السياسة المتبعة والركون إلى حكومة تنهض بالإقتصاد.

التفاصيل
37
سياسة

تمثيل النواب السنّة المستقلين عائق إضافي أمام تشكيل الحكومة: ماذا عن الخيارات المقبلة لهؤلاء النواب؟ (تقرير)

عندما جرى تكليف الرئيس سعد الحريري، حُدّدت معايير تمثيل الكتل النيابية في الحكومة. يومها، راج الحديث عن عدد من الصيغ غير الرسمية، أبرزها اعتماد وزير لكل أربعة نواب.

التفاصيل
26
سياسة

لا جديد على خطّ تشكيل الحكومة... وجنبلاط من بعبدا:نتائج الإنتخابات أعطتنا 3 وزراء

في إطار اللقاءات التي يجريها للوصول إلى تمتين الوحدة الوطنية وإشاعة أجواء الهدوء والإسراع في تشكيل الحكومة.. استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا رئيسَ ​الحزبِ التقدمي الاشتراكي​ النائب السابق وليد جنبلاط.

التفاصيل
31
سياسة

عدمُ اعتماد المعيار الواحد بين مختلف الأفرقاء مكمنُ عقدة تشكيل الحكومة اللبنانية (تقرير)

المعيار الواحد ضابط الإيقاع في عملية تشكيل الحكومة، ضابطٌ مفقود حتى هذه اللحظة في رحلة الرئيس المكلف سعد الحريري لتشكيل حكومة لبنان العتيدة، ما راكَم عقداً وثغرات وأخذ ورد وتجاذبات، ولو وجد لكانت الأمور سهلة.

التفاصيل
46
المزيد